تكنولوجيا

“فايبر” تعلن عن تطبيق خدمة جديدة فى أنظمة التشغيل

أعلنت “فايبر” واحدة من أكثر التطبيقات المستخدمة من قبل 711 مليون مستخدم حول العالم، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق التشفير الكامل من طرف إلى طرف لجميع المحادثات على أنظمة التشغيل المختلفة مثل أندرويد، وأيفون، وأيباد، وتابلت الأندرويد، وأجهزة الحاسب.

وأعلنت شركة فايبر أن هذه الخاصية سوف يتم إتاحتها خلال الأسابيع المقبلة، لجميع المستخدمين الذين يستخدمون أحدث إصدار من فايبر.

كان خبراء أمن معلومات أكدوا فى حديثهم السابق على أهمية خطوة تشفير محادثات مستخدمى التطبيقات المجانية للتراسل، ولكن ذلك يفتح الباب أيضًا أمام الخارجين عن القانون، والجماعات الإرهابية والقراصنة للاعتماد على تلك التطبيقات المشفرة دون وجود رقابة عليهم .

يقدم هذا الإصدار مزيدًا من الدعم للخصوصية والأمان للمحادثات سواء النصية، أو الصوتية، أو المرئية، وكذلك الصور والفيديوهات، وذلك فى المحادثات الشخصية أو المجموعات.

إقرأ أيضاً:  تطبيق System app remover لإزالة تطبيقات النظام الإفتراضية في أندرويد “روت”

وكميزة مضافة مع هذا التحديث، أطلقت “فايبر” خاصية المحادثات الخفية، والتى تتيح للمستخدمين إخفاء محادثات بعينها من الشاشة الرئيسية للتطبيق، وبالتالي لا يمكن أن يراها سوى المستخدم فقط، ويمكنه الوصول لها عبر 4 أرقام سرية، وهو ما يتيح المزيد من السرية والخصوصية للمستخدمين.

وقال مايكل شميلوف، المدير التنفيذى لـ”فايبر”: “نأخذ حماية الخصوصية وسرية البيانات الخاصة بالمستخدمين على محمل الجد، وهى بالنسبة لنا مسألة شديدة الأهمية، وذلك كى يشعر المستخدمون بالثقة والحماية حين يقومون باستخدام فايبر”.

وأضاف: “ولهذا فقد أمضينا وقتًا طويلاً للغاية نعمل على أحدث إصدار من التطبيق، وذلك كى نتأكد من أن مستخدمينا يتمتعون بأفضل أنظمة الأمان المتاحة، وأنهم يملكون أقصى درجات التحكم فى اتصالاتهم، وسوف نواصل العمل على كل ما يتعلق بالخصوصية باعتبارها أولوية فى تطور مفهوم التواصل الرقمى”.

إقرأ أيضاً:  روسيا تطلق قمرا صناعيا جديدا لتطوير منظومة “جلوناس”

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك