أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

فاكس من الجوال | كيف ترسل مستند فاكس من هاتفك الذكي ؟

فاكس من الجوال | كيف ترسل مستند فاكس من هاتفك الذكي ؟

في هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية سوف نشرح لك كيف ترسل فاكس من الجوال فتابع معنا.

يمكنك أن تقوم بإرسال ملفات PDF عبر هاتفك ، أو أي حاسوب إلى أي شخص عبر الإيميل ، لكن هناك من لايقبل الملفات المرسلة عبر الإيميل مثل بعض المؤسسات وتطلب أن تقوم بإرساله عبر الفاكس .

نحن هنا لانقول أنّك ستقوم بتحويل هاتفك إلى آلة فاكس أو مودم هاتفي ، بل ستقوم بالاستعانة بتطبيق أو طرف ثالث يقوم بمهمة إرسال الفاكس عنك .

فاكس من الجوال | كيف ترسل مستند فاكس من هاتفك الذكي ؟

فاكس من الجوال | كيف ترسل مستند فاكس من هاتفك الذكي ؟

لا يوجد ما هو مجاني

لن تجد تطبيق يقوم بالسماح لك بإرسال عدد لامحدود من رسائل الفاكس بالمجان ، كل تطبيق سنقوم بعرضه هنا سيكلفك المال لتستطيع استخدامه بانتظام ، لكن بعض التطبيقات يمكنها السماح لك بإرسال بعض الصفحات بالمجان ولكن بعدها ستحتاج لتدفع . وعلى الرغم من أنّ هذه الخدمة ستكلفك المال إلا أنّها بالمقابل ستوفر عليك المال أيضاً وهي مريحة أكثر من الدفع لإرسال مستندات الفاكس عبر محلات فيها آلات فاكس ، أو من أن تشتري جهاز فاكس خاص بك وتقوم بربطة بخط الهاتف . كلا هذين البديلين سيكونان مكلفين أكثر في حال أردت إرسال بضعة ملفات .

إقرأ أيضاً:  تخفيض استهلاك البيانات في نتفلكس | إليك بعض النصائح المفيدة

هذه الخدمة تمكنك من إرسال أي مستند إلكترونياً ، حيث يمكنك التسجيل وتدخل الوثائق التي هي بصيغة PDF على هاتفك وتقوم بإرسالها بالفاكس ، أو يمكنك استخدام كاميرا هاتفك لمسح أوراق الملفات عبر الكاميرا ومن ثم إرسالها بالفاكس .

تطبيقات الأيفون أو الأندرويد

إبحث عن كلمة “Fax” في متجر التطبيقات وستجد بضعة خيارات للتطبيقات التي تقوم بخدمة إرسال الفاكس ولكن ولا أي منها مجاني بشكل كلي وحتى البعض منها يسمح لك بإرسال بضعة صفحات بالفاكس مجاناً بعدها سيطلب منك أن تقوم بالدفع بمقابل إرسال الفاكس . ولكن المشكلة الكبيرة هنا ليست دفع المال بل بسرية الوثائق التي تريد إرسالها فلربما هي وثائق حكومية أو حتى شخصيّة ذات أهمية ، وبالتأكيد أنت لا تريد أن تكون هذه الوثائق مكشوفة أو غير محمية عبر استخدامك أي تطبيقات تظهر لك دون معرفتها، لا تقلق هنا سنعطيك بعض التطبيقات التي يمكنك أن ترتاح في إرسال مستنداتك عبرها :

للمستخدمين الدائمين : RingCentral Fax

إذا ماكنت تريد إرسال رسائل بالفاكس ذات طابع حساس بشكل دوري ، فإنّ RingCentral Fax هو الخيار الأفضل الذي تحتاجه ، فهذه الخدمة مملوكة جزئياً من قبل Cisco و AT&T ، وهي تحتوي على الكثير من مميزات الأمان كما أنّها تدعم العديد من المستخدمين عبر خطوط فاكس مختلفة . كذلك تملك هذه الخدمة تطبيق على الموبايل أو يمكنك إرسال الفاكس عبر الإيميل أو العديد من مواقع الخدمات الشائعة عوضاً عن التطبيق فهي مدمجة مع Outlook، Google Drive ، Dropbox، وغيرها الكثير . إذا ما أردت إرسال بضعة رسائل فاكس يمكنك التسجيل في أرخص العروض لديهم وهي 7 دولار للحساب والذي ينتهي بعد شهر أو شهرين .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات المسائل الرياضية الجديدة - قم بحل جميع المسائل الرياضية بضغطة زر من خلال هاتفك الاندرويد

رابط الموقع : http://www.tkqlhce.com/click-3607085-10440673?sid=ct218505

للمستخدمين المؤقتين

إذا ما أردت أن ترسل بعض ملفات الفاكس بين الحين والآخر ، يمكنك استخدام eFax : (http://efax.evyy.net/c/156932/72240/1561?subId1=content&subId2=218505)

وهي شركة معروفة تقوم بإرسال الفاكس بشكل رقمي ، كما أنّه لديها تطبيق على الموبايل يسمح لك بإرسال واستقبال رسائل الفاكس .

أما إذا ما أردت أن ترسل رسائل فاكس من الجوال بشكل عارض فيمكنك استخدام هذه الخدمة من MyFax والتي تسمح لك بإرسال حتى عشرة صفحات مجانيّة بدون أي دفع، هي لا تبدو كثيرة ولكن بالنسبة للأشخاص الذين نادراً ما يتعاملون مع الفاكس بالشهر أو ربما بالسنة تبدو لا بأس بها ، وإذا أردت أن ترسل صفحات أكثر من ذلك بالشهر يمكنك الترقية إلى مستخدم منتظم على حسابك .

رابط الموقع :

http://efax.evyy.net/c/156932/72240/1561?subId1=content&subId2=218505

إرسال الفاكس عبر الإيميل

إذا كنت تستخدم Windows Phone ، Blackberry أو أي نظام تشغيل آخر ، يمكنك دوماً التسجيل على المخدمات السابقة RingCentral ، eFax ، MyFax ، واستخدام ميزة الإيميل الخاصة بهم على موقعهم .

إقرأ أيضاً:  Iriun Webcam استخدم هاتفك ككاميرا ويب لاسلكية على الكمبيوتر

معظم المشغلين يسمحون لك بإرسال الفاكس عبر الإيميل بكتابة رقم الجهة التي تريد إرسال فاكس لها، وكمثال إذا أردت أن ترسل رسالة فاكس لرقم مثلاً 123-456-7890 ستقوم بإرسال المستند إلى الإيميل الذي يكون بالشكل :

1234567890@ رقم المخدّم الذي يوفر لك الخدمة.com

وبذلك ستتمكن من إرسال رسالة الفاكس عبر الإيميل دون الحاجة لتنزيل أيّة تطبيقات على جهازك .

هناك العديد من التطبيقات التي تمكنك من إرسال المستندات عبر الفاكس من خلال خدمتها وأفضل وسيلة للقيام بإرسال الفاكس هي عبر الإيميل فهو أسهل في القيام بذلك .

كانت هذه مقالتنا: فاكس من الجوال | كيف ترسل مستند فاكس من هاتفك الذكي ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ في عربي تك أيضاً: الجوال جهاز تتبع | كيف تستخدم هاتفك الذكي بنظام الأندرويد كجهاز تتبع ؟

المصدر

أكتب تعليقك ورأيك