مواقع التواصل الاجتماعي

أخبار الفايسبوك | كيف تقوم بتصفية عرض آخر الأخبار في حساب الفايسبوك ؟

أخبار الفايسبوك
أخبار الفايسبوك

أخبار الفايسبوك | كيف تقوم بتصفية عرض آخر الأخبار في حساب الفايسبوك ؟

ليس هنالك شك من حقيقة أنّ شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك أصبحت بشكل من الأشكال جزءاً رئيسياً لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليومية ، بل حتى أنّنا لايمكننا أن نتخيل العيش بدونه . فأغلبنا يقوم كل يوم بتصفح صفحة الأخبار الخاصة على حسابه أكثر من مرة على الأقل ، وكثير من الأحيان تقوم بفتح صفحة أخبار الفايسبوك لتظهر لك عدة منشورات مزعجة ولا تراها مهمة أو مفيدة وتريد التخلص منها .

لا داعي لذلك بعد الآن حيث يمكنك أن تقوم بتصفية هذه المنشورات حسب رغبتك باتباعك بضعة خطوات.

أخبار الفايسبوك

أخبار الفايسبوك

لربما بعض من يقرأ هذه المقالة قد يكون على علم مسبق بذلك ، لكن البعض لربما ليس له معرفة بعد بالأمر ولهؤلاء الناس إليكم هذا الدليل خطوة بخطوة ليعلمكم كيف تقومون بضبط صفحة آخر الأخبار كما ترغبون أن تظهر لكم ولتعرض لكم فقط المحتوى الذي ترغبون فيه .

باعتبار أن ّ أغلب المستخدمين يقومون باستخدام فايسبوك عن طريق أجهزتهم الذكية ، فإنّ هذه الخطوات تتركز على تطبيق الفايسبوك للموبايل:

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة عمل منشور أو تعليق فارغ في فايسبوك

الخطوة الأولى : قم بفتح تطبيق الفايسبوك

الخطوة الثانية : اضغط على أيقونة فيها ثلاثة أشرطة فوق بعضها في أعلى يمين أو يسار البرنامج حسب لغة البرنامج .

الخطوة الثالثة : مرر على الشاشة باصبعك للأسفل لتصل لخيار ” الإعدادات ” أو “ Settings ”

الخطوة الرابعة : اضغط على خيار ” تفضيلات الأخبار الجديدة ” أو “ News Feed Preference “

سيتم بعد ضغطك عليها أخذك إلى صفحة تحتوي على قائمة من الخيارات تتضمن : إعطاء الأولوية للمنشورات التي تريد رؤيتها أولاً ، إلغاء متابعة الأشخاص وذلك لإخفاء منشوراتهم ، إعادة التواصل مع الأشخاص الذين قمت بإلغاء متابعتهم و استكشاف صفحاتهم التي تهتم بها أكثر من غيرها .

كل من هذه الخيارات الأربعة تعمل بنفس الطريقة وتظهر لك نفس الخيارات ، فعند ضغطك على أي منها سيظهر لك قائمة بالأشخاص ، فمثلاً عند الضغط على ” إعطاء الأولوية للمنشورات التي تريد رؤيتها أولاً” ستظهر قائمة أشخاص من قائمة أصدقائك بالإضافة للصفحات التي تعجبك .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إضافة موسيقى إلى مقاطع سناب - شرح الطريقة الصحيحة بالصور

وبشكل مشابه إذا ما ضغطت على ” إعادة التواصل بأشخاص قمت بإلغاء متابعتهم ” ستظهر لك أيضاً قائمة أشخاص هم موجودون في قائمة أصدقائك ولكن لا تظهر منشوراتهم في صفحة آخر الأخبار ، عندها يمكنك الضغط على الأشخاص الذين تريد رؤية تحديثات الحالة لهم في المستقبل .

إذا ما اخترت خيار ” استكشاف الصفحات التي تعجبك أكثر ” سيقوم الفايسبوك بتحليل الصفحات التي قمت بالإعجاب بها مؤخراً بالإضافة إلى تحليل تصفحاتك الأخرى على الفايسبوك ليظهر لك بعدها الصفحات الأخرى التي من المقترح أنّها ستعجبك .

بهذه الطريقة تستطيع أن تدير صفحة آخر الأخبار على حساب فايسبوك الخاص بك متى أردت ذلك ، وبذلك تتمكن من رؤية فقط ما تفضل أن تراه عند فتح التطبيق في حسابك .

كانت هذه مقالتنا: أخبار الفايسبوك | كيف تقوم بتصفية عرض آخر الأخبار في حساب الفايسبوك ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: Facebook Watch : تفاصيل حول منافس يوتيوب الخاص بفايسبوك

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك