تكنولوجيا

فلكيون يحددون موقع درب التبانة في الكون

 الفلك , علماء الفلك , فيزياء الفلك , الحسابات الفلكية , علم الفلك , مجرة درب التبانة , درب التبانة , درب اللبانة

فلكيون يحددون موقع درب التبانة في الكون

فلكيون يحددون موقع درب التبانة في الكون

كشف علماء الفلك عن خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف الأرض وهي بقعة صغيرة على حافة عدد ضخم من المجرات يطلق عليها اسم “لانياكيا”، ما مكن العلماء من رسم تحديد موقع درب التبانة في الكون.

ووجد الباحثون في هاواي أن الأمر يستغرق 500 مليون سنة للسفر بسرعة الضوء من إحدى المجرات إلى أخرى، وفقا لدراسة نشرت في مجلة نيتشر العلمية.

وذكرت الدراسة أن المجرات تميل إلى التجمع معا بدلا من انتشارها عشوائيا في الكون، إذ ترتبط هذه المجرات بواسطة “شبكة الكوني”.

وقال برنت تالي، الذي يقود فريقا من الخبراء في معهد علوم الفلك في جامعة هاواي، إن طريقة جديدة تم استخدامها لتحديد عدد ضخم من المجرات يشمل مجرة درب التبانة.

إقرأ أيضاً:  الارض الثانية كوكب جديد يكتشفه العلماء

وأضاف أن فريقه استطاع تحديد موقع 8 آلاف من المجرات الكونية من خلال تقدير السرعة النسبية للتوسع الكوني.

وذكر تالي أن الدراسة كشفت للعلماء أن عدد المجرات الضخم لدينا هو أكبر بكثير مما كان يعتقد سابقا، ويمكن أن يكون حتى جزء من بنية أكبر من ذلك.

وقال تالي: “نحن ربما تحتاج لقياس إلى عامل آخر من ثلاثة في المسافة لشرح الحركة المحلية الخاصة بنا.”

يذكر أن عرض مجرة درب التبانة يبلغ حوالي 100 ألف سنة ضوئية، وسمكها حوالي ألف سنة ضوئية، وهي التي نحن نعيش على حافتها ضمن مجموعتنا الشمسية.

وتحتوي المجرة على أكثر من 84 مليون نجم تم اكتشافها من أصل حوالي 173 مليون نجم، منها عدد كبير من النجوم الخافتة مثل نجم القزم الأحمر، والذي تم اكتشافه عام 1995.

إقرأ أيضاً:  العلماء يكتشفون 3 كواكب مجاورة للأرض وقابلة للحياة !

المصدر: سكاي نيوز

أكتب تعليقك ورأيك