تكنولوجيا

معلومات لا تعرفينها عن التسوق الالكتروني

معلومات لا تعرفينها عن التسوق الالكتروني

التسوق الإلكتروني أي التسوق باستخدام شبكة الإنترنت يمكنك من شراء كل ما يلزمك من دون الإضطرار للخروج من المنزل أو المكان الذي تتواجدين فيه، وأصبح التسوق عبر الإنترنت في الفترة الاخيرة هوساً يطارد المتسوقين والسيدات منهم على وجه الخصوص، لما توفره مواقع التسوق الإلكترونية من جهد ووقت ومال أيضاً.

 

معلومات لا تعرفينها عن التسوق الالكتروني

معلومات لا تعرفينها عن التسوق الالكتروني

ولتتسوقي إلكترونياً على أكمل وجه تحتاجين ما يلي:

جهاز إلكتروني يمكنك من تصفح مواقع التسوق: كالهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة التصفح اللوحية والى ما ذلك من أجهزة إلكترونية تمكنك من الإتصال بالإنترنت.

وسيلة للدفع: غالباً ما تكون وسيلة الدفع المتوفرة من خلال استخدام البطاقات الائتمانية، أو بطاقة باي بال في المواقع العالمية، أما المواقع العربية فتوفر خدمة الدفع عند استلام المشتريات لتوائم طبيعة المتسوقين في المنطقة.

إقرأ أيضاً:  قبعات ضد الغش

الإنترنت: يجب الحرص عند الإتصال عبر الإنترنت على استخدام شبكة آمنة للتسوق إلكترونياً.

على صعيد المواقع الإلكترونية، هنالك عدد مهول من مواقع التسوق الإلكتروني الشهيرة التي اكتسبت مكانة كبيرة حول العالم ومنها، amazon.com العالمي بالإضافة لموقعebay وموقعMarka VIP العربي.

بالرغم من أن التسوق عبر الإنترنت لا يزال مفهوماً حديثاً الى حد ما في منطقتنا، إلا أنه ينتشر بسرعة كبيرة بين عشاق التسوق وربات المنازل اللواتي يجدن فيه الكثير من الراحة والتنوع والتفرد في المنتجات.

أكتب تعليقك ورأيك