تكنولوجيا

قريبا .. أبل تكشف رسميًا عن نظام تشغيل iOS 10

كشف موقع techradar الأمريكي أن شركة أبل على وشك إطلاق نظام تشغيلها المقبل iOS 10، اذ ستعلن عنه رسميًا الشهر المقبل، في مؤتمر WWDC. ومن المنتظر أن يوفر نظام التشغيل الجديد مميزات جديدة لـ “سيري” المساعد الشخصى لأبل، بالإضافة إلى Home Kit وApple Music.

وسيمكن للمستخدمين الحصول على النسخة التجريبية من iOS 10 خلال هذا الصيف، على أن يكون الإصدار النهائي لنظام التشغيل بعد ذلك بعدة أسابيع.

ومن المنتظر أن يوفر نظام التشغيل الجديد iOS 10 واجهة مستخدم جديدة، بالإضافة إلى توفير مميزات جديدة للتطبيقات، والتي لم يتم إتاحتها لهاتفي iPhone 6S وiPad Pro 12.9 كجزء من نظام التشغيل iOS 9.3.

إقرأ أيضاً:  طريقة ايقاف تشغيل المكالمات في فيس بوك

ومع وجود بعض الشائعات التي أشارت إلى أن شركة أبل تستعد لإعادة تصميم آي فون 7، وهو ما يعني أن الواجهة قد يتم تغييرها لتوفر بعض المفاجآت للمستخدمين،

كما أن تحديث ios 10 سيضم مزايا جديدة للمساعد الشخصي Siri تجعله قادرًا على إخبار المتصل أسباب عدم قدرة صاحب الهاتف الرد عليه.

ومن المتوقع أن يصل التحديث لهواتف iPhone 6S وiPhone 6 وiPhone 5S وiPhone 5 وiPhone 5C وiPhone 6S Plus وiPhone 6 Plus وiPhone SE، بالإضافة إلى أجهزة iPad Pro 9.7 و12.9 وiPad Air 2 وiPad Air وiPad mini 4 وiPad mini 3 وiPad mini 2.

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك