علوم وتقنية

TrulySecure تقنية فتح الهاتف بالوجه والصوت


تعمل تقنية TrulySecure على التحقق من شخصية المستخدم من طريق التعرف الى وجهه وصوته ومن ثم منحه الإذن في الدخول إلى هاتفه الذكي أو جهازه. وقد قامت شركة Sensory بابتكار هذه الميزة إذ تملك برنامجاً للتعرف الى الصوت يستخدمه العديد من مصنعي الأجهزة الذكية.

وتقوم فكرة التقنية على المشاهدة والاستماع إلى المستخدم وهو يردد عبارة الدخول مرتين، ثم يقوم النظام بتتبع الطريقة التي تتحرك فيها شفتا المستخدم ويلتقط خواص محددة لصوته وتزداد التقنية دقة في التعرف على المستخدم مع مرور الوقت.

ويقوم النظام بتتبع إطار وجه المستخدم وحركته للتأكد من أن الوجه الذي أمامه يعود لشخص حقيقي فيمنع المخترقين من تخطي النظام عبر استخدام صورة للشخص، ما يجعل التقنية أكثر دقة من غيرها. وتعتزم الشركة جلب تقنيتها لمصنعي الهواتف الذكية كي يعملوا على تضمينها في أجهزتهم ومن المفترض أن تصبح متاحة للمستخدمين مباشرة بعد نحو 3 أو 4 أشهر.

ويمكن مشاهدة الفيديو الخاص بالتقنية هنا:


محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *