سيارات وطائرات

#كيا تستعد لإطلاق أولى سياراتها الهجينة

قالت شركة كيا إنها تستعد لإطلاق Niro أولى سيارتها الهجينة. الشركة الكورية الجنوبية لفتت إلى أن سيارتها الجديدة تعتمد على نظام دفع هجين يتألف من محرك بنزين سعة 1,6 لتر وبقوة 77 كيلووات/105 حصان ومحرك كهربائي بقوة 32 كيلووات/44 حصان. القوة الكلية لنظام الدفع الهجين تبلغ 104 كيلووات/141 حصان، مع عزم دوران أقصى 265 نيوتن متر.هذه القوة تمكّن السيارة التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 11, ثانية، مع بلوغ سرعة قصوى 162 كلم في الساعة.

مواصفات السيارة

سيارة كيا الجديدة تأتي خماسية المقاعد، ويبلغ معدل استهلاكها 3,8 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 88 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. تأتي سيارة كيا الجديدة بمظهر الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، يبلغ طولها 4,36 متر، مع قاعدة عجلات بطول 2,70 متر، لتسع حمولة تصل إلى 1425 لترًا
تضم السيارة عددًا من المواصفات التقنية الحديثة مثل ميزة تدفئة المقود ونظام الملاحة المزود بنقطة الوصول إلى شبكة WLAN اللاسلكية.

إقرأ أيضاً:  فيديو: كيف تهبط بالطائرة في حال فقد الطيار وعيه؟

أيقونة مميزة من كيا

شركة كيا كانت قد أزاحت الستار عن الموديل الخاص White & Red Edition من أيقونتها Soul الكروس أوفر .الشركة الكورية الجنوبية، أشارت إلى أن الموديل الخاص يمتاز بطلاء يتباين باللونين الأبيض والأحمر، فضلاً عن ظهور هذا التباين على الجنوط المصنوعة من معدن خفيف مقاس 18 بوصة.

تأتي المقصورة الداخلية مزدانة باللون الأحمر، مدعومة ببعض التجهيزات الإضافية مثل مكيف الهواء الأوتوماتيكي، وكاميرا الرجوع للخلف، ونظام صوتي مع استقبال رقمي للراديو، وزر البدء ونظام الملاحة.

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك