أخطاء المدونين
بلوغر تطوير المواقع ووردبرس

أخطاء المدونين | إليك أكبر الأخطاء التي يرتكبها المدونون العرب وتؤدي إلى فشلهم !

أخطاء المدونين – الكتابة و التدوين أمر رائع خاصة بالنسبة لي فأنا أعشقه و قد أصبح مؤخرا أحد أكثر المصادر تحصيلاً للدخل على الأنترنت و قد شهد التدوين منافسة كبيرة على مر الأعوام بحيث يتم يوميا إنشاء ما يقارب أكثر من 120 مدونة عربية وهذا فقط في العالم العربي ، لهذا السبب أصبحث أرى الكثير من المدونين يرتكبون أخطاء فادحة خاصة ممن أتعامل معهم يوميا، لهذا السبب يجب على صاحب مدونة أن يرفع من جودة مدونته و ما تقدمه للجمهور ليعرف أساسيات تكوين و إنشاء مدونة ناجحة.

أخطاء المدونين
أخطاء المدونين

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مدونتك سيكون من الجيد التعرف عليها لذلك في هذه التدوينة من موقع عربي تك التقني سأحاول بإذن الله أن أتحدث عن أكبر الأخطاء التي يرتكبها المدونون العرب والتي يحب أن تحرص على تجنبها فعليا و ليس فقط أن تكتفي بالقراءة عنها.

ما هي أشهر أخطاء المدونين ؟

الخطأ الأول – عدم تحديد نيتش المدونة

ما هو النيتش ؟ هو عبارة عن كلمة مفتاحية دلالية تدل و توجه الزائر و تحدد مجال مدونتك و تخصصها , لذلك يجب أن تحرص بعناية على إختيار مجال مدونتك و إختصاصها إذ أنك يجب أن تبحث عن كلمة تتحدث عن التخصص الذي ستتوجه فيه مدونتك مثلا أنأ مدونتي تتحدث عن * هواتف * اذا فكل تدويناتي مستقبلا ستكون عنها فقط لن اتحدث لا عن حواسيب ولا عن الموضة ولا عن اي شيء اخر و هذا هو النيتش و يعني الاختصاص و سيساعد مدونتك على الأرشفة و التصدر السريع أيضا .

لذلك حاول أن تبحث عن نيتش مدونتك بعد طول تفكير فيما تحبّ أن تفعله على هذه المدونة لتضع هدفا واضحا امامك .

إقرأ ايضاً:  المواضيع المتوافقة مع محركات البحث.. تعلم كيف تكتبها !

الخطأ الثاني – وضع استراتيجيات سيو عشوائية

تتم مؤخرا معاقبة الكثير من المدونات و المواقع و ذلك بتخفيض ترتيبها و إعتبارها تقدم محتوى غير مفيد أو حظرها تماما من الظهور و كلنا نعلم بدون ظهور على محركات البحث خاصة جوجل لن يصل أي أحد إلى مدونتك، أعلم أن هذا مؤسف ويعتبر ضياع لجهودك . لذلك حاول تجنب نسخ المقالات أو كتابة تدوينات بدون كلمات دلالية و لا تهمل الروابط الروابط الخارجية و الداخلية كذلك عليك أن تتوقف عن نشر روابط مدونتك بشكل عشوائي على مواقع اخرى .

الخطأ الثالث – عدم التنظيم

للأسف أغلب اصحاب المدونات غير منظمين أو جديين إذ يتخلون عن مدونتهم بعد مدة من إنشائها ولا يلتزمون بنشر المقالات بشكل منظم ، إن أهم عامل للنجاح في أي شيء هو الإستمرارية لذلك يجب أن تحرص على التدوين و النشر ثم النشر بشكل يومي و اسبوعي بدلا من ضخ عدد هائل من المقالات في يوم واحد ثم الدخول في سبات عميق.

إذا نفدت منك الأفكار حاول مراقبة مدونات منافسيك و اسأل اصدقاءك على فيسبوك و مواقع الأسئلة عن المواضيع التي يريدونك أن تتحدث عنها في مدونتك بهذه الطريقة ستضمن وجود أفطار جديدة دائما يمكنك التكلم عنها .

هذه فقط بعض الأخطاء الشائعة من بين أكبر الأخطاء التي يرتكبها المدونون العرب ويحب أن تحرص على تجنبها هناك اخطاء اخرى سأتحدث عنها إن شاء الله في تدوينات متفرقة شكراً لك على المتابعة .

إقرأ أيضاً: إضافة W3 Total cache شرح ضبط اعدادات إضافة كاش ووردبرس

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.