موسوعة المعرفة

كيف تحافظ على بطارية هاتف الأندرويد ؟

الجميع دائمًا يسعى للوصول الى أفضل الطرق للمحافظة على بطارية هاتفه لذا يجب أن نتعلم معًا كيف نحافظ على البطارية و العمل على إطالة عمرها .

كيف تحافظ على بطارية هاتف الأندرويد ؟
الاندرويد هو نظام تشغيل للأجهزة و الهواتف النقالة قامت بتطويره إحدى الشركات المغمورة و هو مبني على نواة لينوكس , ثم قامت جوجل بالاستحواذ على النظام , و يتمتع نظام تشغيل الاندرويد بمرونة عالية و قابلية للتطوير حيث تعتمد واجهة أندرويد على فكرة سطح المكتب الثلاثي .
1- نظام تشغيل الأندرويد يسمح لمستخدميه أن يعرفوا تفاصيل كل البرامج و التطبيقات التي تستهلك الطاقة و بالتالي تستطيع التعرف على البرامج الاكثر إستهلاكًا للطاقة و لذلك تستطيع القيام بحذف تلك البرامج .
2- إتصالات البيانات التي تستهلك الطاقة يفضل الإقلال من إستخدامها مثل الإتصال بالانترنت و الشبكات المتقدمة حيث يتم العمل على الانترنت بدون (ADSL ) , لكن هذه البرامج تؤثر و بشكل كبير على عمر البطارية الخاصة بالهاتف و التي منها ( G4 , G3 ) , كذلك البلوتوث يفضل أن يكون مغلق ما دام لا يتم إستخدامه , خاصية (GPS ) و شبكة اللاسلكي يفضل إغلاقها ما دام لا حاجة لإستخدامها .
3- اعمل على تقصير المدة الخاصة بإضاءة الشاشة لذا يفضل هنا ان تكون مدة إضاءة الشاشة 15 ثانية مما يساعد على إطالة عمر البطارية .
4- تستطيع إستخدام تطبيق Power Control widget و هو من التطبيقات التي تستخدم على واجهة النظام .
5- لا تستخدم خاصية الإهتزاز الا في اضيق الحدود فهي تسهلك الطاقة بشكل كبير .
6- توجد برمجيات تعمل في الخلفية لا داعي او فائدة منها يفضل إيقافها .1 Energy programs-Optimized 2 communication-Optimized 3 WIFI-Optimized 4 Bluetooth-Optimized 5 GPS-Optimized 6 Lighting screen-Optimized 7 Power Control widget-Optimized 8 vibrator-Optimized 9 Background Software-Optimized

إقرأ أيضاً:  طريقة عمل صابون القهوة

كيف تحافظ على بطارية الأيفون ؟

ظهر نظام التشغيل الخاص بالأيفون مع إصدار جهاز الايفون في عام 2007 و هو يتبع نظام ماك10 و اصبحت شركة ابل تستخدم النظام و عملت على تطويره و إستخدامه في مختلف أجهزة اللمس التابعة للشركة سواء اي فون او اي بود و التلفاز الخاص بأبل و الميني أيباد و استمرت عمليات التطوير على النظام حتى وصل الى شكله الحالي .
1- شغل خاصية الإضاءة الأوتوماتيكية فأجهز الايفون عادة تحتوي على مستشعر دقيق للضوء له القدرة على تحديد الإضاءة المناسبة للبطارية و كذلك كمية الإضاءة المناسبة لإضاءة المحيط الخاص بك .
2- نظام (iOS7 ) يحتوي على مؤثرات صورية يجب العمل على إيقافها و هى تظهر عادة مع تحريك الايقونات و التنقل بينها و تستهلك البطارية بشكل كبير .
3- أعمل على إيقاف او تعطيل الخلفيات المتحركة .
4- ما دمت لست بحاجة للبلتوث قم بإغلاقه دائمًا و كذلك شبكة الواي فاي و ال (GPS ) و اي خدمات أخرى لتحديد الموقع منها Diagnostics & Usage , Location-Based iAds , Popular Near Me , Setting Time Zone .
5- قم بإيقاف خاصية إرسال البيانات أوتوماتيكًا حيث ان هناك بعض التطبيقات على الايفون تقوم بإرسال البيانات التي توجد بالخلفية بشكل مستمر مما يترتب عليه إستهلاك الطاقة .
6- معدل الموسيقى يجب العمل على إيقافه حيث يقوم التطبيق بتعديل الأصوات مما يستهلك الطاقة و في سبيل المحافظة على البطارية و العمل على إطالة عمرها يمكن الإستغناء عن تلك التعديلات الصوتية .
7- كما هو الحال مع نظام تشغيل الأندرويد حيث يمكن معرفة البرامج التي تستنزف طاقة البطارية , فإن نظام تشغيل (iOS8 ) تستطيع من خلاله معرفة تلك التطبيقات و التخلص منها للمحافظة على طاقة البطارية .a Automatic lighting-Optimized b sound effects-Optimized c Animated backgrounds-Optimized d Bluetooth-Optimized e WIFI-Optimized f GPS-Optimized g detect location-Optimized h Send data-Optimized i Music rate-Optimized

أكتب تعليقك ورأيك