تكنولوجيا

هذه هي مشاكل هواتف 2013 الذكية

مشاكل الهواتف الذكية
مشاكل الهواتف الذكية
مشاكل الهواتف الذكية

مشاكل الهواتف الذكية

أوضحت دراسة، لأحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في رصد مشاكل الأجهزة الذكية، أن عمر البطارية هي أكثر المشاكل شيوعاً بين مجموعة من أبرز الهواتف الذكية الجديدة التي تم طرحها خلال عام 2013 الحالي.

ورصدت دراسة، لموقع“Fixya”، المشاكل التي عانى منها مستخدمو أربعة من أبرز الهواتف الذكية المطروحة هذا العام، وهي “غالاكسي إس 4″ من “سامسونغ”، و”آيفون 5 إس” من “آبل”، و”موتو إكس” من “موتورولا” المملوكة لشركة “غوغل”، و”إتش تي سي وان”.

وأوضحت الدراسة أنها رصدت معاناة نسبة كبيرة من مستخدمي ثلاثة هواتف، من الأربعة محل الدراسة، من مشكلة فراغ طاقة البطارية بسرعة، وهم هواتف “غالاكسي إس 4″ و”آيفون 5 إس” و”إتش تي سي وان”.

إقرأ أيضاً:  هاكرز يسرقون 6 ملايين ايميل لجيميل وياندكس ويقومون بنشرها

وأشارت الدراسة إلى أن 20 في المائة من الشكاوى التي تم رصدها لهاتف “غالاكسي إس 4″ كانت تتعلق بعمر البطارية، لتحل في المرتبة الثانية من حيث نسبة الشكاوى خلف مشكلة “السخونة المفرطة” والتي شكلت نسبة 25 في المائة من الشكاوى.

وفي المقابل، كانت مشكلة “عمر البطارية” هي أبرز المشاكل التي تم رصدها في الهاتف “آيفون 5 إس” إلى جانب شكاوى تتعلق بمخاوف لتخزين بصمات الأصابع بشكل ينتهك خصوصية المستخدمين.

وفي هاتف “إتش تي سي وان” كانت مشكلة “عمر البطارية” هي الأكثر تسجيلاً من قبل المستخدمين بنسبة 30 في المائة، تليها مشاكل في الصوت بنسبة 20 في المائة ومشاكل في الكاميرا بنفس النسبة، ثم مشاكل في خاصية “بلينك فيد” لبث المحتوى بنسبة 10 في المائة.

إقرأ أيضاً:  #فيسبوك: من يريد الدردشة فعليه بـ #ماسنجر

هذا، ولم تسجل الدراسة مشكلة “عمر البطارية” في الهاتف “موتو إكس”، الذي يعد أول نتاج لتعاون “غوغل” و”موتورولا” بعد استحواذ الشركة الأولى على الثانية.

أكتب تعليقك ورأيك