تكنولوجيا

مفاجآت العاب الفيديو عام 2014

ألعاب الفيديو
ألعاب الفيديو
ألعاب الفيديو

ألعاب الفيديو

عام 2013 كان واحداً من أبرز الأعوام لصناعة ألعاب الفيديو طوال تاريخها، حيث شهد إطلاق باقة متنوعة من الألعاب التي طال انتظارها، بالإضافة لإطلاق منصتي الجيل الثامن Xbox One وPS4، ولكن رغم ذلك، مازال هناك الكثير من المفاجآت التي تنتظر اللاعبين في العام المقبل.

تباين الشاشة

هناك الكثير من المميزات المتوافرة في منصات الجيل الجديد مثل إمكانية تجربة الألعاب بإعدادات تصل إلى 1080 بيكسل، و4000 بيكسل لأفلام السينما، ولكن تقنية العرض التي تواجدت في هاتف Nokia Lumia 1520 تعتبر نقلة نوعية فيما يخص تأثيرات الإضاءة ودرجة تباين الشاشة أثناء اللعب، ولكنها لم تطبق بالطريقة الصحيحة تماماً بعد.

الواقع الافتراضي

في العام المقبل، سنشهد إطلاق العديد من المنتجات الإلكترونية الخاصة بألعاب الفيديو، والتي تقوم بنقل اللاعب إلى بيئة واقع افتراضي، تجعله أقرب ما يكون إلى الشخصية الافتراضية التي يتحكم فيها داخل اللعبة، إحدى هذه المنتجات هي Oculus Rift التي وصلت تكلفة إنتاجها إلى أكثر من 70 مليون دولار، وحققت نجاحاً مذهلاً بين مطوري الألعاب.

إقرأ أيضاً:  فيس بوك تبدأ احتساب الوقت المُستغرَق في قراءة المقالات لتحسين عرض التحديثات

الأجهزة الاستشعارية

الأجهزة الاستشعارية تم استخدامها في الجيل الماضي، ولكن ليس بنفس الجودة التي أصبحت موجودة الآن في جهاز “بلاي ستيشن 4″، وجهاز “مايكروسوفت” Xbox One الذي يأتي مع طرفية “كينكت” لاستقبال الأوامر الصوتية وتنفيذها، وكذلك الأوامر الحركية من خلال كاميرا الاستشعار عن بعد.

الشاشة الثانية

لا تستغرب في المستقبل القريب عندما تأتي كل لعبة فيديو مع تطبيق خاص بها للهواتف الذكية، مثلما حدث مع ألعاب Battlefield 4 وGTA V، حيث سيتم استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية كشاشة ثانية تستعرض من خلالها الخرائط والأسلحة والمعدات التي تملكها داخل العنوان، هذه التقنية أصبحت موجودة مع بعض أجهزة الألعاب مثل تطبيق Xbox Smartglass.

إقرأ أيضاً:  لعبة نوكيا 3D Moto Racing.jar

توسع سوق الهواتف الذكية

المزيد من الهواتف الذكية المتطورة، المزيد من ألعاب الفيديو الممتعة لساعات طويلة، هذا هو المتوقع من الأجهزة الإلكترونية في العام المقبل، حيث يرى العديد من الخبراء أنه في غضون 3 سنوات، ستقفز الهواتف الذكية للمرتبة الأولى وتتفوق على منصات الترفيه المنزلية.

المشاركة الاجتماعية

جهاز Xbox One يعطيك الفرصة لتصفح العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة قنوات التلفاز والعديد من المميزات الأخرى الرائعة، كذلك PS4 يأتي مع زر جديد في وحدة التحكم يعرف باسم “المشاركة” لتشارك أصدقائك حول العالم آخر العروض المسجلة واللقطات للألعاب التي تقوم بتجربتها، كما أن خدمة Twitch للبث المباشر لألعاب الفيديو حققت نجاحاً مدوياً في الفترة الأخيرة، يتوقع أن يتضاعف في خلال الفترة المقبلة.

أكتب تعليقك ورأيك