ابل تكنولوجيا

كيف خدعت ابل العالم بالترويج لايفون 6 ؟

كيف خدعت ابل العالم بالترويج لايفون 6 ؟

كيف خدعت ابل العالم بالترويج لايفون 6 ؟

كيف خدعت ابل العالم بالترويج لايفون 6 ؟

لم تمض 48 ساعة على اعتلاء المدير التنفيذي لأبل تيم كوك المسرح للإعلان عن ولادة أكبر وأضخم تحديث وتطوير في خطوط إنتاج “آي فون” لتتكشف الخدعة الأولى لهاتفي “آي فون 6” و “آي فون 6 بلس” الجديدين.

تمكنت أبل من إبهار عشاقها بهاتفيها الجديدين بالتركيز على نحافتهما مقارنة مع الإصدار السابق “آي فون 5 إس” مستعينة بالأضواء على المسرح خلال الاحتفالية العالمية التي حشدت من أجلها كل طاقاتها منذ شهور مستنفرة معها وسائل الإعلام العالمية.

لكن هذه الصورة الملمعة سرعان ما بدأ يخفت وهجها بعدما اكتشفت الخدعة البصرية التي استخدمتها أبل لإظهار هاتفيها الجديدين أكثر نحافة مما يبدوان عليه في الواقع مقارنة مع “آي فون 5 إس”، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

إقرأ أيضاً:  ايفون 6 المقلد في الصين قبل الاصدار الرسمي

وأظهرت صورة خلف نائب رئيس التسويق في شركة آبل فيل شيللر توضح الفرق بين”آي فون 5 إس” الذي يبلغ سمكه 7.6 ميلليمتر، و”آي فون 6″ الذي يأتي بسمك 6.9 ميلليمتر، بالإضافة لـ “آي فون 6 بلس” الذي يبلغ سمكه 7.1 ميلليمتر.

ومكنت هذه الخدعة باستخدام تقنية التلاعب في الأضواء من تكوين انطباع أن “آي فون 6” أنحف بنسبة 34% من “آي فون 5 إس” في الصورة، لكنه في الحقيقة أنحف من الإصدار السابق بنسبة 9.2% فقط.

أما بالنسبة لهاتف “آي فون 6 بلس”، فبدا بواسطة الضوء أنحف بنسبة 29% من هاتف “آي فون 5 إس”، فيما لا تتعدى نحافة هذه الهاتف الجديد 7% فقط مقارنة بالواقع، وهو ما يكشف عن الخدعة الأولى التي استخدمتها أبل لإظهار هاتفيه الجديدين بحلة أجمل مما هي عليه في الواقع، وفقا لما ذكره موقع 24.

إقرأ أيضاً:  مليار دولار من سامسونغ لأبل

شاهد

المصدر: البيان

أكتب تعليقك ورأيك