جوجل ديو
تطبيقات اندرويد تطبيقات ايفون

جوجل ديو تطبيق مكالمات فيديو جديد ينافس سكايبي وفايس تايم



فاجأت شركة جوجل العالمية متابعيها بطرح تطبيق جديد يقدم خدمة مكالمات الفيديو وأطلقت عليه اسم جوجل ديو Google Duo لتنافس بذلك تطبيقات رائدة سبقتها في هذا الميدان ومنها تطبيق فيس تايم لشركة ابل، وفايسبوك ماسنجر لشركة فايسبوك، وتطبيق سكايب التابع لشركة مايكروسوفت.




جوجل ديو تطبيق مكالمات فيديو جديد ينافس سكايبي وفايس تايم

والمفاجأة الكبرى كانت أن تطبيق Google Duo جوجل ديو يسمح بإجراء مكالمات الفيديو بين كافة الأجهزة الذكية سواء كانت تعمل بنظام أندرويد أو بنظام IOS وهو ما يشكل ضربة موجعة لشركة أبل ذلك أن تطبيقها فيس تايم لا يتيح استخدامه على نحو ممائل إلا بين الهواتف التي تستخدم نظام IOS حصراً.

تطبيق Google Duo جوجل ديو يتواءم مع سرعة شبكة الانترنت لديك، وبالتالي هو يعمل حتى مع أصحاب الاتصالات البطيئة. لكن بالتأكيد فإن جودة الصورة والصوت سوف تختلف باختلاف تلك السرعة.




التطبيق يتيح خاصية جديدة من نوعها على هذه التطبيقات وهي تسمى “نوك نوك” تسمح لك بمشاهدة كاميرا المتصل بك قبل الرد عليه !

التطبيق لا يحتاج إلى حساب جوجل ليعمل على جهازك، يكفي أن تقوم بتحميله من الرابط الرسمي على جهازك وبعده سيظهر لك من يمتلك التطبيق ويمكنك التواصل معه، ومن لا يمتلكه ويمكنك ارسال رسالة دعوة له لتحميله وإجراء الحوارات المصورة بينك وبينه.

شاهد صورة لواجهة التطبيق كما نشرتها جوجل بلاي

جوجل ديو
جوجل ديو

يتيح التطبيق إجراء مكالمات فيديو عالية الجودة، ويتمتع بواجهة استخدام بسيطة وسهلة. لكنه لا يسمح بإنشاء غرف للدردشة أو بالدردشة الجماعية.



هذا وقد أكدت الشركة أن كل المكالمات يتم تشفيرها لحماية خصوصية المستخدمين.

يذكر أن لجوجل تطبيق سابق يتيح خاصية التواصل بالصوت والصورة يحمل اسم هانج آوت لكنه لم يلق الشعبية الكبيرة التي سبقته إليها باقي التطبيقات الأخرى المماثلة.

وعلى ما يبدو فإن شركة جوجل تخطط لغزو هذا السوق بأكثر من منتج فقد أعلنت أنها تخطط أيضاً لإطلاق تطبيق ثانٍ لمكالمات الفيديو يحمل اسم “الو” وستطرحه في وقت لاحق.

يمكنك تحميل تطبيق جوجل ديو Google Duo وتجربته ثم إخبارنا بمراجعتك الخاصة في التعليقات 🙂 سنكون سعداء بمشاركتنا تجربتك.

شاهد الفيديو التعريفي الذي نشرته جوجل للاحتفال بالتطبيق الجديد

هذا كل شيء عن هذه المفاجأة من جوجل، بانتظار مفاجآت أخرى.

أخوكم محمد عيد – عربي تك

Save

Save

Save



محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *