تطوير المواقع

مصادر لمطوري الويب جديدة جداً: أدوات برمجة وتصميم مجانية بالكامل

مصادر لمطوري الويب جديدة جداً: أدوات برمجة وتصميم مجانية بالكامل

سنقدم هنا مجموعة من المفاجآت الحصرية لمدونة عربي تك التقنية إنها مصادر لمطوري الويب جديدة جداً: أدوات برمجة وتصميم مجانية بالكامل وتشمل: قائمة من مكاتب JavaScript و غيرها من المساعدات كالسماح بالGraphQL في الWordPress، تطبيق مكتبي لتسليم بيانات CSV، و بعض بيئات عمل مواقع الويب. دعونا نبدأ بهذه القائمة :

HeroPatterns

يقدم هذا الموقع مجموعة من الأنماط المكررة ذات امتداد SVG يمكنك استخدامها كخلفيات في موقعك على الويب. والموقع مجهّز بإعدادات مبسطة لتقوم بتعيين اللون والحجم للنمط الذي تريده بسهولة كما يسمح لك بنسخ ولصق الكود لإضافته إلى CSS الخاصة بك .

مصادر لمطوري الويب جديدة جداً: أدوات برمجة وتصميم مجانية بالكامل

مصادر لمطوري الويب جديدة جداً: أدوات برمجة وتصميم مجانية بالكامل

رابط الموقع : http://www.heropatterns.com/

TestCafe

هي أداة اختبار من طرف لطرف والتي تسمح لك باختبار موقعك الإلكتروني و تطبيقاتك الإلكترونية لمعرفة إذا ما كانت تستخدم من قبل مستخدمين فعليين . هذه الأداة ستشغل بشكل تلقائي عدّة أمور عندما يبدأ الاختبار وهي تشمل تشغيل المتصفح ، تشغيل أداة اختبار محددة، توليد تقارير ، أخذ لقطات للشاشة ولخريطة المصدر لاستكشاف الأخطاء بسهولة .

إقرأ أيضاً:  خطوات إلى عالم البرمجة الجزء الثالث برمجة مواقع الويب

رابط الموقع لتحميل الأداة : https://devexpress.github.io/testcafe/

SugarJS

هي عبارة عن مكتبة JavaScript لمعالجة الكائنات ، المصفوفات ، والتواريخ مع بنية أجمل وأكثر قابلية للقراءة . كذلك تأتي هذه المكتبة مع توابع سهلة الاستخدام ، مثل التابع] .escapeHTML() [ الذي سوف يحول عناصر HTML إلى صيغتها الأساسية.

الرابط للمكتبة : https://sugarjs.com/

MS

هي مكتبة أخرى للJavaScript لتحويل الزمن ، الأعداد ، والسلاسل المنتظمة إلى الميلي ثانية ، مثال عليها تحويل السلسلة ms(‘2 days’) سوف تتحول إلى 172800000 .

رابط المكتبة : https://github.com/zeit/ms

Pally

هي تجميعة مميزة من الأدوات التي تساعدك في تحسين الوصول على موقعك الإلكتروني و تطبيقاتك الإلكترونية . يتألف Pally من CLU (واجهة خط الأوامر) لاختبار أي صفحات من الويب لمعرفة مشاكل الوصول فيها ، لوحة بيانيّة لإظهار التقارير التي يتم توليدها عند وجود أخطاء و تنبيهات ، ومن CLI مصممة خصيصاً للأدوات التي تعمل كواجهة أوامر(CI) مثل Codeship أو Travis .

إقرأ أيضاً:  Adobe Dreamweaver تحميل برنامج تطوير الويب الشاملة لتحرير صفحات الويب

رابط الموقع : http://pa11y.org/

Feather Icons

مجموعة من الأيقونات الحديثة ، وهي ملاءمة بشكل مثالي للمواقع والتطبيقات الإلكترونية المصممة لأي منصة تشغيل (iOS, Windows, Ubuntu)، و تأتي هذه الأيقونات بامتداد SVG .

رابط الموقع : https://feathericons.com/

React Flight

هي عبارة عن وحدة لبناء واجهات رسومية في تطبيقاتك . المكتبة مستوحاة من مبدأ رسم المخططات وفيها يمكنك إضافة تفاعل إلى وحدة المستخدم UI بسرعة وسهولة .

رابط الموقع : https://github.com/jondot/react-flight

BounceJS

مكتبة لعمل الرسومات مع إضافة تأثيرات حركة عليها ، وتكون الرسومات مدعومة بنمط CSS3 وبعدد من الرسومات الحديثة . يمكنك تنصيب مكتبة الJavaScript ببساطة عبر نسخ الرسومية بامتداد CSS المولدة على الموقع .

رابط الموقع : http://bouncejs.com/

Bojler

هو عبارة عن بيئة عمل للبريد الإلكتروني تحتوي على إرشادات للكتابة بلغة HTML ، وهي اللغة التي تصل عامة لمعظم المشتركين بالبريد الإلكتروني.

إقرأ أيضاً:  إضافات لتحسين مدونة ووردبرس الخاصة بك

رابط الموقع : http://slicejack.github.io/bojler/

Devicon

مجموعة من الأيقونات للغات البرمجة ، التصاميم ، و أدوات التطوير، وتكون هذه الأيقونات متاحة بامتداد SVG وكذلك متاحة بصيغة خط الكتابة . بعض الأيقونات مثل أيقونات Firefox، AWS، HTML5 تأتي ضمن تشكيلة الأيقونات المفصلة على الموقع .

رابط الموقع : http://konpa.github.io/devicon/

هناك المزيد من المصادر الحصرية تم نشرها على الرابط التالي:

مصادر جديدة لمطوري الويب : أدوات برمجة وتصميم مجانية بالكامل

كانت هذه مقالتنا: مصادر لمطوري الويب جديدة جداً: أدوات برمجة وتصميم مجانية بالكامل

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

أكتب تعليقك ورأيك