تكنولوجيا

كيف اخترق الهاكرز خدمة اي كلاود ؟

كيف اخترق الهاكرز خدمة اي كلاود

كيف اخترق الهاكرز خدمة اي كلاود

كيف اخترق الهاكرز خدمة اي كلاود ؟

ظهرت مجموعة متنوعة من التقارير والنظريات تحاول تفسير الطريقة التي تم بها اختراق حسابات خدمة آيفون السحابية”iCloud”، وذلك على خلفية فضيحة تسريب صور عارية لأكثر من 100 من المشاهير.

وكانت مواقع الإنترنت قد اشتعلت فجأة بعد تسريب صور المشاهير العارية على شبكة الإنترنت، وعبّر الخبراء عن قلقهم بشأن كيفية تمكن القراصنة من الوصول إلى الصور.

كما أعلنت شركة آبل أنها تُحقق في المزاعم المُتعلقة بخلل في خدمتها السحابية”iCloud”، التي سمحت للقراصنة باختراق حسابات المشاهير والحصول على صورهم العارية قبل نشرها على منتدي 4chan، وهو منتدي مجهول لمشاركة الصور، ومنها انتقلت الصور إلى مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى.

إقرأ أيضاً:  قراصنة أنونيموس من لبنان: نحن أكبر وأقوى مما يتوقع الجميع !

وظهرت الآن مجموعة متنوعة من النظريات في محاولة لشرح السبب الذي قد يكون مسؤولا عن الاختراق، منها على سبيل المثال وجود خلل في خدمة’Find My iPhone’ أو ظهور نوع جديد من التكنولوجيا مما يمكن تسميته بتقنيات “الهندسة الاجتماعية”.

في هذا الصدد رصدت شبكةThe Next Web يوم الاثنين الماضي شفرة في تطوير برمجيات الهاتف تسميGithub، يمكنها أن تسمح للمتسللين من خلال تجربة تسمىbrute force بالحصول على كلمة المرور من حساباتiCloud، وعلى وجه الخصوص في خدمةFind My iPhone.
وتجربة brute force ، تتيح اختبار مجموعة كبيرة من كلمات المرور على خدمة آبل Fine My iPhone، حتى تنجح إحدى كلمات المرور، ومنها يستطيع المُخترق الوصول إلى كلمات مرور” iCloud” والوصول إلى الصور، وغير ذلك من البيانات المُخزنة في حساب المُستخدم الذي تم اختراقه.

أكتب تعليقك ورأيك