سيارات وطائرات

فورد تطلق أيقونتها الجديدة ST200

احتفاءً بميلاد Fiesta الأربعين، كشفت شركة فورد النقاب عن الموديل الخاص ST200، والذي يعتبر أقوى وأسرع سيارات فورد الصغيرة .الشركة الأمريكية لفتت إلى أن سيارتها الجديدة ذات الأبواب الثلاثيّة، تمتاز باللون الرمادي الأنيق، مشيرة إلى أنه تم تجهيزها بنظام توجيه جديد للمحرك سعة 1,6 لتر.

قوّة جديدة

محرّك هذا الموديل الخاص ST200 يأتي بقوة 147 كيلووات/200 حصان، والتي تصل موقتًا إلى 158 كيلووات/220 حصان، مع عزم دوران أقصى 320 نيوتن متر، وهو ما يجعل الموديل ST200 أقوى سيارة في برنامج فورد للموديلات الصغيرة.
وبفضل هذه المعدلات الكبيرة تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 6.7 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 230 كلم في الساعة. شركة فورد تسوّق لسيارتها الصغيرة من خلال معدل استهلاك 6,1 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 140 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

إقرأ أيضاً:  فورد سي ماكس 2016 Ford C-Max الهجينة

فورد تجدد البيك اب الخاص بها

شركة فورد كانت قد أعلنت قيامها بتجديد سيارتها البيك آب Ranger، والتي تأتي اكثر قوة بفضل التقنيات الجديدة التي تمت إضافتها. الشركة الأمريكية أشارت إلى أن الموديل الجديد من البيك آب Ranger يأتي مدعومًا بباقة واسعة من أنظمة القيادة، مثل مثبت السرعة المزود بوظيفة الحفاظ على مسافة الأمان، ونظام التحذير من الاصطدام.

أنظمة جديدة

الى ذلك تم تجهيز السيارة بمساعد الحفاظ على السير، ونظام التعرف إلى إشارات المرور، ونظام multimedia يتم التحكم فيه عبر الأوامر الصوتية.

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك