تكنولوجيا

كيف تحصل على عمل كمصمم جرافيك – Graphic Designer ؟

مصمم جرافيك
مصمم جرافيك

مرحبا اخواني الأحبة في مدونة عربي تك التقنية وردت بريدنا مؤخراً رسالة أعجبني بعض محتواها فأردت نشره لكم للفائدة. الرسالة مذيلة تحت العنوان التالي:

كيف تحصل على عمل كمصمم جرافيك –  Graphic Designer ؟

الرسالة تستعرض باقة هامة من كبريات المواقع العالمية للحصول على وظيفة ثابته كمصمم جرافيك، أو للعمل كمصمم جرافيك من خلال الإنترنت..

موقع Fiverr
يتيح لك هذا الموقع تقديم خدماتك فى مجال تصميم الجرافيك (Graphic Design) والربح منها مقابل 5$ لكل خدمة وليس خدمة تصميم الجرافيك فقط بل أى خدمات أخرى تريد وضعها ضمن قائمة خدماتك ويعد بذلك Fiverr وسيط بينك وبين المشترى ومقابل هذا يأخد Fiverr حوالى 20 % مقابل كل عمليه يمكنك أيضا فيما بعد تطوير خدماتك وتعليه سعرها لما فوق الـ 5$.
للإطلاع على موقع Fiverr
موقع Khamsat
خمسات يعد الموقع الأول عربيا فى هذا المجال بعد اخذ الفكرة نسبياً من موقع Fiverr – يعطيك خمسات 5$ لكل خدمة تبيعها مقابل عمولة قدرها 1$ وبإمكانك أيضا بعد تقديم 15 خدمة بتقييم إيجابى تطوير خدماتك وإضافة عليها ميزات أكثر من 5$.
للإطلاع على موقع خمسات
موقع Tasmeemme
موقع “تصميمي” يتيح لك مساحة لعرض أعمالك كمصمم جرافيك والبحث عن فرص العمل ومشاريع في الشرق الاوسط، كذلك يرسل لك الموقع الوظائف الشاغرة يوميا على بريدك الإلكترونى حسب نوع تخصصك فى مجال تصميم الجرافيك وكذلك يمكنك الإستفادة منه فى الحصول على مصادر إلهام من خلال الإطلاع على أعمال المصممين الأخرين.
للإطلاع على موقع تصميمي
موقع OLX
يعد هذا الموقع الناحج فى مجاله كنزا حقيقياً إذا احسنت إستغلاله فيمكنك الإستفادة من ( اوليكس OLX ) فى خاصيتين مهمين جدا الأولى هى البحث عن وظيفة وبالأخص وظيفة مصمم جرافيك والخاصية الثانية هى بيع أى شىء مستعمل لديك وتحقيق الربح منه.
للإطلاع على موقع OLX
موقع Bezaat
يمكنك إستغلال هذا الموقع المميز فى أكثر من شىء – الإعلان عن نفسك كمصمم جرافيك ، البحث عن وظائف تصميم الجرافيك ، الإعلان عن صفحتك أو مدونتك الخاصة بأعمالك وخدماتك فى تصميم الجرافيك – فيتيح لك بيزات إنشاء إعلانات مجانية تستطيع من خلالها أن تكون فى أولى نتائج البحث فى جوجل كذلك يمكنك البحث فى قسم الوظائف عن وظيفة مصمم جرافيك.
للإطلاع على موقع بيزات
موقع Wuzzuf
موقع وظف هو من أوائل مواقع البحث عن وظيفة، يمتلك موقع وظف قاعدة بيانات كبيرة من الأعضاء المقدمين لوظيفة وكذلك أيضا أصحاب الشركات والأعمال ليصبح بذلك بيئة متكاملة لعرض أعمالك والبحث عن وظيفة، فيمكنك التسجيل فيه بسهولة وملئ سيرتك الذاتية ومن ثم البدء فى البحث عن وظائف مناسبة لك ويوجد المئات من الوظائف الشاغرة فى وظف.
للإطلاع على موقع وظف
موقع Tanqeeb
تنقيب.كوم أكبر محرك بحث عن الوظائف في الدول العربية والشرق الأوسط، يقوم تنقيب.كوم بجمع الوظائف المنشورة في مختلف الوسائط من مواقع وصحف في صفحة بحث واحدة. ويساعد الباحثين عن الوظائف بتوفير فرص العمل لهم بريديا أو في صفحات البحث.
للإطلاع على موقع تنقيب
موقع Waseet
موقع وجريدة الوسيط. بعد الإنتشار الهائل التى حققته هذه الجريدة فى مختلف البلاد العربية تعد ( الوسيط ) وسيلة قوية فى البحث عن وظائف فى مجال تصميم الجرافيك فى منطقتك او الحى او المدينة التى تعيش فيها، فتوزع الوسيط فى مختلف المدن والبلاد العربية حسب التوزيع الجغرافى وإحتياجات السكان الموجدين فى كل منطقة كذلك أيضا يمكنك الإستعانة بموقع الوسيط فى وضع إعلانات مجانية لعملك فى تصميم الجرافيك.
للإطلاع على موقع الوسيط
موقع Facebook
التسويق لمهاراتك وأعمالك عبر جروبات وصفحات الفيس بوك مهم جدا، فبإمكانك إستخدام الفيس بوك كأداة تعليمية أو كموقع لعرض أعمالك وذلك بإنشاء صفحة تضم تصميماتك المختلفة. كما أنه هناك كم هائل من الصفحات والجروبات الخاصة بمجال تصميم الجرافيك وكذلك أيضا يوجد بعض الجروبات التي تقدم وظائف شاغرة فى مجال تصميم الجرافيك من مختلف الوطن العربى.
هذا كل ما وجدته مفيداً لكم من محتوى الرسالة، إذ إن باقي ما تضمنته كان محتوى ترويجي سبق نشره على صفحات المدونة في تدوينة سابقة.
إذا أعجبكم المحتوى شاركوه على فيسبوك وتويتر فهناك من يبحث عن فرصة عمل ولا يعرف السبيل لذلك.
أخوكم محمد عيد مدونة عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك