تكنولوجيا

واتس آب جولد.. أحدث خدع الهاكرز للتجسس على الهواتف

تلقى عدد من مستخدمى تطبيق واتس آب دعوة لتحديث التطبيق إلى نسخة جديدة تحمل اسم واتس آب جولد، والذى لا يستخدمه سوى نخبة من المشاهير، ويختلف عن نسخة واتس آب العادية بفضل دعمه بعدد من المزايا، بما فى ذلك محادثات الفيديو والقدرة على إرسال ما يصل إلى 100 صورة فى وقت واحد.

خدعة واتس آب جولد
ووفقا لموقع صحيفة The sun فتوفر نسخة واتس آب جولد المزيفة القدرة على حذف الرسائل بعد إرسالها، واستقبال مجموعة من مستخدمى واتس آب رابطا لتثبيت نسخة جديدة من تطبيق واتس آب، لكنها مرسلة من قبل الهاكرز الذين يريدون الوصول إلى هواتف المستخدمين، فالضغط على رابط تحميل نسخة واتس آب جولد سيقود المستخدم إلى برمجيات خبيثة، والتى تؤثر على أجهزة المستخدمين وتسمح للهاكرز بالتجسس على التفاصيل الخاصة بهم.

إقرأ أيضاً:  تطبيق Live.ly Photo Gif – لإنشاء وتحويل الصور الى صور متحركة (Gif) وفيديو

وتقول رسالة واتس آب التى تصل للمستخدمين “أخيرا تم تسريب نسخة واتس آب الذهبية السرية، إذ تستخدم هذه النسخة فقط من قبل المشاهير، لكن يمكنك استخدامها الآن”، لتوهم المستخدمين بتحميلها، لكنها نسخة مزيفة من واتس آب، ولا يستخدمها المشاهير كما يدعى الهاكرز.

ولاقت هذه النسخة المزيفة من واتس آب إعجاب المراهقين، فكانوا الأكثر تحميلا لها، كما لاحظ الخبراء أن أجهزة أندرويد كانت الأكثر تأثرا بنسخة واتس آب المزيفة، بينما لم يتم رصد أى أضرار على هذه النسخة على هواتف آيفون.

وينصح بمن يستقبل دعوة نسخة واتس آب بحذفها على الفور وعدم الضغط على الرابط، بينما يتوجب على من لم يلحظ الخدعة الجديدة لواتس آب وقام بالضغط على الرابط بضرورة تحميل أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات من متجر جوجل بلاى.

إقرأ أيضاً:  بالفيديو .. طوق ذكى يترجم مواء القطط إلى كلام منطوق

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك