موسوعة المعرفة

كيف تستفيد من زيت الأطفال ؟

زيت الاطفال نقوم بالإستفادة و إستخدامه في ترطيب بشرة الأطفال الرضع حيث يقوم بالمحافظة على نعومة بشرتهم و عدم تعرضها للجفاف , لا يحتوي على آثار جانبية ضارة عليهم و نتيجة لذلك لم يعد إستخدام هذا الزيت قاصرًا على الأطفال فقط بل اصبح الكثير من النساء يقومن بإستخدامه للعمل على ترطيب البشرة و إزالة المكياج و طلاء الأظافر .

كيف يستخدم زيت الأطفال في إستخدامات اخرى و مفيدة ؟
1- مرطب للبشرة .
يعتبر زيت الأطفال المرطب المثالي للبشرة حيث يعمل على المحافظة على ليونتها و طراوتها و مقاومتها للجفاف , فبعد الحمام مباشرة يتم وضعه على الجسم حتى يعمل على المحافظة على طراوة و رطوبة الجلد و بخاصة تلك الاجزاء الاكثر عرضة للجفاف مثل المرفقين , الركبتين , عقب القدمين و غيرها من الاماكن في الجسم .

2- مزيل للمكياج .
زيت الاطفال واحد من مزيلات المكياج الجيدة و الفعالة و لا يوجد له آثار جانبية ضارة كالمزيلات الأخرى , فقط قومي بوضع القليل من زيت الاطفال على قطعة من القطن و ازيلي بها المكياج و آثاره ثم بعد ذلك قومي بغسل الوجه و تحصلين بعدها على بشرة طرية و نضرة و نظيفة .

إقرأ أيضاً:  طريقة تجديد رخصة محل عن طريق الانترنت

3- المساج .
زيت الأطفال من الزيوت الجيدة للإستخدام في المساج بديلًا لزيوت المساج المكلفة , حيث أن إستخدام هذا الزيت يعمل على تقليل الإحتكاك بين يدي المدلك و البشرة مما يساعد على رطوبة و نعومة الجلد .

4- الحلاقة او ازالة الشعر الزائد .
يمكن ان يتم إستخدام زيت الأطفال للعمل على إزالة الشعر الزائد حيث يعمل على سهولة الإزالة .

قومي بوضع بضع قطرات من زيت الأطفال على اليدين ثم قومي بعمل تدليك للمكان الذي سيزال منه الشعر الزائد ثم إتبعي الطريقة المعتادة لإزالة الشعر الزائد كالحلاقة او الشمع , حيث ان التدليك بالزيت يعمل على تخفيف الألم اثناء الإزالة كما يتم بعد إستخدام الشمع عمل مساج آخر بزيت الاطفال مما يعمل على المحافظة على رطوبة البشرة .

5- حمام زيت .
يمكن إستخدام زيت الأطفال في عمل حمام زيت يكون ذو فعالية عالية .

إقرأ أيضاً:  طريقة معالجة مياه الصرف الصحي

هات ربع كوب من زيت الأطفال و ضعي معها بضع قطرات من اي عطر تفضلينه و ضعيهم في جاجة و قومي برجها جيدًا حتى يختلط العطر بالزيت , ثم قومي بملئ حوض الإستحمام بماء دافئ و أضيفي مزيج الزيت للماء و قومي بالجلوس فيه و استرخي تمامًا .

6- المحافظة على درجة الحرارة او التدفئة .
زيت الاطفال يعتبر الصديق المثالي في فصل الشتاء , حيث يعمل على المحافظة على درجة الحرارة , فقط عنما تشعرين بالإنخفاض في درجات الحرارة قومي بعمل مساج بسيط بالزيت مما يبقيك دافئة حيث يعمل الزيت على وجود طبقة عازلة تعمل على منع تسرب الماء و البرودة للجلد .

7- مقشر للجلد .
يعتبر زيت الأطفال مساعد جيد في عملية تقشير الجلد .

قومي بوضع بضع قطرات من زيت الأطفال مع ملح التقشير و قومي بفرك الجلد به حيث يعمل على إزالة الجلد الميت و قومي بالتركيز على المرفقين و الركبتين .

8- مقشر للشفاه .
بإستخدام زت الاطفال نستطيع عمل مقشر للشفاه يمتاز بأنه آمن و طبيعي و ليس له آثار جانبية .

إقرأ أيضاً:  طريقة زراعة الفراولة في حديقتك

هات ملعقة صغيرة زيت أطفال , سكر نصف ملعقة , عصير ليمون بضع قطرات ,, قومي بمزج المكونات جيدًا و قومي بفرك الشفاة برفق لعدة دقائق على أن تتم تلك العملية كل ليلة مما يجعلك تكتسبين شفتين ورديتين و ناعمتين , يمكن إستخدام نفس المزيج مع المرفقين و الركبتين للتخلص من لونهم الداكن و نعومتهما .

9- جل للعيون .
زيت الاطفال يعتبر بديل مثالي لجل العيون , فقط قومي بأخذ بضع قطرات من زيت الأطفال و دلكي بها اسفل العين برفق شديد على أن يتم التدليك بمقدمة الاصابع على أن لا تزيد مدة التدليك عن دقيقتين و لا تقل عن دقيقة .

أكتب تعليقك ورأيك