تويتر مواقع التواصل

شرح طريقة إنشاء حساب على تويتر بالفيديو


مرحباً بكم زوار مدونة عربي تك التقنية اليوم في جعبتي لكم درس جديد في إطار دورة متكاملة تشرح موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

في هذا الدرس الأول من هذه الدورة نتناول شرح طريقة إنشاء حساب على تويتر والمقصود هنا هو حساب جديد تماماً.

الشرح مفيد للمبتدئين الذين لا يعلمون شيئاً عن تويتر.

وقبل مشاهدة الفيديو ينبغي أن تعلم عزيزي القارئ أن موقع تويتر هو أحد أبرز وأشهر بل وأقدم مواقع التواصل الاجتماعية التي عرفها العالم الرقمي، وحقق شهرة عالمية وعربية ساحقة لا مثيل لها.

يقوم تويتر على فكرة إرسال التدوينات المصغرة ونعني بها هنا التغريدات (التويتات) للتعبير عن حالة صاحب الحساب أو آرائه أو مواقفه أو للترويج لرابط ما يرتبط به أو لأحد أعماله أو لنشر خبر ما وذلك ضمن حدود لا تتجاوز المائة وأربعين حرفاً متاحاً لكل تغريدة (حتى تاريخ كتابة المقال).

ولد موقع تويتر سنة 2006 وأصبح متاحاً بالعربية عام 2012، وقد أطلقته شركة اوديو الامريكية في مدينة سان فرانسيسكو.

لكن صاحب الفكرة هو جاك دورسي وهو مبرمج ورجل أعمال امريكي تم اعتباره واحداً من بين أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن الـ 35 سنة !

بحسب إحصاء نشرته ويكيبديا سنة 2015 فإن أكثر الشخصيات متابعة على موقع التواصل الاجتماعي هي التالية:

في المرتبة الاولى كيتي بيري، يليها جستن بيبر، ثم الرئيس الأمريكي باراك أباما، وتحل في المرتبة الرابعة تايلور سويفت، ليأتي خلفها حساب موقع يوتيوب، ثم حساب النجمة ريانا، في المرتبة السابعة ليدي غاغا، يليها في المرتبة الثامنة جاستن تيمبرليك، ثم ألين دي جينيريس، وأخيراً في المرتبة العاشر يأتي الحساب الرسمي للموقع نفسه أي حساب موقع تويتر.

معروف أن جزء كبير من أسهم شركة تويتر مملوكة للملياردير السعودي سمو الأمير الوليد بن طلال، وكذلك يعتبر التطبيق أحد أشهر التطبيقات المستخدمة في السعودية حيث يشهد نشاطاً سعودياً وإقبالاً شديداً عليه داخل المملكة.

الجدير ذكره أن للتطبيق نسخة يابانية يقال أنها متفوقة على الانجليزية وأكثر شعبية حيث يلقى رواجاً منقطع النظير في اليابان.

تويتر يلاقي منافسة حامية مع مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك وانستقرام وسنابشات وجوجل بلاس، لكنه مع هذا ما زال يتمتع بنجاح فائق ومكانة عالية.

في هذا الفيديو أشرح لكم بالصوت والصورة كيفية إنشاء حساب جديدة تماماً على تويتر . هذه الحلقة الاولى وستليها حلقات أخرى ضمن دورة شرح موقع تويتر. تابعوا معي.

أخوكم محمد عيد / عربي تك


محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *