موسوعة المعرفة

طريقة منع الاخرين من عمل Tag على صور تويتر

تطبيق تويتر (Twitter) هو احد اشهر مواقع وتطبيقات التوصل الاجتماعي على شبكة الانترنت , والتي تقوم فكرة عمله على كتابة ونشر تغريدات , والتي يعبر بها المستخدم عن حالته او نشر نوع من الاحداث أو الاخبار , وتكون هذه التغريدة محددة بعدد 140 حرف , ودائما يعمل القائمون على تويتر على تطوير مزيدا من الخصائص التي تلبي تطلعات المستخدمين , وزيادة عدد مستخدمي تطبيق تويتر .

وفي احد التحديثات التي حصل على عليها تطبيق تويتر , أصبح متاح لمستخدم حساب تويتر إمكانية نشر صورة والاشارة الى احد الأصدقاء المسجلين لديه أو المتابعين لحسابه وهو ما يعرف بعمل تاج (Tag) , وهناك الكثير من المستخدمين يفضلون استخدام هذه الميزة ويعتبروها احد افضل مميزات وخصائص توتير , وعلى جانب اخر هناك بعض المستخدمين يعتبرون هذه الميزة هي نوع من اختراق للخصوصية الشخصية , ويفكرن في كيفية من الأصدقاء من الإشارة اليهم في الصور التي يقوموا بنشرها عىل حساب تويتر .

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة البحث في يوتيوب بالتاريخ

وكما يعمل مطوري تطبيق تويتر على إضافة مزيدا من الميزات والخصائص التي تلبي تطلعات المستخدمين , في نفس الوقت يقوموا على الحفاظ على الأمان والخصوصية للمستخدم و حيث يمكن للمستخدم من خلال اعدادات حسابه على تويتر التحكم في منع الاخرين من الإشارة اليه على الصور التي يقوموا بنشرها , وفي مقالنا هذا سنقوم بشرح خطوات تفعيل منع الاخرين من الإشارة الى مستخدم حساب تويتر في الصور التي يقووا بنشرها , وذلك من خلال خطوات بسيطة وسهلة للجميع , مع عرض صور توضيحية للشرح .

Preventing tagging to people

خطوات من الاخرين من الإشارة وعمل Tag على صور تويتر :
– أولا نقوم بتسجيل الدخول على حساب تويتر , والدخول على الصفحة الرئيسية للحساب .
– ومن خلال صفحة حساب تويتر , نقوم بالضغط على الصورة الشخصية للمستخدم , والموجودة أعلى يسار الصفحة .
– بعد الضغط على الصورة الشخصية , ستنسدل نافذة صغيرة نبحث عن خيار الاعدادات (Settings) , ونقوم بالضغط عليه .

إقرأ أيضاً:  طريقة الاستعلام عن التامين الصحي للمواطنين والمقيمين في السعودية

اعدادات تويتر
– والان ستفتح صفحة التحكم في اعدادات حساب تويتر , ومن خلالا قائمة الخيارات الموجودة على يمين الصفحة نبحث عن خيار الخصوصية والأمان (Privacy and security) ثم نضغط عليه .

الخصوصية والامان
– بعد أن قمنا بفتح اعدادات الخصوصية والأمان , نبحث عن اعدادات الإشارة الى الأشخاص (tagging to people) , حيث نجد امامنا ثلاث خيارات هي :
* السماح لأي شخص بالإشارة إلي في الصور .
* السماح فقط لمن أتابعهم بالإشارة إلي في الصور .
* في لا تسمح لأي شخص بالإشارة إلي الصور .
– ولمنع أي احد من الإشارة وعمل (Tag) الى المستخدم في الصور التي يتم نشرها على صفحة حساب تويتر , نقوم بوضع علامة بجانب الخيار الثالث وهو في لا تسمح لأي شخص بالإشارة إلي الصور(Do not allow anyone to tag me in photos) .

إقرأ أيضاً:  سكربت التغريد التلقائي في تويتر بعدد غير محدود من الحسابات

الاشارة الى الاشخاص في الصور على تويتر
– بعد أن قمنا باختيار منع أي شخص من الإشارة في الصور التي يتم نشرها على تويتر , نذهب الى اخر وسط الصفحة ونضغط على زر حفظ التغيرات (Save the changes) .

حفظ التغيرات في اعدادات تويتر
– وهكذا قمنا بالتحكم في اعدادات الخصوصية والأمان ومنع أي شخص من الإشارة وعمل (Tag) على الصور التي يتم نشرها من قبل الاخرين على صفحة حساب تويتر .

أكتب تعليقك ورأيك