سيارات وطائرات

مرسيدس CW311 …فارس ألماني يطل علينا من عالم آخر

مرسيدس  CW311 ؛ إحدى السيارات الجديد التي جاءت بتصميم فريد يحمل لمسات من الابداع الالماني، فهي أكثر من مجرد سيارة  من انتاج الشركة الالمانية مرسيدس ، انما هي جاءت هذه السيارة الالمانية تحتوي على خطوط تمزج ما بين المواصفات والمميزات اللاتي يتوافرن في العملاقتين مرسيدس وبورشه، وتعد هذه السيارة هي الوحيدة التي تحمل شعار النجمة الالمانية ، ولكن تم تطويرها خارج شركة مرسيدس حيث انه تم تصنيعها في شتوتغارت

تاريخ مرسيدس CW 311  : يؤكد احد مصممي السيارة  CW 311  أن هذا الشكل من هذه السيارة،  قد استغرق مدة سته سنوات ، حتي اصبح مؤهلاً للخروج الى النور متوجاً بهذه المواصفات المميزة والامكانيات العالمية ، والجدير بالذكر أن بدايات هذه السيارة كان مطلع عام 1978 ،وجاءت بلمسات ومواصفات ازهلت الكثيرين في عالم السيارات آنذاك سواء من حيث الشكل الخارجي الفريد والمميز او من حيث الامكانيات الفنية والتكنولوجية التي زودت بها هذه السيارة .

سرعة السيارة مرسيدس بنز سي دبليو 311

كما بنيت هذه السيارة  على  قاعدة من الأنابيب المعدنية مثل سيارات السباقات الشهيرة من بورشه كطراز 917 الأسطوري، هذا بالاضافة الى الجسم الخترجي خفيف من “الفايبر جلاس” الخفيف.

إقرأ أيضاً:  تقرير آخر يؤكد سامسونج ستطلق على النوت القادم اسم Galaxy Note 7

التصميم الخارجي للسيارة مرسيدس CW311
جاء تصميم السيارة مرسيدس CW311 بلمسات تحمل ما بين الجرأة والقوة معاً ، الأمر الذي منحها العديد من المميزات من أبرزها الأبواب المجنحة (Gullwing) التي ربما استمدت من طراز 300   SL، ولكنها أيضا اتسمت بالطابع العملي من حيث تسهيل الدخول والخروج من وإلى السيارة ، هذا بالإضافة الى الشكل الانسيابي للسيارة الذي أعطاها مظهراً مميزاً ، وساعد كثيراً  في الرفع من أدائها بقدر كبير .

قوة المحرك والاداء للسيارة مرسيدس بنز سي دبليو 311

وهنا برز أمران في غاية الاهمية من حيث الشكل، أولها كان الإضاءة الأمامية التي جاءت مغطاة بغلاف قابل للنزع للكشف عنها دون أن ترتفع ، مما يزيد من انسيابية السيارة بشكل كبير  أما عن الأمر الثاني فهو المرآة الخلفية المثبتة في أعلى السقف، والتي يمكن النظر إليها من خلال السقف الزجاجي، والتي تعد من أهم الحلول العبقرية لتوفير رؤية أفضل إلى الخلف.

إقرأ أيضاً:  ون بلس ستجعل 30 شخص يقوموا بتجربة هاتف OnePlus 3 قبل أي شخص آخر

حتى لون هو السيارة الأبيض اللؤلؤي  فلم يخلو من التميز والرقي عند الاختيار ، إذ أن شركة MERCK لم تقدم هذا اللون الخاص والمميز إلا بعد سنوات،  وكانت مرسيدس CW311 أول سيارة تطلى بهذا اللون المميز .

المواصفات الفنية للسيارة مرسيدس CW311
كما أن هذه السيارة تتمتع بشكل مميز ولمسات لم تتوافر أي سيارة اخرى من قبل ، وكان لابد للشركة المصنعة أن تقدم قوة محرك وأداء مميزاً ليتناسب مع هذا الشكل القوي ، وبالفعل استطاعت أن تحقق ذلك .

تاريخ السيارة مرسيدس بنز سي دبليو 311

حيث استطاعت الشركة المصنعة ان تمنح هذه السيارة محرك مميز مكون من 8 اسطوانات V8 من مرسيدس، وتحديداً كان المحرك M100 الشهير من طراز 450SEL 6.9 من نصيبها ، وذلك بعد إجراء تعديل من AMG، ليوفر قوة بلغت 375 حصانا عند 5200 لفة في الدقيقة ، هذا بالاضافة الى عزم دوران وصل إلى 580 نيوتن متر عند 5000 لفة في الدقيقة .

كما اتصل هذا المحرك بعلبة من التروس من صنع ZF بخمس نسب أمامية، مما وفر لهذه  السيارة أداء مميز ، حيث سمح لها بالوصول الى سرعة 100 كيلومتر/ ساعة خلال فترة زمنية لا تتجاوز 4.8 ثانية فقط ، كما يمكنها ايضا الوصول إلى سرعة 200 كيلومتر/ ساعة خلال فترة زمنية لا تتجاوز 12.7 ثانية.

إقرأ أيضاً:  فيديو: مرسيدس تطلق E-Class استيشن الجديدة

التصميم الخارجي للسيارة مرسيدس بنز سي دبليو 311

أما عن السرعة القصوى لهذه السيارة فقد بلغت 319 كيلومتر/ساعة ، بمقارنة هذه السيارة  بأسرع سيارات فيراري هو الطراز 512 BB ، والتي يحتاج فقط إلى 5.4 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة، كما ان سرعتها القصوى لا تتعدى 288 كيلومتر/ساعة.

أكتب تعليقك ورأيك