السعودية سيارات وطائرات

مرسيدس CLA 45 2016 … منظر جديد للسيارات الألمانية

منذ أيام قليلة تجسد على أرض الواقع الجيل الجديد للعلامة المميزة في عالم السيارات ” مرسيدس بنز” الألمانية ، وذلك عن طريق أحدث ما أصدرت  الشركة الالمانية المصنعة، هي السيارة ” سي ال ايه 45 إي أم جي CLA 45  AMG  2016  ، والتي تقتحمت الأسواق العالمية بمواصفات تفوق أي سيارة أخرى بنفس فئاتها، وخاصة بعد اجراء الشركة المصنعة لبعض التعديلات، والتي زادتها تميزاً وجعلتها منافس قوي بين العديد من السيارات العالمية.

حيث تنتمي هذه السيارة إلى فئة السيارات الكوبية ذات الأبواب الأربعة ، وتتميز بأداء غاية في الروعة، والذي يعد أمراً اعتدنا عليه من الشركة الألمانية المصنعة “مرسيدس بنز ” ، فهي دائماً ما تستطيع أن تجمع ما بين مميزات القيادة الرياضية المثيرة ، ومظاهر الكلاسيكية والترف بالإضافة الى لمسات الفخامة التي ظهرت ملامحها واضحة علي المقصوردة الداخلية لهذه السيارة.

المواصفات الفنية لهذه السيارة :
جاءت المواصفات الفنية لهذه السيارة تحمل المزيد من عناصر القوة ، حيث تمتعت بمحرك تربو AMG بسعة لترية  2.0 لتر ، مما يجعلها تعمل علي توليد قدرة إنتاجية يبلغ مقدارها 265 كيلووات (375حصاناً)، وعزم دوران بمعدل يصل الي 475 نيوتن للمتر الواحد.

إقرأ أيضاً:  تقرير مصور عن مرسيدس CLA 2017 الجديدة

والجدير بالذكر أن المحرك الذي تتمتع به هذه العملاقة يتصدر قائمة  أقوى المحركات التوربينية المكونة من أربع أسطوانات في شتى أنحاء العالم.

مرسيدس سي ال ايه 45 2016

بالإضافة إلى أن هذه السيارة تجمع ما بين مواصفات الدفع الرباعي مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي AMG SPEEDSHIFT DCT  المكون من سبع سرعات، الأمر الذي يدفع السيارة CLA 45 AMG لأداء مميز لا مثيل له وخاصة علي الطرقات السريعة .

كافة المواصفات الفنية ، تجعل هذه السيارة تصل إلى سرعة 100كيلو متر / ساعاة ، وذلك من درجة الثبات في غضون 4.2 ثانية ، في حين أن السرعة القصوى لهذا الوحش الألماني تبلغ حوالي 250 كيلو متر/ الساعة .

مميزات تنفرد بها في هذه العملاقة في عالم السيارات
بالطبع تفاجئ الشركة المصنعة جمهورها بكل ما هو جديد في عالم السيارات ، ربما اعتاد عشاقها علي ذلك من سنوات طويلة.

اليوم قدمت لنا هذه السيارة ، بعض المزايا الحصرية في طرازها الحالي وهي خاصية المساعدة في المنعطفات، الأمر المثير كثيراً لنظام  الدفع الرباعي AMG 4MATIC بالإضافة إلى نظام ESP الثلاثي المراحل ونظام المساعدة الديناميكي ESP على المنعطفات .

حيث يتيح هذا النظام من خلال مراحل عمله الثلاثة آلية تغــــيير ديناميكيات القيادة في سيارة CLA 45 AMG وفقاً للمتطلبات الشخصية للسائق، او التي يفضلها.

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة الاستعلام عن طلب تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية

mercedes-CLA-45-2016

فبمجرد الضغط علي زر واحد ، يبدأ هذا النظام في مباشرة عمله ، حتي يتيح  لقائد السيارة كافة امكانيات التحكم بالسيارة أثناء فترة القيادة.

وفي حالات الخطر ، يعمل هذا النظام  علي التقليل من عزم المحرك بقدر الإمكان، وخاصة في حال اكتشاف أي عوامل غير مستقره بالطرق أو بالسيارة ، مما يزيد من نسبة الأمان التي تقدمها هذه العملاقة لمقتنيها .

تحديثات أخرى ذو طابع مميز : بالطبع لم تتوقف درجة إبداع شركة مرسيدس عند هذا الحد ، حيث شملت في سياراتها الجديدة 2016 بعض التعديلات نظام وطريقة القيادة الديناميكي ، والذي يمنح للسائق درجة التحكم في بعض الأمور المتعلقة بالقيادة، مثل مدي إستجابة دواسة البنزين عند الضغط عليها، بالاضافة إلى سرعة التعشيق وغيرها .

كما أن هذه السيارة تتيح ثلاثة أنظمة للقيادة مثل القيادة المريحة أو كما يطلق عليها ( الكومفورت درايف ) ونظام سبورت وسبورت بلاس، بالاضافة إلى نظام ديناميك بلاس

وهذا النظام  الأخير بمقدرته تحويل السيارة إلى وحش كاسر في غضون ثوانٍ معدودة ، كما يحدث في أنظمة السباقات، نتيجة تحويل كافة المكونات إلى تقديم أقصى طاقتها تمتلكها أثناء فترة استخدام هذا النظام ، وبهذا النظام تتحول السيارة كأحدى سيارات السباق، كما زودت هذه السيارة بنظام المساعدة علي تسلق الجبال.

إقرأ أيضاً:  الصور الاولى للطراز مرسيدس GLE موديل 2017

لمزيد من عوامل الامان والسلامة التي تقدمها هذه السيارة لمقتنيها ، احتوت هذه السيارة علي حوالي 7 وسائد هوائية ، بالإضافة الي نظام التوزيع الالكتروني للفرامل EBD

مرسيدس سي ال ايه 45 2016

أسعار هذه السيارة في الأسواق :
يبلغ سعر هذه السيارة في المملكة العربية السعودية حوالي 284 الف ريال سعودي لأول فئاتها أي ما يعادل 64،700 دولار أمريكي
أما عن أسعارها في الأمارات العربية المتحدة ، فقد تبدأ الأسعار من 340 الف درهم امارتي.

مرسيدس سي ال ايه 45 2016

أكتب تعليقك ورأيك