التخطي إلى المحتوى
أدوية البرد تؤذي أطفالك !
ادوية البرد للاطفال
ادوية البرد للاطفال
ادوية البرد للاطفال

وجدت دراسة حديثة انه اكثر من 40% من الاباء يعطون ادوية السعال والبرد التي توصف بدون وصفة طبية لاطفالهم الذين تقل اعمارهم عن 4 سنوات , حيث يعتبر الاطفال في هذا العمر صغارا بالنسبة للحصول على مثل هذه المنتجات.

بالنسبة للاطفال الذين تقل اعمارهم عن 4 سنوات ,تعتبر هذه المنتجات من مسببات التفاعلات التحسسية وتزيد من معدل ضربات القلب وتبطئ من التنفس والارتباك او الهلوسة والغثيان والامساك وعدم النوم والتشنجات.

ومنذ عام 2008 بدأت ملصقات ادوية البرد والسعال بالتحذير من ضرورة عدم اعطاء هذه الادوية للاطفال اقل من 4 سنوات, وحيث ان استخدام ادوية البرد والسعال على الاطفال دون الـ 4 سنوات لم يختلف من حيث جنس من قام باعطاء الدواء الاب او الام او العرق او الدخل العائلي.

وتضمنت الدراسة استبيان تم اجرائه على 498 من الاباء لاطفال تقل اعمارهم عن 3 سنوات.

وقال الباحثون ان الاطفال عادة يصابون بنزلات البرد من خمسة الى عشرة مرات سنويا , وغالبا ما يلجأ الاباء للادوية بدون وصفة طبية لتخفيف اعراض اطفالهم الا ان استخدام هذه الادوية قد يكون خطرا.

واوضح الباحثون ان هذه المنتجات تعتبر فعالة للبالغين وقد يعتقد الاباء انها قد تساعد الاطفال ايضا. الا ان الجيد للبالغين ليس بالضرورة ان يكون جيدا للاطفال ايضا.

وذكر الباحثون ان هذه المنتجات يكون موضحا عليها بانها علاجات للاطفال الا انها تحتوي على صندوق داخل الملصق يفيد بضرورة عدم اعطاء هذه الادوية للاطفال دون سن الاربعة سنوات.

وقال الباحثون انه يجب على الاباء ان يقرأوا ملصقات ادوية البرد والسعال بشكل جيد ويجب الاتصال الدائم بطبيب الطفل اذا احتاجوا لاي معلومة حول الادوية التي تصرف بدون وصفة طبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *