سيارات وطائرات

فورد فيوجن × مازدا 6 … لقاء العمالاقة

عندما نفكر في شراء سيارة جديدة، دائماً ما نبحث عن أفضل سيارة يمكن أن نحصل عليها بأقل الأسعار وأجود المواصفات، فهذه طبيعية بشرية، دائماً يبحث عن الأفضل .

وفي الأيام السابقة، وحتي وقت قريب كثر الحديث والأقاويل حول العملاقتين الأولي فورد فيوجن ، وهي تنتمي إلى عائلة فورد الأمريكية ، والتي عرفت علي مدار التاريخ بباغ طويل من الإنجازات، التي تؤهلها  إلى اقتحام الأسواق بقوة، وتقربها من القمة في أسواق السيارات العالمية .

 السيارة فورد فيوجن

فهذه كانت الأولي ، أما عن الثانية فهي الدب الياباني مازدا 6 ، بالطبع هي الأخرى ليست بالقليلة في عالم السيارات، فهي من انتاج شركة مازدا اليابانية، والتي تميزت عبر السنوات الماضية، ولها تاريخ مشرف في مجال السيارات،  الأمر الذي جعلها تثبت نفسها بقوة بداخل الاسواق العالمية للسيارات .

وبين هاتين السيارات ، احتار الكثيرون ، وجعلهم يتسائلون ، اإهما اختار فورد فيوجن أم مازدا 6 ؟ وخاصة أن السيارتين يتمتعان بجودة عالية وتصميم مميزة .

مازدا 6

بين هذا  وذاك … كان لنا هذه السطور ، لتقدم مقارنة موضوعيه عن هاتين السيارتين
ومن المنصف القول أن السيارة فورد فيوجن قد حازت علي لقب أفضل سيارة لعام 2013 ، من حيث التصميم الداخلي والخارجي ، كما أنها من أفضل السيارات التي تجحت في  الحفاظ علي التوازن الدقيق و الشكل الانسيابي واللمسات الجريئة في الوقت ذاته ، وحتي الآن وبعد مرور ما يقرب من ثلاثة سنوات ، أطلت علينا السيارة فورد فيوجن 2016 بتصميم  رائد كعادتها ، ذاك التصميم الذي خطف قلوب الكثيرون من عشاقها .

إقرأ أيضاً:  فيديو: إيرباص تستعين بمستخدمي الإنترنت لتصميم طائراتها

أما عن السيارة مازدا 6 ، فكانت الأقرب من قلوب البعض ، بسبب تصميماتها الخارجية والداخلية ، والتي جعلها متألقة ولافته لنظر البعض ، أكثر جاذبية وتميزاً .

أما عن التصميم الداخلي لهاتين السيارات، فكان لنا هذه الجولة : حيث أكد البعض أن التصميم الداخلي للسيارات مازدا 6 إلى أبعد ما يكون عن المثالية ، وذلك بعد أن تعرضت إلى موجة من الأنتقادات ، بسبب عدم وجود لمسات من الأناقة في المقصورة الداخلية للسيارة ، فما زالت تشبه كثيراً السيارات التقليدية ، أما عن سبل الراحة والرفاهية ، فلم تصل إلى الحد المطلوب ، لذلك فقد صنفها البعض بأنها ليست مغرية ،

مازدا 6

ومن المنصف أيضاً أن نقول أن هناك نسبة ليست بالقليل ، كان رأيهم مخالف لذلك الي حد ما ، حيث رأوا هذه السيارة منسقة بصورة جيدة من الداخل ، وتحتوي علي مواد ناعمة الملمس ، لذلك فقد رأوا في هذه السيارة أنها أكثر عملية .

أما عن التصميم الداخلي للسيارة الأمريكية فورد فيوجن فقد انتصرت علي سابقتها من حيث التصميم الداخلي المميز ، مع بعض اللمسات الأوروبية من الداخل ، مما أضاف إليها مزيد من الفخامة، الأمر الذي أعجب الكثيرون من عشاقها ، وجعلها تؤسر قلوب المزيد بمرور الوقت .

إقرأ أيضاً:  أكبر #سفينة بحرية في العالم..لعشاق الفخامة

فورد فيوجن

من حيث قوة الأداء ، فهاتين النموذجين يعرضان مفهوماً جديداً للسيارات السيدان ، ولكن يري الكثير من الخبراء في عالم السيارات أن السيارة الأمريكي فورد فيوجن ، هي بالتأكيد الخيار الأفضل ، وذلك لعدة أسباب ، من أهمها قوة أداء المحرك، حيث تتمتع هذه السيارة بمجموعة واسعة من المحركات ، والتي تتراوح بين 178 حصانا، وسعه لترية تبلغ  2,5 لتر ، مع أربعة اسطوانات إلى 1,5 لتر ، وهناك نسخة أخرى من المحركات وهو محرك بقوة 240 حصاناً ويبلغ سعته اللترية حوالي 2 لتر .

الأمر الذي يجعلها تقدم لعملائها اعلى كفاءة  في القيادة ، وتتيح لمحبيها الاخيتار ما بين فورد فيوجن الهجين او فورد اينرجي ، ذاك السيارة الجديدة التي تعمل بقوة الكهرباء .

فورد فيوجن

وعلي الجانب الاخر ، نأتي بالسيارة مازدا 6 اليابانية ، والتي تقدم لعملائها نموذجا واحدا من المحركات وهو المحرك  يبلغ قوته 184 حصانا ، واما عن سعته اللترية فتبلغ حوالي 2,5 لتر ، بالاضافة الي اربعة اسطوانات ، وتطل علينا هذه السيارات بالناقل الحركي اليدوي والاوتوماتيكي .

 مازدا 6

أما عن عوامل الامان بالسيارة ، فنجد ان السيارة فورد فيوجن الامريكية تنتصر علي نظيرتها اليابانية ، حيث توفر هذه السيارة المزيد من الامان لقائديها ، فهي توفر الوسائد الهوائية في المقاعد الامامية ، بالاضافة الي العديد من عوامل الامان والسلامة الاخري .

إقرأ أيضاً:  تقرير عن فئات مازدا 3 2016 الجديدة

وعن عوامل الأمان والسلامة الموجودة في السيارة اليابانية مازدا 6 ، فقد حصلت على 5 نجوم كتقييم لمعهد تأمين السلامة  علي الطرق السريعة ، وهو ما يعادل مقبول ، ولكن يبقي ما يميز مازدا 6 عن نظيرتها هو احتوائها علي نظام ذكي لدعم الفرامل ، والتي بدورها يمكن ان تساعد في منع التصادم بشكل كبير في غفلة السائق .

فورد فيوجن

في النهاية يمكننا القول أن كلاهما سيارتان مميزتان ، ولكن تبقي السيارة فورد فيوجن تمنح الكثير من سبل الأمان والرفاهية وقيادة أكثر دقة ، أما عن مازدا 6 فلديها الكثير من السحر والطابع الشبابي والقيادة الرياضية .

أكتب تعليقك ورأيك