تكنولوجيا

لو عندك مشروع.. 4 خطوات للترويج لمنتجاتك على فيس بوك بنجاح

إذا كنت تريد بدء مشروع جديد أو لديك منتجات تريد الترويج لها بشكل جيد، فمواقع التواصل الاجتماعى قادرة على مساعدتك فى توصيل أفكارك والتسويق لها نظرا لامتلاكها أعدادا هائلة من المستخدمين ، فإنشاء صفحة خاصة بهذا المشروع يمكن أن يساعدك فى تحقيق نجاح كبير، ولكن ليست جميع المشروعات على فيس بوك تنجح وليست جميع الصفحات جذابة للمستخدمين، وذلك لأن هناك بعض القواعد والخطوات الهامة التى يجب اتباعها وعدم التعامل مع الأمر بشكل عشوائى، ونرصد لك أهم الخطوات التى تساعدك فى جذب المستخدمين.

-الصور على الصفحة 

صورة الصفحة يمكن أن يعتقد البعض أنها أمر بسيط ولكن يجب أن تعرف القواعد الخاصة بها، وهى أن لا تقل عن 180×180 بيكسل، كما أن صورة الغلاف يجب أن تكون 851×315 بيكسل، أما الصور التى يتم نشرها فى الداخل يجب أن تكون 1200×900 بيكسل أو 1200×627 بيكسل وهذا يساعد فى جذب أنظار المستخدمين.

إقرأ أيضاً:  PS5 أو شراء PS4 Pro | هل تنتظر القادم أم تشتري المتوفر

-مواعيد النشر 

أفضل مواعيد لنشر منتجات أو أمور هامة هى فى أيام الخميس والجمعة الذى يكون الإقبال فيهما على فيس بوك كبيرا للغاية، وأفضل ساعات من 1 مساءً إلى 3 مساءً، والفترة الأكثر نشاطاً على العموم على فيس بوك هى بين 9 صباحا إلى 7 مساءً.

-أدوات هامة 

هناك العديد من الأدوات التى تساعدك فى الترويج لمنتجاتك على فيس بوك والحصول على عدد أكبر من المعجبين مثل ، fanpage karma، getcompass، adespresso.

-نصائح عامة 

قم بطلب من أصدقائك وأعضاء الصفحة عمل مشاركة للصفحة بشكل بسيط ومباشر، شارك محتوى متنوع وجذاب، استعن بصور ومقاطع فيديو ذات صلة بالموضوع، لا تخالف حقوق الملكية الفكرية، شارك محتوى متميز غير متوفر لدى الكثيرين.

إقرأ أيضاً:  فيسبوك يعتذر لمستخدميه بعد اعتداءات باكستان

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك