سيارات وطائرات

هيونداي النترا وشيفورليه كروز موديل 2016… ايهما يتفوق على الأخر

بالرغم من أن السيارتين ، هيونداي النترا وشيفورلية كروز من افضل السيارات التي لاقت استحسان الكثيرون في العديد من البلدان العربية والخليجية إلا انهم مازالوا مصدر حيرة لمن يريد شراء سيارة عملية واقتصادية وغير مكلفة .

حيث أن كلتا السياراتين يتمتعان بدرجة عالية من الجودة والتصميم عالِ الدقة ولمسات من الاناقة ، الا انهم بالتأكيد يحملان بعض الاختلاف التي بشأنها أن تنصر سيارة علي الاخرى .

فنجد ان السيارة هيونداي النترا تتمتع بتصميم انسيابي مع بعض اللمسات من الاناقة ، هذا بالاضافة الى التجهيزات العصرية ، الامر الذي يجعلها من افضل السيارات التى تنتمي الى هذه الفئة .

التصميم الخارجي للسيارة شيفورليه كروز 2016

أما عن السياروة شيفورلية كروز ، فقد جاءت بالعديد من المميزات التي فوجئت الكثيرون ، سواء من حيث التصميم الخارجي او الامكانيات التكنولوجية التي منحتها هذه السيارة لمستخدميه بالاضافة الى مميزات الامان ، الامر الذي يمنحها السيطرة الكاملة .

التصميم الخارجي للسيارتين هيونداي النترا وشيفورليه كروز موديل 2016 :

جاءت السيارة هيونداي النترا موديل 2016 ، بتصميم اكثر انسيابية من حيث المصابيح الامامية التي جاءت بحجم اكبر نسبيا.

هذا بالاضافة الى مصابيح الضباب الامامية والاسبويلر الخلفي والمصابيح الخلفية ، والتي تعمل بتقنية LED  التي منحت السيارة المزيد من الاناقة والجاذبية للسيارة .

إقرأ أيضاً:  هل تصبح سيارات فورد 2017 غير مخالفة للمرور ؟

 التصميم الخارجي للسيارة هيونداي النترا 2016

اما عن مكونات هيكل السيارة ، فجاءت بتصميم من مادة الالمومنيوم لتخفيف وزنها ، كما ان السيارة شيفورليه كروز موديل 2016 ، جاءت هذه الاخرى بتصميم جذاب ، الامر الذي جعلها الخيار الافضل للكثيرون .

حيث تميز بتصميم أكثر جرأة للمصابيح الامامية المعدلة ، والتي تعمل بتقنية LED  الانسيابية ، بالاضافة الى بعض التعديلات الاخرى ، التي منحت هذه السيارة مكانه اكبر بين منافسيها

قوة المحرك والاداء للسيارتين هيونداي النترا وشيفورليه كروز موديل 2016 :

وعن قوة المحرك للسيارة الكورية هيونداي النترا 2016 ، فتمتع هذه السيارة بمحرك قوة 130 حصان ، هذا بالاضافة الى عزم دوران يصل الي 154 نيوتنن . متر .

كما زودت هذه السيارة بناقل حركة اوتوماتيكي أو يدوي مكون من سته سرعات ، مع خاصية الحقن الالكتروني للوقود ، وخاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات .

كما يبلغ متوسط استهلاك السيارة للوقود حوالي 7 لتر لكل 100 كيلو متر .

عن السعة اللترية  لخزان الوقود لهذه السيارة حوالي 50 لتر .

اما عن المحرك التي زودت بها السيارة شيفورلية كروز موديل 2016 ، فقد تمتعت بمحرك سعته اللتريه 1،6 لتر ، مما يمنحها القدرة على توليد قوة 115 حصان وعدد لفات محرك تصل الى 6300 لفة في الدقيقة ، هذا بالاضافة الى ناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات .

إقرأ أيضاً:  نيسان ماكسيما 2016 .. مقارنة بين جميع الفئات

 التصميم الداخلي للسيارة شيفورليه كروز 2016

وعن متوسط استهلاك هذه السيارة للوقود ، فقد يبلغ حوالي 8،2 لتر لكل 100 كيلو متر داخل المدنية ، اما على الطرق السريعة ، فيمكنها استهلاك حوالي 5,4 لتر لكل 100 كيلو متر .

كما زودت هذه السيارة بخاصية  الثبات الالكتروني علي الطرق ، مع خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات  اثناء القيادة .

التقنيات التكنولوجية التي زودت بها السيارتين هيونداي النترا والسيارة شيفورليه كروز 2016 :

فقد زودت السيارة بخاصية مثبت السرعة وخاصية مانع الانزلاق للمكابح ABS  ، هذا بالاضافة الى خاصية توزيع المكابح بصورة الكترونية على ABD   وخاصية مساعد المكابح ، فضلا عن عدد من الوسائد الهوائية التي وزعت على المقاعد الامامية والوسائد الجانبية لتوفر اعلى درجات الحماية للسائق والركاب .

 المقصورة الداخلية للسيارة هيونداي النترا 2016

وبالطبع لم تخلو السيارة هيونداي النترا من خاصية البلوتوث للرد على الهاتف اثناء القياة دون التشتت عن الطريق ، هذا بالاضافة الى عجلة القيادة ذات الاذرع الثلاثية والمتعددة الاغراض .

إقرأ أيضاً:  الصور الاولى للطراز مرسيدس GLE موديل 2017

اما عن السيارة شيفورلية كروز 2016 ، فقد زودت بعدد من الوسائد الهوائية لحماية السائق والركاب ، وقد وصل عددهم الى حوالي 10 وسائد  امامية وجانبية .

فضلا عن المكابح المانعة للانزلاقABS  وامكانية توزيع المكابح الكترونيا EBD  ، كما تبلغ سعة خزان الوقود لهذه السيارة حوالي 59 لتر .

المقصورة الداخلية للسيارة شيفورليه كروز 2016

هذا بالاضافة الى احتوائها على خاصية البلوتوث للرد على الهاتف اثناء القيادة ، مع امكانية المصابيح الامامية التي تعمل بصورة الكترونية ،وخاضية زر التشغيل .

فس النهاية ، فكلتا السياراتين على درجة عالية من الكفاءة ، اما فالافضل يرجع للاختيار الشخصي.

أكتب تعليقك ورأيك