تكنولوجيا

قريباً ستكون قادر على جعل هاتفك أندرويد غير قابل للإقلاع لحمايته إذا تمت سرقته

قريباً ستكون قادر على جعل هاتفك أندرويد غير قابل للإقلاع لحمايته إذا تمت سرقته

مستخدمي أندرويد يستطيعوا حذف كل البيانات الموجودة على هاتفهم عن بعد من خلال خدمات Device Protection وهذا الأمر مفيد إذا لا قدر الله تم سرقة الهاتف بحيث لا يستطيع من سرقه الوصول للبيانات الموجودة عليه.

لكن حذف كل شئ بهذه الطريقة لا يقوم بحذف البيانات من جذورها وإذا كان لدى السارق خبرة كافية يستطيع إسترجاع بعض من البيانات الموجودة على الهاتف ولكن يبدو أن جوجل تعمل في الوقت الحالي على شئ آخر ومختلف يُدعى The Nuclear Brick.

ميزة The Nuclear Brick ستستمح للمستخدمين حذف كل شئ بمعنى كل شئ من جذوره من على هواتفهم إذا تمت سرقتها عن بعد بحيث لا يستطيع أي شخص إسترجاع أي من البيانات التي كانت موجودة على الهاتف كذلك الهاتف لن يكون قابل للإقلاع أي لن يعمل من الأساس لكي يعطي الفرصة لأي شخص إسترجاع البيانات الموجودة عليه.

إقرأ أيضاً:  تخصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد - كيف تفعل هذا ؟ شرح مفصل

جوجل قامت بإضافة ميزة The Nuclear Brick للنسخة مفتوحة عربي تك من أندرويد مما يعني إننا قد نراها قريباً وكذلك ستتوفر لمصنعي هواتف أندرويد لكي يقوموا بإضافتها لهواتفهم ويُمكنهم إضافة كذلك مسح بطاقات التخزين الخارجية.

بالطبع معظم الأجهزة الأن يوجد بها قارئ للبصمة فمن الصعب الوصول للبيانات الموجودة على الهاتف بدون بصمتك أو بدون كلمة المرور ولكن هناك طريقة للمرور من هذا الأمر وهو عن طريق عمل مسح لكل البيانات من خلال الريكفري الخاص بالهاتف ولكن من مميزات أجهزة Nexus الجديدة إذا تم عمل مسح للبيانات بهذه الطريقة سيطلب الجهاز من الشخص الذي يمتلك الهاتف تسجيل الدخول بأخر بريد إلكتروني كان مستخدم على الهاتف بمعنى إنه لن يستطيع الدخول إلى هاتفك بدون البريد الإلكتروني الخاص بك ولكن ميزة The Nuclear Brick ستكون لزيادة الأمان.

إقرأ أيضاً:  BBM رسمياً على أندرويد وأيفون

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك