موسوعة المعرفة

كيفية اصطياد الصراصير الليلية

صراصير الليل مزعجة بدرجة كبيرة عندما يبدأ صريرها في جوف الليل , كما ان وجودها او معرفتك بانها موجودة في المنزل مقلق كثيرًا, لذا يجب ان تتعلمي كيف تقومين باصطيادها و بالتالي التخلص منها سواء بالقائها خارج المنزل او الاستفادة منها كطعم للصيد اذا كان من افراد المنزل من هم من هواة الصيد .

كيف يمكن ان نقوم بإصطياد صراصير الليل ؟
هناك اكثر من طريقة يمكن ان نصطاد بها صراصير الليل و منها : –

اولًا الصيد باستخدام الصحيفة .
1- هات كوب من السكر الخشن و كوب آخر من فتات الخبز و قومي بخلطهما معًا , فهذا المزيج او الخيط يمثل طعام لصراصير الليل , راعي هنا استخدام فتات الخبرز العادي الذي لا يحتوي على منكهات او توابل حيث ان هذه المكونات يمكن ان تبعدها عن مكان المصيدة .
2- توجهي الى المنطقة التي يرجح او انك رايتي تواجد صراصير الليل بها و رشي الخليط في وقت الغسق و هو الوقت الذي يسبق بدأ خروج صراصير الليل للتجول .
3- غطي الخليط المرشوش باوراق الصحيفة على ان تستحدمي ورقة واحدة و ليس عدة طبقات من الورق فهى كافية لان يختبئ تحتها الصرصور .
4- قومي بتجهيز برطمان كبير من البلاستيك او الزجاج له غطاء يمكن غلقه باحكام و اصنع بالغطاء ثقوب لذا يفضل ان يكون الغطاء من البلاستيك و ذلك في حال كنتي تودي الاحتفاظ بالصراصير حية للاستخدام فيما بعد و تستطيعي في تلك الحالة وضع القليل من خليط الفتات و السكر داخل البرطمان .
5- في الصباح الباكر و قبل ان يجف الندى توجهي الى مكان المصيده فهو انسب وقت لاصطياد الصراصير حيث تكون بطونها ممتلئة و هادئة تحت ورق الجرائد , فتقومي برفع ورقة الصحيفة بهدوء و تقومي بدفع الصراصير الى البرطمان باستخدام مجرفة او فرشاة صغيرة و اغلاق البرطمان باحكام , راعي ان لا تتأخري عن الوقت المحدد لجمع الراصير فاذا انتظرتي الى ان يجف الندى فستهرب الصراصير .
تلك الطريقة قد لا تكون مناسبة للاستخدام داخل المنزل , حيث ان هذا الخليط سيعمل على تجمع الصراصير العادية و الفئران لذا فهي تصلح الى الاستخدام خارج المنزل .

إقرأ أيضاً:  كيف يتحمل الجمل الظروف الصحراوية القاسية

ثانيًا : صيد الصراصير الليلية عن طريق زجاجة المياه الغازية .
1- هات زجاجة مياه غازية سعة 2 لتر و قومي بقص رأسها باستخدام كتر او سكين حاد .
2- قم بقلب رأس الزجاجة المقصوص بحيث يكون نحول داخل الزجاجة و باستخدام الشريط اللصق قم بسد اي فجوات او فتحات في الطرف العلوي .
3- في قاع الزجاجة قم بوضع القليل من السكر بحيث يكون طبقة رقيقة في القاع .
4- في المكان الذي يرجح وجود الصراصير به ضع الزجاجة على جانبها بحيث يسهل على الصراصير الزجف الى داخل الزجاجة كي تصل الى السكر من خلال فتحة الزجاجة المقصوصة و اغلب الصراصير لن تستطيع ايجاد طريقها للخروج مرة اخرى من الزجاجة و في الصباح تستطيع التخلص منها بالطريقة التي تناسبك .
تناسب تلك الطريقة الاستخدام داخل او خارج المنزل .اصطياد صراصير الليل بزجاجة مياه

إقرأ أيضاً:  طريقة علاج الحسد بالقرآن

ثالثًا : – صيد صراصير الليل باستخدام الشريط اللاصق .
1- في الاماكن التي تتجمع بها صراصير الليل قومي بوضع قطعة من الشريط اللاصق بحيث يكون الوجه اللاصق نحو الاعلى .
2- في الصباح توجهي الى مكان الشريط اللاصق و ستجدي الصراصير ملتصقة بها عندما كانت تسير في الليل مما يسهل عليكي القيام بالتقاطها .
هذه الطريقة تناسب بشكل اساسي الاستخدام داخل المنزل كما تستطيع هنا استبدال الشريط اللاصق بالمصايد الدبقة او الفخاخ المصنوعة لاصطيا الصراصير .

رابعًا : – صيد صراصير الليل باستخدام اسطوانة من الورق المقوى .
1- هات اسطونة من الورق المقوى و ضعي بها كمية قليلة من الطعام و تستطيعي هنا استخدام الاسطونة التي يكون ملفوف عليها المناشف الورقية او اي شئ مشابه لها و كلما كان طول الاسطوانه كبير كلما زادت كمية الصراصير التي تقوم باصطيادها .
2- هات الاسطوانة و ضعيها في مكان تجمع الصراصير ثم في الصباح الباكر قومي باخذ الاسطوانة و ما بها و ضعيه في البرطمان او كيس و تخلصي منها .

خامسًا : – اصطياد صراصير الليل باستخدام رغيف الخبز .
1- هات رغيف من الخبز و قومي بقسمه بالنصف بشكل طولي .
2- باستخدام ملعقة قومي بصنع ثقب في قلب نصفي الرغيف و ضعي القلب المستخرج في وعاء .
3- قلب الرغف قومي بمزج البعض منه مع السكر الخشن بكميات متساوية .
4- هات الخليط و ضعي منه في مكان الثقوب في نصفي الرغيف .
5- اعد النصفين الى بعضهما و قم بربط الرغيف بشريط مطاطي او ثبتهما باستخدام خلة الاسنان او بشريط لاصق او بالورق البلاستيك .
6- قومي بقطع طرفي الرخيف بحيث يتم الكشف عن التجويف داخل الرغيف و يمكن للصراصير الدخول اليه بعد وضع الرغيف في مكان تجمع الصراصير و في الصباح الباكر تخلصي من الرغيف مع الصراصير الموجودة بداخله .

إقرأ أيضاً:  التردد و كيف نتغلب عليه ؟

ملحوظة .
1- من الاماكن التي تعشق صراصير الليل التواجد بها اكوام الحطب و اساسات البناء و ركام السماد و داخل الجدران و الاماكن التي يوجد بها الماء .
2- حتى تستدعي او تشجعي صراصير الليل على الخروج من مكامنها قومي برش رزاز الماء على صغرة او على اي اساس اسمنتي في المنزل مما يعمل على جذبها نحو الماء .

أكتب تعليقك ورأيك