تطوير المواقع ووردبرس

أدوات الألوان لمصممي المواقع إليك أفضلها على شبكة الإنترنت

ضبط الثيمة اللونية الأساسية لتصميم الموقع الذي تعمل عليه قد يكون مهمة سهلة ، ولكن أخذ القرار بشأن التركيبات اللونية المناسبة أو إيجاد المخطط اللوني المناسب قد يكون أمرا ً صعبا ً خصوصا ً عندما لا تعلم أي أدوات الألوان ستكون مناسبة أكثر لك .

لذا من أجل مساعدتك في تحديد أفضل المخططات اللونية لمشروعك هنا بعض من أفضل أدوات الألوان لمصممي المواقع قد جمعناها لك في هذه القائمة .

رقم 1 : Adobe Color CC

أدوات الألوان لمصممي المواقع إليك أفضلها على شبكة الإنترنت

أدوات الألوان لمصممي المواقع إليك أفضلها على شبكة الإنترنت

لربما تتعرف على هذه الأداة بين أدوات الألوان من اسمها السابق “ Adobe Kuler ” ، وهي واحدة من أكثر الميزات شهرة من أدوبي والتي تسمح لك بدمج الألوان .

رابط الموقع الخاص بالأداة :

http://kuler.adobe.com/

رقم 2 : ColourLovers

ColourLovers هو عبارة عن مجتمع على الإنترنت لمحبي الألوان ، وهو يحتوي على صور و لوحات الألوان الخاصة بها بحيث يمكنك أن تستخدمها من أجل عملك الخاص .

رابط المجتمع على الإنترنت :

http://www.colourlovers.com/

رقم 3 : Coolors

هذه الأداة المميزة بين أدوات الألوان عبارة عن مولد مخطط لوني سريع ، وهي تسمح للمستخدمين بإنشاء ومشاركة لوحات ألوانهم في أي وقت من الأوقات . تقوم الأداة باختيار اللون الرئيسي من الصور ومن ثم توجد تركيبات الألوان الأمثل .

رابط الموقع الخاص بالأداة :

https://coolors.co/

رقم 4 : Color Snapper 2

هذه الأداة التي اخترناها لكم من بين أدوات الألوان صممت خصيصا ً لنظام تشغيل “ X Yosemite ” ، وفي الأساس صنعت الأداة من أجل مصممي الغرافيك بحيث يكون بإمكانهم تشغيل ، تعديل ، ضبط ، تنظيم ، حفظ ، وتصدير الألوان على الشاشة .

رابط الموقع الخاص بالأدة :

https://colorsnapper.com/

رقم 5 : Colordot

هذه الأداة تعتبر تطبيق رائع على كل من الويب و على أنظمة iOS ، وهي تسمح لك بإنشاء ومشاركة المخططات اللونية . ومن خلالها يكون بإمكانك أن تختار اللون من خلال استخدام الكاميرا أو باستخدام إصبعك .

رابط الموقع للأداة :

https://color.hailpixel.com/

رقم 6 : Adobe Capture CC

تسمح لك أداة أدوبي هذه بأخذ صورة لكل شيء يعجبك وتقوم بتحويله إلى لوحة لونية ، وتنشئ فرشاة رسم وأشكال تصميمية . هذه الأداة متاحة على كل من الموبايل والكومبيوتر .

إقرأ أيضاً:  كيفية تركيب قالب ووردبريس - تعلم طريقة تركيب قالب على مدونة ووردبرس

رابط الموقع الخاص بالأداة :

http://www.adobe.com/products/capture.html

رقم 7 : LOL Colors

الأداة عبارة عن موقع إلكتروني فيه لوحات ألوان مختارة ، وكل دمعة لونية في الموقع يمكن النقر عليها وقابلة لنسخ كودها من أجل استخدامه .

رابط موقع الأداة :

https://www.webdesignrankings.com/resources/lolcolors/

رقم 8 : Gradients.io

تسمح هذه الأدة للزوار باستخدام حشوات لونية متدرجة لصورهم . ويتضمن الموقع صفحة مليئة بالمربعات ذات لوحات لونية مختلفة جنبا ً لجنب مع الأكواد الخاصة بها من أجل تسهيل استخدامها .

رابط الأداة على الإنترنت :

http://www.gradients.io/

رقم 9 : Color Sphere

تسمح لك هذه الأداة ببناء لوحة لونية ذات تدرج لوني واحد ، حيث توفر لك كل الارقام الست عشرية الموافقة لكل تدرج لوني بحيث يمكنك بسهولة استخدام لون محدد .

رابط موقع الأداة :

https://chrome.google.com/webstore/detail/color-sphere/knomilfbnhpkmibhmleppnkmcempglag?hl=en

رقم 10 : CheckMyColours

تساعد هذه الاداة في دمج ألوان الخلفية والمقدمة لكل عناصر DOM ، وقد تم صنع الأداة من أجل التحقق مما إذا كان اقتران الألوان ينشئ التباين المناسب من أجل الأشخاص الذين يعانون من العجز اللوني .

رابط الأداة :

http://www.checkmycolours.com/

رقم 11 : Color Hunter

هذه الأداة تعتبر مفيدة للمصممين ، كل ما عليك هو اختيار صورة تعجبك ومن ثم ّ تقوم برفعها ( أو يمكنك أن تدخل رابط URL الخاص بالصورة ) إلى الموقع ، وسوف تقوم هذه الخدمة بإنشاء لوحة لونية من صورتك المختارة .

رابط الموقع الخاص بالأداة :

http://colorhunter.com/

رقم 12 : TinEye

تسمح لك هذه الأداة باستخراج اللون من أكثر من 20 مليون صورة جذابة وشائعة في Flicker ، فقط عليك أن تختار لونا ً ، تقوم بسحب الفواصل من أجل ضبط اللون وإضافة علامات لعملية بحثك .

رابط الأداة :

http://labs.tineye.com/multicolr/

رقم 13 : Pictaculous

هذه الأداة من الأدوات المفيدة والتي يمكن أن تساعدك في إنشاء مخطط لوني من صورة ما ، ثم يمكنك أن تقوم بتحميله كملف Adobe Swatch .

رابط الأداة :

http://www.pictaculous.com/

رقم 14 : Paletton

تم صنع هذه الأداة لتساعد مصممي الغرافيك على إنشاء مواقع الويب بتركيبات لونية مناسبة ، يمكنك أيضا ً أن تستخدم لوحات لونية معدّة مسبقا ً للون محدّد .

رابط موقع الأداة :

http://paletton.com/#uid=1000u0kllllaFw0g0qFqFg0w0aF

رقم 15 : Colorspire

هذه الأداة تمكنك من بناء لوحة لونية بثلاث خطوات . يمكنك أن تختار لون أساسي ، ثم تنشئ مخطط لوني وبعدها ترى معاينة لألوان هائلة .

إقرأ أيضاً:  رسائل Wordpress المزعجة والغير مرغوب بها كيف تتخلص منها ؟

رابط الموقع الخاص بالأداة :

https://www.colorspire.com/

رقم 16 : Hexu.al

هذه الأداة عبارة عن خدمة تهدف لإضافة ألوان إلى كلمات المستخدمين ، كذلك يمكن من خلالها إضافة ألوان إلى الصور أو التصاميم .

رابط الأداة :

http://www.hexu.al/

رقم 17 : Color Explorer

هذه واحدة من أكثر الأدوات اللونية المتاحة ذات التأثير العميق ، فبمساعدة هذه الأداة يمكنك أن تنشئ ، تحلل ، وتخصص مخططاتك اللونية ، كما أنّها متاحة بشكل مجاني بالكامل .

رابط موقع الأداة :

http://colorexplorer.com/

رقم 18 : 0to255

تساعدك هذه الأداة على إيجاد التدرجات الفاتحة والغامقة لأحد الألوان ، ويمكن أن يتم استخدامها من أجل إيجاد مجال من التدرجات اللونية للون معين .

رابط الأداة على الويب :

http://www.0to255.com/

رقم 19 : ColorRotate

هذه الأداة عبارة عن تطبيق تحرير ألوان مفيد . ويمكنك من خلال منظار لوني ثلاثي الأبعاد أن تحصل على تحكم كامل بالألوان الخاصة بموضوع معين .

رابط الأداة :

http://mobile.colorotate.org/

رقم 20 : SpyColor.com

وهي عبارة عن تطبيق مجاني يوفر معلومات حول أي لون ، بما فيها تحويلات لأنماط لونية متعددة مثل RGB ، CMYK ، HSL ، HSV وغيرها الكثير ، كما ويمكنك أن تنشئ مخططات لونية متنوعة .

رابط الأداة :

http://www.spycolor.com/

رقم 21 : Designspiration

يمكنك من خلال هذا الموقع الذي يحوي الأداة أن تختار ما يصل إلى خمسة أشكال من لوحة على ملء الصفحة . ثم سيتم توليد عرض من كل الصور التي في قاعدة بياناتها مع التكوينات اللونية الخاصة بها .

رابط موقع الأداة :

https://www.designspiration.net/colors/DB5758/page/1/

رقم 22 : Color Blender

هذه الأداة سهلة الاستخدام تسمح لك بإنشاء لوحة بستة ألوان بالاعتماد على لون وحد فقط .

رابط الأداة :

http://www.colorblender.com/

رقم 23 : Colors on the Web

ستساعدك هذه الأداة على التعرف على نظرية الألوان وكيف يتم استخدامها في تصميم الويب . باستخدام ثلاث أدوات رئيسية هي المرشد اللوني ، عجلة الألوان ، ومحلل تباين الألوان سيكون بإمكانك أن تتعلم مطابقة الألوان .

رابط الموقع للأداة :

http://www.colorsontheweb.com/

رقم 24 : ColorMunki

تسمح لك هذه الأداة بإنشاء ألوانك الخاصة . كما ويمكنك أن تنشئ لوحات لونية ، توجد الألوان المتشابهة، وتقوم بمتطابقة هذه الألوان بصورة صحيحة .

إقرأ أيضاً:  تحويل روابط المدونة بعد تغييرها بطريقة سهلة وبسيطة

رابط الأداة :

http://colormunki.com/pantone

رقم 25 : Pantone

تم إنشاء هذه الخدمة من أجل مستخدمي أبل وهي ستساعدك في استكشاف عالم الألوان لإيجاد تدرجات لونية جديدة . يمكنك أن تستكشف التجانس اللوني ، القيم اللونية ، و الإحالات اللونية .

رابط موقع الأداة :

https://www.pantone.com/studio

رقم 26 : ColorZilla

وهي عبارة عن إضافة لكل من متصفح كروم وفايرفوكس وهي تتضمن منتقي ألوان ، ملتقط ألوان ، مولد تدرج لوني CSS ، ومتصفح للوحة الألوان .

رابط الموقع للأداة :

http://www.colorzilla.com/

رقم 27 : Color Hunt

هي عبارة عن قناة تواصل اجتماعي حديثة من أجل محبي الألوان ، يمكنك فيها أن تستكشف لوحات لونية منتقاة بعناية ، وأن تختار بعضا ً من المخططات اللونية الجذابة ، الشائعة أو حتى العشوائية من أجل استخدامها في تصميماتك المستقبلية .

رابط الموقع لهذه القناة :

http://www.colorhunt.co/

رقم 28 : Material UI Colors

وهي عبارة عن خدمة رائعة لاختيار ألوان متناقضة من أجل تصميم المواد .

رابط الأداة :

http://materialuicolors.co/

رقم 29 : ColorDrop

تعرض هذه الأداة المئات من اللوحات اللونية الرائعة والتي يمكنك استخدامها . من أجل تسهيل التنقل استخدم الأقسام التالية “ Favourites ” و “ Flat Colors ” .

رابط الموقع للأداة :

https://www.colordrop.io/

رقم 30 : BrandColors

وهو مصدر لوني رسمي لمعظم مواقع العلامات التجارية الشائعة في العالم ، وهو يوفر قائمة من العلامات التجارية وألوانها الرسمية .

رابط الموقع :

https://www.brandcolors.net/

إذا هذه كانت أشهر أدوات الألوان وأفضلها من أجل مصممي المواقع ، نرجو أن تكون قد أعجبتكم وأن يكون هذا المقال قدم فائدة لكم .

كانت هذه مقالتنا: أدوات الألوان لمصممي المواقع إليك أفضلها على شبكة الإنترنت

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://www.hongkiat.com/blog/best-color-tools-for-web-designers/

إقرأ في عربي تك أيضاً: إضافات ووردبرس لموقع صور خاصتك إليك أفضل 19 إضافة صور

أكتب تعليقك ورأيك