ابل تطبيقات أيفون موسوعة المعرفة

كيفية انشاء بريد صوتي على الايفون

مع انتشار استخدام الآيفون اصبح لزامًا التعرف على كيفية تهيئة الهاتف فيما يخص البريد الصوتي , مما يتيح للآخرين ترك رسالة لك في حال عدم تمكنهم من الوصول اليك و هنا قد تحتاج الى ترك تحية خاص بك يسمعها المتصلون قبل ترك الرسالة .

كيف يتم انشاء البريد الصوتي في الآيفون و استخدامه ؟
اولًا اعداد البريد الصوتي .
1- قم بالنقر على زر الهاتف في الآيفون .
2- من القائمة النافذة المفتوحة قم بالنقر على خيار البريد الصوتي و تجده في الجانب الايمن من اسفل و هنا ستضطر للاختيار بين خيارين اختر منهم ما يناسب احتياجاتك و الخياران هما : –
• اتصال الآيفون بصندوق البريد الوارد الذي يخص البريد الصوتي و لاختيار هذا الخيار سيطلب منك ادخال كلمة المرور اذا كنت قد انشأت على هاتف آخر بريد صوتي ادخل كلمة المرور اما اذا لم تكن فاتبع ارشادات انشاء اعداد صندوق الوارد الذي يخص بريدك الصوتي و بعد الانتهاء من اعداد البريد الصوتي انهي المكالمات ثم قم بادخال كلمة المرور ثانية في حال الطلب عند الدخول الى البريد الصوتي فيظهر إعداد الآن .
• عرض الآيفون لزر ( أعداد الآن ) : – في هذ االخيار عند اختياره فإن ذلك يسمح بعرض الرسائل و الاستماع اليها باي ترتيب و لا تحتاج هنا للاتصال بصندوق الوارد من نوعية البريد الصوتي .
و انت تقم باعداد بريدك الصوتي اثناء تجهيزه و بعد ان تقوم بانشاء كلمة المرور و التي ستحتاج الى ادخالها مرتين سيتاح لك الفرصة لاختيار تحيتك و هنا تستطيع اختيار واحدة من التحيات الافتراضية , او ان تقوم بالنقر على زر التسجيل و تقوم بتسجيل التحية الخاصة بك ثم انقر على زر الايقاف بعد الانتهاء من التسجيل و تستطيع اعادة تشغيلها للتأكد من تسجيلها بشكل جيد , اما في حال كنت تود تغيير التحية فيما بعد فقم بفتح قسم البريد الصوتي في تطبيقات الهاتف ثم النقر على التحية و اختر اختيار تحية او تسجيل التحية .

إقرأ أيضاً:  طريقة تنظيف جهاز الايفون

ثانيًا استخدام البريد الصوتي .
1- افتح قائمة البريد الصوتي و بمجرد الانتهاء من تهيئة البريد الصوتي تستطيع بسهولة الدخول الى البريد الصوتي عن طريق النقر على زر البريد الصوتي في تطبيق الهاتف مما يمكنك من تصفح و الاستماع الى رسائلك الصوتية و اختيار اي الرسائل تود سماعها .
2- قم بالنقر على الرسالة المرادة ليبدا عرضها , كما تستطيع حذف الرسالة عن طريق النقر على زر حذف .
3- قم بحذف الرسائل بعد الاستماع اليها و حتى تقوم بحذف رسائل متعددة قم بالنقر على تحرير ثم اختر رسائل ثم حذف .
4- تستطيع التعرف على عدد رسائل البريد الصوتي من خلال الرقم الاحمر الصغير الذي يوجد على ايقونة البريد الصوتي .

إقرأ أيضاً:  اغلاق التطبيقات على ايفون 13 - شرح الطريقة الصحيحة بأربع خطوات

ثالثًا حل مشاكل البريد الصوتي .
1- في حال لم تتمكن من الوصول الى صندوق البريد اوارد الخاص ببريدك الصوتي اتصل بشركات الاتصالات التابع لها لمساعدتك في اعادة ضبط اعدادت بريدك الصوتي و كذلك تغيير كلمة السر .
2- تستطيع تغيير كلمة المرور للبريد الصوتي على الآيفون كالآتي : –
• قم بالنقر على اعدادات الهاتف و منها انقر على تغيير كلمة مرور البريد الصوتي .
• قم بادخال كلمة المرور الجديدة ثم انقر على كلمة انتهى لاتمام الحفظ .

في حال عدم تلقيك لخيار البريد الصوتي فيجب ان تتأكد من تشغيل بيانات الهاتف على الآيفون .

أكتب تعليقك ورأيك