السعودية موسوعة المعرفة

كيف تحمي هاتفك من السقوط و التلف و تجعله جزء من يدك

تعرض الهاتف الى السقوط هو امر وارد الحدوث بنسبة عالية مع ايًا ممن يمتلكون هاتف نقال بسبب السرعة الكبيرة التي تحيط بنا و نعيش بها او بسبب الاطفال , مما يترتب عليه تعرض الهاتف الى صدمة عنيفة بسبب السقوط على الاسطح الصلبة او الارتطام بشئ معدني , لكن نستطيع باتباع بعض الخطوات ان نحمي الهاتف من السقوط او الارتطام بالاسطح او الاشياء الصلبة و المعدنية مما يحافظ عليها من التلف او الكسر .

كيف تحمي هاتفك من السقوط و التلف ؟
هنك اكثر من طريقة او خطوة تستطيع من خلالها حماية هاتفك من السقوط و التلف و التي تتمثل في : –
1- وضع الهاتف في غطاء خارجي للهاتف او جراب مما يحافظ عليه من الاصابة بالخدوش او تخفيف الصدمة في حال السقوط و الارتطام باسطح صلبة او معدنية .
2- شاشة الحماية و هى عبارة عن شاشة شفافة لاصقة , راعي ان تقوم بتركيب شاشة حماية للهاتف مما يعمل على حمايته في حال تعرض الهاتف الى السقوط كما انها تحمي الشاشة من آثار الاستخدام .
3- في حال كنت لا تحتاج الى الهاتف راعي وضعه في احد الادراج او على احد الارفف بعيدًا عن الايدي مما يحافظ عليه من السقوط .
4- في حال كنت مضطر الى السير لفترات طويلة , قم بوضع الهاتف في الجيب الخلفي حتى لا يتعرض للاحتكاك باي شئ في الجيب الامامي او قم بوضعه في جيب بعيدًا عن اي شئ يمكن ان يحتك به .
5- يمكنك الحصول على آداة رائعة تمكنك من حماية الهاتف من السقوط كما تجعل الهاتف جزء من يدك و هى خاتم الهاتف او الموبايل , حيث يعمل على حماية الهاتف من السقوط و الانكسار او التلف و يتم الحصول عليه من اي محل لبيع اكسسوارات الموبايل حيث يوجد في اغلب البلدان العربية الآن .
كيف يتم استخدام تلك القطعة في المحافظة على الهاتف من السقوط ؟
1- قم بشراء القطعة او الخاتم من اي محل لبيع اكسسوارات الهواتف و نجدها عبارة عن قطعتين .
2- القطعة الاولى التي تحتوي على جهة لاصقة و الجهة الثانية بها حلقة او خاتم .
3- هات القطعة الاولى و قم بإزالة الغطاء البلاستيك عن الجهة اللاصقة .
4- قم بلصق الجهة اللاصقة على كفر او غطاء الهاتف مباشرة من الخلف و يمكنك الحصول على القطعة بلون يشبه لون هاتفك او قريب اليه او مناسب له .
5- قم بفرد الحلقة و تستطيع بسهولة ارتدائها في اصبعك كالخاتم و بذلك تحمي الهاتف من السقوط كما تجعله قطعة او جزء من يدك .
6- تلك الحلقة الموجودة تستطيع لفها للجهة الاخرى و تتحول من خاتم الى حامل افقي انيق للهاتف .
7- اما القطعة الثانية من خاتم الهاتف فتستطيع استخدامها كحامل رأسي للهاتف فقط قم بنزع الغطاء الشفاف عن الجهة اللاصقة ثم قم بلصقها على اي سطح و هات الهاتف المثبت به الحلقة الخاتمية و قم بتعليقها في تلك القطعة و بذلك تصبح حامل راسي للهاتف و تستطيع الاستمتاع بمشاهدة ما تود على هاتفك دون الامساك به بيديك .
8- تستطيع ثني الخاتم و وضع الهاتف على اي سطح و ستلاحظ انه غير ملتصق بالسطح بل يوجد فراغ مما يساعد على حماية جسم الهاتف من الاحتكاك مما يتسبب في ظهور الخدوش على كفر الهاتف و بخاصة عند وضع الهاتف على سطح خشن يضر بالهاتف

إقرأ أيضاً:  كيف تعرف ان المحرك يعاني من مشكلة فقدان الاشتعال (misfire )

عند الانتهاء من استخدام الهاتف تستطيع و بسهولة اعادة الحلقة الخاتمية الى وضعها و اعادة الهاتف الى الجراب الخاص به و و حفظه في اي مكان سواء في جيبك او في الدرج او في اي مكان الى حين الحاجة اليه مرة اخرى .1 خاتم الهاتف 2 لصق الخاتم على ظهر الهاتف 3 ادخال الاصبع في الخاتم 4 ادارة الخاتم 5 القطعة الثانية 6 الصاق القطعة بالسطح 7 تعليق الهاتف 8 ثني الخاتم

أكتب تعليقك ورأيك