موسوعة المعرفة

كيفية اختيار العطر المناسب لك

ان اختيار نوع العطر المناسب هو احد المواهب التي يتمتع بها البعض بشكل فطري , و تعتبر العطور بالنسبة للرجال خاصة جزء مهم من اناقتهم , كما انها تساعد في اعطاء جزء من الانطباع الاول عن شخصية الرجل , لذا حاول ان تتعرف على كيفية اختيار عطر مناسب لك .

كيف تختار العطر المناسب لك ؟
• اختبار العطر : – هات نوع العطر الذي تود شراؤه و قم برش القليل منه على اليد و اتركه لمدة عشر دقائق و بذلك تستطيع شم رائحة العطر بشكل جيد و تتعرف على الرائحة الحقيقية للعطر , يتم الرش على الرسغ في المكان الذي يكون فيه النبض .
• ابتعد عن العطور التي يقوم الآخرون باختيارها : – العطر يجب ان يقوم من يستخدمه باختياره , فالعطر يتفاعل مع كل نوع جلد بشكل مختلف و يقوم باصدار رائحة مختلفة مع كل شخص , عند القيام باختيار العطر تجنب اختلاط العطور حتى لا تختلط الروائح , كما انك بذلك تستطيع التمييز بين الروائح و تتعرف على رائحة كل عطر بشكل منفصل .
• نوع البشرة : – يؤثر نوع البشرة في اختيار نوع العطر المناسب فاصحاب البشرة الجافة تكون بشرتهم اكثر قدرة على امتصاص الدهون التي توجد في العطور , لذا فان العطور القوية تكون مناسبة بشكل اكبر للبشرة الجافة و العكس مع البشرة الدهنية و التي يفضل معها استخدام العطور الخفيفة , حيث تحتفظ تلك البشرة بالعطور لفترة اطول .
• فصول السنة : – تؤثر فصول السنة او درجات الحرارة في اختيارنا لنوع العطر المناسب ففي الصيف يفضل ان تقوم باختيار العطور الرقيقة و الهادئة و منها العطور برائحة الفواكه و الزهور , اما في فصل الشتاء فيفضل الروائح القوية و الثقيلة و التي تشيع الاحساس بالدفء و تبعث على الاحساس بالراحة , ايضًا يختلف العطر الذي يستخدم في المساء عن العطر الذي يستخدم في النهار , ففي المساء يفضل استخدام العطورالقوية .
• العطور خفيفة الكحول : – يفضل دائمًا استخدام انوا ع العطور الخفيفة الكحول مع مراعاة ان يتم الاحتفاظ بزجاجات العطر بعيدًا عن مصادر الحرارة كالبوتاجاز , و يراعى ان لا يتم الاحتفاظ بزجاجة العطر اكثر من ثلاث سنوات و راعي دائمًا هنا شراء العطر المناسب و ليس فقط العطر المتاح امامك .

إقرأ أيضاً:  كيفية التعامل مع الطفل الخواف

• مراعاة بعض المعايير التي يجب توافرها في العطر الذي يتم اختياره و التي منها : –
أ – نسبة الزيوت في العطر : – نسبة الزيوت هى العامل الذي يتحكم في درجة ثبات الرائحة و التي تختلف من نوع الى آخر , فزيادة نسبة الزيوت تعني عطر اكثر قوة من حيث الرائحة و اكثر ثباتًا , لذا ففي فترة النهار يفضل استخدام العطر الاقل في نسبة الزيوت حيث تكون اخف و العكس في المساء .
ب – درجة الحرارة : – تؤثر بشكل واضح على العطر و نوعية رائحته و كذلك عمر العطر و تعتيقه و مدى تركيزه .
• طريقة وضع العطر : – تؤثر في رائحة العطر طريقة وضعه و تعتبر افضل طريقة لوضع العطر هى برشه او وضعه على رسغ اليد و خلف الاذنين و خلف الركبتين و على المرفق حيث تمتاز تلك الاماكن بالسخونة فيتفاعل الجلد مع العطر , يراعى تجنب فرك العطر على الجلد حتى لا يفقد خصائصه العطرية .
• نوع الشخصية : – يؤثر نوع الشخصية في اختيار نوع العطر المناسب فالشخصية اللطيفة يتناسب معها العطر من رائحة الزهور و للحصول على لمحة من الغموض يمكن ان تستخدم العطور من رائحة المسك , الشخصية المرحة يفضل معها العطور الخشبية مثل العود و الصندل , الشخصية المنظمة يتناسب مع اصحاب هذه الشخصية العطور المركبة و التي يمتزج فيها الروائح الحمضية مع روائح الورد او الروائح الشرقية المختلطة مع الروائح الخشبية , الشخصية الرومانسية تناسبها بشكل مثالي الروائح الخشبية و البهارات الشرقية , الشخصية المسالمة يمكن ان تناسبها الروائح المنعشة كروائح الحمضيات و الازهار و الاعشاب و كذلك الروائح الخشبية , الرياضيين عادة يتمتعون بشخصيات حيوية نشطة تتناسب معهم الروائح المنعشة بشكل عام , اما اصحاب الشخصيات الراقية تتناسب معهم الروائح الخشبية و الشرقية , الشخصيات ذات الطابع المتشائم يميلون الى استخدام الروائح الخشبية التي تتمتع بالعمق .

أكتب تعليقك ورأيك