موسوعة المعرفة

كيفية الحصول على معلومات عن الأشخاص

غالبًا فقد مررة و لو مرة بحاجة للحصول على معلومات او البحث عن شخص أنت بحاجة اليه او صديق قديم إختفى من حياتك و عدت للبحث عنه او ربما بعض الأشخاص الذين نعرفهم و لكن نجهل بعض المعلومات عنهم او غرباء لا نعرفهم فأيًا كان من تبحث عنه و مدى قربه او بعده عنك فمع تطور تكنولوجيا المعلومات و شبكة الانترنت اصبح سهل جدًا أن تحصل على المعلومات عن اي شخص , الاشخاص منهم من يسهل إيجاده على الانترنت و منهم من يكون إيجاده عملية صعبة بعض الشئ فالمشاهير و الناشرون علي شبكات الانترنت بأسمائهم و الأكاديميون و الكتاب و المدراء العامون للشركات و الناشطون في المنظمات الاجتماعية و من لهم مسيرة مهنية مؤثرة مما يدفع البعض للكتابة عنهم كل هؤلاء من السهل الحصول على معلومات عنهم و الوصول اليهم على شبكات الانترنت , بينما الأشخاص العاديون بخلاف تلك الفئات يحتاج الوصول اليهم و الى معلومات عنهم الى إتباع بعض الخطوات الذكية و يتم ذلك من خلال معلومة واحدة كرقم هاتف , بريد الكتروني , إسم .

كيف نحصل على معلومات عن شخص ما ؟
الطريقة الاولى بإستخدام رقم الهاتف .
1- الرمز الدولي من خلاله تستطيع تحديد هل هذا الشخص يوجد داخل نفس دولتك او في دولة أخرى , كما أنه من خلال هذا الرقم تستطيع تحديد الدولة التي يقع بها إن كانت دولة أخرى بخلاف دولتك و نجد هذا المفتاح بعد علامة ( + ) او بعد ( 00 ) ثم يأتي الرمز و يكون عبارة عن رقم او اثنين او ثلاثة حسب الدولة و من السهل من خلال شبكة الانترنت التعرف على الرمز الدولي او الكود لكل دولة .
2- يتوفر على شبكة الانترنت صفحات لتحديد الموقع الجغرافي و احد من أشهر تلك المواقع (Truecaller) , عندما تقوم بالدخول على الموقع اذهب الى مربع البحث و قم بكتابة الرقم المنشود و اضغط بحث (Search ) , هنا سيتم ظهور صفحة بها اسم صاحب الرقم و كذلك الموقع الجغرافي له و من المواقع الأخرى في نفس المجال (Number Book ) , (Real Caller ) .

إقرأ أيضاً:  تعرف على خطوات الحصول على نسخة iOS 10 على الآيفون

الطريقة الثانية من خلال البريد الإلكتروني .
تستطيع بإستخدام البريد الإلكتروني الحصول على الكثير من المعلومات عن صاحب البريد و تحتاج هنا الى بعض البرامج او المواقع و التي تتوفر بشكل مجاني و التي منها : –
1- موقع ( MailTracking ) و يتيح لك هذا الموقع القدرة على جمع الكثير من المعلومات عن صاحب البريد و كذلك الموقع الجغرافي له , يتم ذلك عن طريق التسجيل في الموقع المذكور و بعده تحصل على لوحة تحكم خاصة بك ثم تقوم بالذهاب الي بريدك الإلكتروني و تقوم بإرسال رسالة الى البريد الإلكتروني المستهدف على أن يتم بعد كتابة البريد المستهدف (MailTracking.com. ) دون وجود اي فواصل ثم إنتظر حتى يتم فتح الرسالة و قم بالذهاب الى الموقع و ستجد به رسالة يتم فيها إخبارك عن ميعاد فتح الرسالة و اسم الجهاز او الآي بي الخاص .
2- موقع (Pipl ) و يمتاز هذا الموقع انك تستطيع الحصول على معلومات عن الشخص المراد سواء عن طريق البريد الإلكتروني او الاسم الحقيقي او المستعار او رقم الهاتف , يكفي فقط أن تذهب الى الموقع و تقوم بكتابة البريد الإلكتروني للشخص المطلوب و ستحصل على معلومات مختلفة من خلال المواقع الإجتماعية التي يتردد عليها .
3- صندوق الوارد تستطيع تتبع الرسالة او البريد الإلكتروني من خلال بريدك الإلكتورني نفسه بإتباع مجموعة من الخطوات تتمثل في الآتي : –
• قم بالدخول على صندوق الرسائل او علبة الوارد في بريدك .
• قم بفتح الرسالة الخاصة بالبريد الإلكتروني الذي تبحث عن صاحبه .

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة اصدار تصريح سفر للتابعين الكترونيا

• بجانب (Reply ) يوجد مثلث مقلوب قم بالضغط عليه و هنا ستظهر قائمة منسدلة بها عدة خيارات إختر منها (Show original ) .
• الصفحة التي ستظهر لك هنا بها النص الاصلي للرسالة و مرفق به كل المعلومات عن الأي بي الخاص بالجهاز المرسل منه الرسالة و ستجد تلك المعلومات بعد عبارة (Recived From ) و بسبب تداخل السيرفرات قد تجد أكثر من أي بي و هنا ستحتاج الى التخمين لتحديد الاي بي الصحيح .
• بإستخدام احد مواقع تحديد مكان الأشخاص و التي منها (Geobytes ) و بإستخدام الآي بي قم بالبحث عن الشخص و الحصول على معلومات عنه .

الطريقة الثالثة من خلال محركات البحث .
1- قم بإدخال اسم الشخص المستهدف في محركات البحث و هنا يجب أن تقوم بالبحث بشكل تدريجي بالشكل التالي : –
• أدخل اسم الشخص بالكامل و إضغط بحث و أبحث في النتائج الواردة و إن كنت محظوظ يكون الشخص المستهدف مشترك على صفحات الانترنت بإسمه الحقيقي .
• قم بإدخال الاسم بالكامل و لكن بين علامتي تنصيص مما يضيق او يحدد عملية البحث بحيث تكون النتائج فقط ما تم فيه ذكر الاسم بالكامل .
• هناك بعض الأشخاص يميلون الى الاشتراك على صفحات الانترنت بإستخدام الحروف الأولى من أسمائهم لذا يمكن أن تقوم بالبحث بإستخدام الحروف الأولى من الاسم كإختصار لاسمائهم .
2- البحث من خلال الدومين او الموقع الإلكتروني حيث أن بعض الأشخاص قد يستخدمون اسمائهم لمواقعه الإلكترونية , لذا قم بالبحث عنه بإستخدام اسمه بالكامل ككتلة واحدة ملتصقة دون فواصل و غير متفرقة .
3- تضييق مجال البحث و يتم ذلك من خلال إلحاق بعض المعلومات بالاسم المستهدف مما يساعد في إستبعاد النتائج الغير ضرورية مثل معلومات عن البلد او تاريخ الميلاد او الوظيفة و غيرها من المعلومات المميزة للشخص مما يساعد في تضييق مجال البحث .

أكتب تعليقك ورأيك