التخطي إلى المحتوى
أخطاء المواقع – لاتقم بممارسة هذه الخدع في موقعك حتى لايتعرض للخطر

أخطاء المواقع – يرغب الكثير من أصحاب المواقع والمدونات الجدد بالتطور السريع في مواقعهم وذلك لأسباب كثيرة ، لعل أهمها البدء بربح المال من خلال عرض الأعلانات على هذه المواقع ، أو من خلال مقالات ترويجية وغيرها الكثير من المزايا التي سيتمتع بها أصحاب المواقع الكبيرة .
ولكن هناك الكثير من المبتدئين في بناء المواقع يتجهون إلى القيام ببعض الحيل والخدع في مواقعهم ليمارسونها على محركات البحث بحدف تطوير و أرشفة المواقع الخاصة بهم بشكل أسرع في جميع محركات البحث ، وبالتالي زيادة عدد الزوار الأمر الذي يؤدي لتطور الموقع وزيادة الأرباح منه .

أخطاء المواقع - لاتقم بمارسة هذه الخدع في موقعك حتى لايتعرض للخطر
أخطاء المواقع – لاتقم بمارسة هذه الخدع في موقعك حتى لايتعرض للخطر

لكن ما لايعلمه الكثير من صناع المحتوى في العديد من المواقع أن القيام بالخدع والحيل في مواقعهم على محركات البحث قد يؤدي بنسبة كبيرة لتدهور المواقع الخاصة بهم وقد يؤدي في الكثير من الأحيان إلى زوال الموقع نهائيا ، مما يجعل جميع الجهود المبذولة في هذه المواقع تذهب بلا فائدة .
ولذلك في هذا المقال سنخبركم بأهم الخدع والحيل التي على جميع أصحاب المواقع القيام بتجنبها سواء كان بقصد أم غير قصد ، والأهتمام بتطوير المواقع بطرق شرعية وأحترافية .

أخطاء المواقع – لاتقم بممارسة هذه الخدع في موقعك حتى لايتعرض للخطر

اولا : تكرار المحتوى المنشور في الموقع

تكرار المحتوى المنشور في الموقع
تكرار المحتوى المنشور في الموقع

يرغب الكثير من المبتدئين في إكثار الزيارات للمواقع الخاصه بهم ، فيقومون بتكرار المحتوى المنشور سواء كان من الموقع نفسه أو من موقع أخر بهدف إكثار المقالات وبالتالي زوار أكثر .
وبالتأكيد فأن هذه الطريقة خاطئة تماما ، بحيث عليك تجنب النسخ واللصق سواء كان من موقعك أو من مواقع آخرى ، و لا تقوم بأنتهاك الحقوق الخاصة بالطبع والنشر من خلال نسخك لمحتوى من أماكن آخرى، بحيث أنه من المعروف أنَّ محرك البحث جوجل يقوم بحظر جميع المواقع التي تعمل على تكرار المحتوى الخاص بها بشكل كبير .

ثانيا : نشر محتوى غير موثوق 

 نشر محتوى غير موثوق 
نشر محتوى غير موثوق

هناك العديد من أصحاب المواقع الذين يقومون بمشاركة الكثير من الروابط من مختلف المواقع الأخرى ، فعليا الأمر نوعا ما جيد لكلا الموقعين لأن هذه الحركة تزيد حركة الزوار بين الموقعين لكن يتم القيام بهذا في حال كان هناك أتفاق مضمون بين الموقعين .
بحيث يجب أن يكون الموقعين موثوقين تماما ويقدمون محتوى نظيف خالي تماما من الفيروسات والروابط الملغمة أو روابط تنتهك حقوق التطبيقات والبرامج ، والتي ستؤدي بالموقع الناشر إلى الحظر من قبل محركات البحث .

ثالثا : كلمات مفتاحية وهمية أو مكرره

كلمات مفتاحية وهمية أو مكرره
كلمات مفتاحية وهمية أو مكرره

من أهم الأمور التي يقع بها الكثير من صناع المحتوى الالكتروني سواء كانوا محترفين أو مبتدئين ، بحيث يقومون بكتابة الكثير من الكلمات المفتاحية أو ” الكلمات الرئيسية ” التي لاتتعلق بمضمون المقال .
كما أنه لا يجب أن تقوم بتكرار الكلمة المفتاحية ذاتها لأكثر من مره بحيث ستعتبره محركات البحث مثل “غوغل وغيرها” أمر وهمي ، وبالتالي إنخفاض إنتشار موقعك في محركات البحث .

قدمنا لكم في هذا المقال :أخطاء المواقع – لاتقم بممارسة هذه الخدع في موقعك حتى لايتعرض للخطر .

اقرأ أيضا : كيفية التخلص من إعلانات فيسبوك المزعجة .

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *