تكنولوجيا

نظارة الواقع الافتراضي من سامسونغ Gear VR

نظارة الواقع الافتراضي من سامسونغ Gear VR

نظارة الواقع الافتراضي من سامسونغ Gear VR

كشفت شركة “سامسونج” في مؤتمر صحفي عقد على هامش مؤتمر ” Unpacked 2014 ” نظارة للواقع الافتراضي “جير في آر”( Gear VR)

وتم انتاجها بالتعاون مع شركة “أوكلوس” Oculus ” المتخصصة في تطوير وتصنيع أجهزة وتقنيات الواقع الافتراضي.
وأوضحت “سامسونغ” أن نظارة الواقع الافتراضي “جير في آر” تستخدم شاشة هاتف “غالاكسي نوت 4” من نوع “Super AMOLED “ذات قياس 5.7 بوصة لبث المحتوى الذي يدخل المستخدمين في عالم الواقع الافتراضي.

ويعمل هاتف “جالاكسي نوت 4” كالشاشة الخاصة بالنظارة “جير في آر”، والتي لا تمتلك شاشة خاصة بها، كما تستخدم النظارة الإمكانيات الصوتية الخاصة بالهاتف اللوحي كذلك لإخراج صوت مجسم إلى كلا أذني المستخدم.
واتفقت سامسونغ مع مجموعة من الشركات على تقديم محتوى الواقع الافتراضي لمستخدمي نظارتها الجديدة، ومن أبرزها شركات صناعة الأفلام مثل مارفل وآيماكس ودريم وركس، إضافة إلى شركة العروض الترفيهية سيرك دو سوليه.

إقرأ أيضاً:  بعض من مشاكل الـ iOS 12 | اقرأ لتتعرف على حلول بسيطة لها

وقالت “سامسونغ” إن مارفل ستصطحب مستخدمي النظارة في جولة تفاعلية بمعمل “”وني ستارك”، الشخصية التي تمثل البطل الخارق “الرجل الحديدي” في سلسلة أفلام “المنتقمون” التي تنتجها الشركة، فيما ستوفر آيماكس للمستخدمين إمكانية الجلوس في مسرح افتراضي ومشاهدة العديد من الأفلام والعروض التلفزيونية، أما دريم وركس فسوف تتيح للمستخدمين التفاعل افتراضيا مع العديد من شخصيات أفلامها الكارتونية.

وينتظر أن تطلق شركتا “سامسونج” و”أوكلوس” النظارة “جير في آر” قبل نهاية العام الجاري، وهي النظارة التي لم يتم الكشف عن سعرها، حيث اكتفت الشركتان بالإشارة إلى أنها ستأتي مع بطاقة ذاكرة خارجية سعة 16 غيغابايت محملة مسبقا بمحتوى يمكن استخدامه مع النظارة.

المصدر: ” RT ” + “فيستي. رو

أكتب تعليقك ورأيك