التخطي إلى المحتوى

آيباد ميني ما هو إلا واحد من أجهزة شركة آبل القوية ، و كغيره من أجهزة الآيباد فهو يمتلك ميزات لا تعد  و لا تحصى . لكن كباقي الأجهزة لابد أن يواجه هذا الجهاز  بعض المشكلات . و واحدة من المشكلات التي قد تواجهها هي أن الآيباد ميني فجأة لم يعد يعمل .

لكن لا تقلق فيمكنك حل هذه المشكلة من خلال خطوات سهلة جداً.  في هذا المقال سنعرفك على بعض الحلول لمشكلة عدم استجابة الآيباد ميني .

آيباد ميني لم يعد يعمل
آيباد ميني

 

أسباب و حلول لمشكلة عدم استجابة الـ آيباد ميني :

  • إعادة تشغيل الجهاز

إذا حاولت تشغيل جهاز آيباد  باستخدام زر Sleep / Wake و قمت بشحن البطارية لمدة 24 ساعة على الأقل ، ولكن لا يزال جهاز آيباد ميني قيد التشغيل . فحاول إجراء إعادة تعيين للقرص الصلب . و إليك الطريقة :

  1. اضغط باستمرار على الزر Sleep / Wake و الزر Home في نفس الوقت .
  2. استمر في الضغط على الزرين حتى يظهر شعار آبل . قد ترى شريط التمرير في البداية ، أو قد تصبح الشاشة سوداء ، لكن استمر في الضغط على الأزرار  حتى يظهر شعار الشركة ، والذي قد يستمر من 2 ثانية إلى 20 ثانية .
  3. بمجرد ظهور الشعار توقف عن الضغط على الأزرار . و يجب حينها أن يعمل الجهاز بعد بضعة ثواني .

هل الشاشة مظلمة للغاية ؟

قد يكون جهاز الآيباد قيد التشغيل بالفعل ، ولكنك غير قادر على رؤية الشاشة و ذلك لأن السطوع ضعيف جداً . خذ جهاز الآيباد  إلى غرفة مظلمة ، وحاول ضبط السطوع .

آيباد ميني لم يعد يعمل
آيباد ميني

 

  • شحن البطارية 

إذا لم تكن تعمل على جهازك و لكنك لم تقم بإيقاف تشغيله ، فإن التطبيقات التي تعمل في الخلفية ستستنزف البطارية . يعني هذا أنه يمكن استنزاف بطارية الجهاز بالكامل ، حتى بدون استخدامك له .

انتظر ثانية قبل توصيل الجهاز في الشاحن ، وألقِ نظرة على الزاوية العلوية حيث يظهر رمز البطارية بحيث تكون مستعداً لملاحظة ما يحدث قبل و بعد توصيل الشاحن بالجهاز  . و إليك ما قد يظهر :

  1. إذا ظهر رمز البطارية باللون الأحمر ، بدلاً من اللون الأخضر ، تكون البطارية منخفضة للغاية . فقط دعها تقوم بالشحن، دون أن تقوم باستخدام جهازك  ، إلى أن يصبح الرمز أخضر  حيث يكون الجهاز قادر على العمل .
  2. إذا كانت الشاشة لا تزال سوداء ، ولم تشاهد حتى رمز بطارية حمراء ، فقد يكون جهاز آيباد ميني لا يملك طاقة كافية  حتى للكشف عن حالة البطارية . دعه يستمر في الشحن لبضع ساعات ، حتى تتمكن البطارية من العمل .
  3. إذا أضيء رمز البطارية قبل أن تصبح الشاشة مظلمة ، فإن جهاز آيباد ميني لا يتلقى طاقة كافية للشحن . تأكد من أنك تستخدم محول طاقة USB بقوة 5 وات على الأقل  .
  • إجهاد البطارية

إذا قمت بوصل جهاز آيباد ميني الخاص بك بسيارة ساخنة ، أو تركته في درجات حرارة منخفضة ، قد يتم إغلاق جهاز آيباد  أو لا يقوم بالشحن .

في هذه الحالة  ، ضع جهاز الآيباد  في درجة حرارة الغرفة قبل محاولة بدء تشغيل الجهاز أو شحنه مرة أخرى و اتركه لفترة من الوقت .

  • تحديث النظام

يمكنك محاولة إعادة تثبيت الـ iOS على جهازك . لن يؤدي ذلك إلى محو جميع بياناتك ، ولكنه سيقوم بإعادة تثبيت آخر تحديث . إليك كيفية تجربة هذه الطريقة:

  1. على نظام التشغيل ويندوز  أو ماك ، افتح الآيتونز . تأكد من أن جهاز الكمبيوتر يحتوي على أحدث إصدار من الآيتونز قبل البدء .
  2. أدخل كابل الشحن في جهاز الآيباد فقط دون الكمبيوتر .
  3. اضغط باستمرار على زر الشاشة الرئيسية على الجهاز أثناء توصيل الطرف الآخر من كابل الشحن في الكمبيوتر في نفس الوقت .
  4.  استمر في الضغط على زر الشاشة الرئيسية على الآيباد حتى تظهر شاشة تم الاتصال بالآيتونز .

كرر الخطوات السابقة بعد 30 ثانية إذا لم تظهر شاشة تم الاتصال بالآيتونز  .

5. توقف عن الضغط على زر الصفحة الرئيسية عندما ترى شاشة تعرض الكبل والسهم ورمز آيتونز  . سترى خياراً إما التحديث أو الاستعادة . قم باختيار التحديث .

  • وضع الاسترداد

إذا لم ينجح أي شيء قمت به ، فقد تضطر إلى وضع جهاز الآيباد  في وضع الاسترداد . سيشمل ذلك القيام  بإعادة ضبط المصنع،  والذي سيؤدي إلى محو جميع البيانات على جهازك . إذا سبق لك و قمت بحفظ نسخة احتياطية من الآيباد ميني ، فستتمكن من استعادة بياناتك .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : استعادة النسخ الاحتياطية للآيفون 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *