أندرويد تطبيقات أندرويد

أخذ لقطات شاشة على اندرويد – شرح الطريقة الصحيحة لمختلف الأجهزة

أخذ لقطات شاشة على اندرويد
أخذ لقطات شاشة على اندرويد
إتبعنا على مواقع التواصل

أخذ لقطات شاشة على اندرويد – هل تبحث عن طريقة تصوير هاتف Android الخاص بك؟ سواء كان لديك جهاز Samsung أو هاتف لشركة تجارية أخرى يعمل بنظام Android 11 أو Android 12 ، فإن العملية سهلة للغاية! في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، سنوضح لك كيفية التقاط لقطات شاشة وبعض الحيل الأخرى المتعلقة بها ، مثل أدوات التحكم بالإيماءات ، لإتقان لعبة لقطة الشاشة الخاصة بك حقًا!

شرح طريقة أخذ لقطات شاشة على اندرويد

أخذ لقطات شاشة على اندرويد

أخذ لقطات شاشة على اندرويد

الطريقة العالمية لالتقاط لقطة شاشة في أي هاتف يعمل بنظام Android (على الأقل العشرات التي راجعتها) هي باستخدام الأزرار.

من أجل التقاط لقطة شاشة ، عليك الضغط على زر الطاقة + خفض الصوت.

قائمة وأدوات إعدادات لقطة الشاشة من Vivo V21 5G

قائمة وأدوات إعدادات لقطة الشاشة من Vivo V21 5G

وهذا هو كل شيء! سهل !

للعثور على لقطة الشاشة الخاصة بك ، يمكنك إما النقر فوق نافذة المعاينة التي ستظهر على شاشتك ، أو الانتقال إلى مجلد لقطة الشاشة الذي يتواجد في تطبيق معرض الصور.

إذا كنت لا ترغب في استخدام أي أزرار فعلية ، فإن العديد من الهواتف تسمح لك بتعيين بضع مجموعات من الإيماءات مثل التمرير بثلاثة أصابع. لتنشيط هذه الميزة ، يتعين عليك عادةً الانتقال إلى:

Settings -> Shortcuts & accessibility -> S-capture

الإعدادات -> الاختصارات وإمكانية الوصول -> S-capture

وقم بالتبديل إلى “التمرير لأسفل بثلاثة أصابع لالتقاط لقطة شاشة”

كيف تأخذ لقطة شاشة لعلامات تجارية معينة ؟

كما قلنا ، كل شركة مصنعة للهاتف لديها برنامجها الخاص المتميز عن نظام Android الأساسي ، مما يسمح بمزيد من التخصيص. سنرى هنا بعض هذه الميزات حسب العلامة التجارية.

تصوير شاشة هواتف Samsung Galaxy

لدى Samsung قائمة طويلة خاصة بها من الحيل للسماح بلقطات الشاشة. أعتقد أن الطريقة الأكثر ملاءمة هي تمرير راحة اليد ، والذي يسمح لك بالحصول على لقطة شاشة فورية بمجرد تمرير راحة يدك على الشاشة من اليسار إلى اليمين. لا تحتاج الحركة إلى محاولتين لإتقانها ، ولكن بمجرد اكتشافها لن تحتاج إلى الضغط على زر مرة أخرى!

تصوير شاشة هواتف Samsung Galaxy

تصوير شاشة هواتف Samsung Galaxy

لتنشيط Palm Swipe ، انتقل إلى

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حساسات الهاتف | ماهي أنواع الحساسات في الهاتف المحمول وما هي استخداماتها

Settings -> Advanced features -> Motions and gestures -> Palm swipe to capture

ثم اسحب المحوّل لتفعيلها .

تقدم بعض أجهزة Samsung أداة ملائمة أخرى ، تسمى Smart Select من خلال لوحة Edge. تعمل لوحة Edge بشكل أساسي كسلسلة من الاختصارات السريعة التي يمكنك استخدامها بسرعة. لتنشيطه ، انتقل إلى:

Settings -> Display -> Edge screen -> Edge panels -> Smart Select

الإعدادات -> العرض -> الشاشة الجانبية -> اللوحات الجانبية ومن هناك حدد التحديد الذكي.

Smart Select في سامسونغ

Smart Select في سامسونغ

ثم قم بإظهار اللوحة عن طريق التمرير على الحافة اليمنى للشاشة ، واختر شكل لقطة الشاشة التي تريد التقاطها ، أو ضع دائرة حول المحتوى الذي تهتم به أو ضع إطارًا له ، وحدد تم.

هناك خدعة أخرى يمكن لأجهزة Samsung القيام بها وهي جعل Bixby يأخذ لقطات شاشة. ببساطة قل “Hey، Bixby!” واطلب “التقط لقطة شاشة من فضلك / Take a screenshot, please”.

أخيرًا ، إذا كنت مولعًا بما يكفي لامتلاك قلم S-Pen ، فيمكنك استخدامه للحصول على لقطات شاشة من خلال قائمة Air Command. افتحه وحدد Screen Write ثم Save.

تصوير شاشة هواتف Google Pixel

بينما يستخدم معظم مستخدمي جوجل بكسل الأزرار المادية في الغالب لالتقاط لقطات شاشة ، هناك أيضًا إمكانية استخدام الإيماءات مثل التمرير بثلاثة أصابع وطريقتين خاصتين.

إذا كنت تريد استخدام إيماءة مختلفة ، فيمكنك التمرير من أسفل الشاشة مع الاستمرار ، ثم تختار أحد التطبيقات ثم تضغط على لقطة الشاشة.

هناك طريقة أخرى تتمثل في استخدام التنقل بثلاثة أزرار في الجزء السفلي: يمكنك النقر فوق نظرة عامة ، ثم العثور على التطبيق والنقر فوق لقطة الشاشة.

تصوير شاشة هواتف Motorola

يوفر نظام التشغيل MY UX من Motorola خيارًا بثلاثة أصابع. لكن: سيتعين عليك التنقل عبر قائمة مختلفة للعثور عليها. ما عليك فعله هو فتح تطبيق Moto -> إجراءات Moto -> لقطة شاشة بثلاثة أصابع. وهذا كل شيء!

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Google Home كل ما يجب عليك معرفته عن جهاز جوجل هوم

تصوير شاشة هواتف Xiaomi

تتوفر إيماءات مماثلة في أجهزة Xiaomi ولكن قد تضطر إلى البحث بشكل مختلف قليلاً عن الإيماءات.

في MIUI ، عليك الانتقال إلى الإعدادات -> إعدادات إضافية -> اختصارات الأزرار -> التقاط لقطة شاشة ، ومن هناك حدد الإيماءة التي تناسبك بشكل أفضل من بين أكثر من 7 مجموعات مختلفة.

مثال على قائمة Xiaomi - أخذ لقطات شاشة على اندرويد

مثال على قائمة Xiaomi – أخذ لقطات شاشة على اندرويد

جميع الأجهزة الأخرى:

في حالة عدم معرفة مكان البحث عن الإعدادات في جهاز لم نقم بتغطيته هنا ، يمكنك دائمًا استخدام ميزة “خيارات البحث” الموجودة في جميع أجهزة Android 10 و 11 و 12. هذه هي طريقة القيام بذلك:

افتح الإعدادات الخاصة بك -> انقر فوق شريط البحث في الأعلى -> ابحث عن “لقطة شاشة”

نصائح وحيل لأخذ لقطات الشاشة

هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكن أن تساعدك في استخدام لقطات الشاشة الخاصة بك بشكل أفضل ، وبعض الأخطاء الجسيمة التي يمكنك تجنبها.

مساعد Google

مساعد Google

بعد التقاط لقطة الشاشة ، ستظهر معاينة لها على نافذة صغيرة في زاوية من شاشتك. إذا نقرت على تلك النافذة سترى بعض التحديدات ، عادةً التحرير والمشاركة. أعتقد أن وظائفهم لا تحتاج إلى شرح. ضع في اعتبارك أن الكثير من هذه الميزات تعتمد على الجهاز وعلى الرغم من وجودها في شكل واحد في كل جهاز ، إلا أن الأدوات الفعلية تختلف.

بالضغط على “تعديل” ، يمكنك الوصول إلى برنامج التحرير المدمج بجهازك لإجراء تغييرات سريعة على الصورة مثل الاقتصاص والعبث فوقها وتدويرها وتطبيق الملصقات.

اذا كانت يدك مشغولة يمكنك استخدام Google Voice Assistant للقيام بذلك بدون استخدام اليدين ومشاركته مع جهة اتصال: “Hey Google” -> “يُرجى التقاط لقطة شاشة وإرسالها إلى Luca.”

“Hey Google” -> “Please take a screenshot and text it to Luca.”

إنتبه إلى ما تقوم بتصويره. لا تسمح بعض التطبيقات بلقطات الشاشة ، بينما ترسل بعض تطبيقات المراسلة ، مثل Snapchat ، إشعارًا إلى أعضاء الدردشة الآخرين عند التقاط لقطة شاشة للمحادثة.

إقرأ أيضاً: تطبيق عمل فيديو من الصور – خمس اقتراحات مجانية

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!