سيارات وطائرات

#لكزس آر أكس 2016..تجسد الفخامة والرفاهية

للفخامة عناوين كثيرة ومتشعبة، غالبًا ما تتجسّد في عدد هائل من السيارات الاستثنائيّة المميّزة، التي بدأت مسيرتها الانتاجيّة من خلال إصدار عدد هائل من السيارات المميزة. احد أبرز عناوين الفخامة هي لكزس، فالسيارات التي تحمل هذا الاسم، تختصر في تقنياتها ومفهومها وشكلها، شتى السيارات الفاخرة.

مزايا السيارة

لكزس RX 2016، هي من أفخم سيارات الشركة. إنها أجدد جيل من سيارات SUV الرياضية، حصلت هذه السيارة على تصميم مُتقَن بالكامل، يحمل هوية سيارات لكزس الجديدة . تتميّز ار اكس بأضوائها الامامية الـ LED وكذلك الخلفيّة المثيرة للاهتمام، إضافة الى صندوق أمتعة واسع وسقف مائل، يندمج مع السطح الخلفي الذي يفصله زجاج يمتد على طول النوافذ الجانبيّة.

إقرأ أيضاً:  مقارنة بين فئات لكزس IS 2016

مصورة مذهلة الأناقة

ار اكس 2016 تضاهي السيارات الاخرى فخامة، فالابواب والمقاعد، مكسوة بالجلد ذي الجودة العالية، في داخلها توجد شاشة عرض كبيرة بقياس 12 بوصة، يمكن التحكّم بها من خلال أداة التحكّم السفلية المستطيلة، أما المعلومات فتظهر على الزجاج الامامي . انظمة التحكم داخل ار اكس 2016 تأتي دائريّة الشكل.

أكثر من محرّك

خِيارات عدة للمحركات توفرها ار اكس الجديدة، منها محرك V6 بسعة 3,5 ليتر، و ينتج قوة 300 حصان موصول بصندوق سرعات أوتوماتيكي، بينما نسخة 450 هايبرد الهجينة فستزود بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر، بالإضافة إلى محرك كهربائي ينتج قوة النسخة العادية نفسها.

أنظمة تحذير تحفظ سلامتك

سلامة السائق لها أهمية كبيرة في سيارة ار اكس 2016، حيث نظام التحذير المُسبق من الاصطدامات، وكذلك نظام التحكم بالحفاظ على خط السير الامامي ونظام تحذير من مغادرة خط السير. اضافة الى ذلك، تتميّز السيارة بنظام تلقائي يتحكم بالاضاءة العالية، أما نظام تثبيت السرعة فهو متكيّف وديناميكي. سيارة آر أكس متوفرة بعدّة ألوان، بشكل يتناسب مع مختلف الأذواق.

إقرأ أيضاً:  سيارة بي واي دي الكهربائية .. BYD Qin EV300 2016

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك