موسوعة المعرفة

طريقة تحميل و تثبيت برنامح avast

كتب بواسطة: مصطفى

|

30/05/2016

|

كتب في:

ان من اهم المشاكل التي تواجه كل مستخدمي الهواتف الذكية هي الفيروسات التي قد تلحق اضرار بهواتفنا و ايضا تحلق اضرار بالملفات و تؤدي الى تلفها الامر الذي يجعل هناك تخوف من ارسال و استلام الملفات من و الى الهواتف الاخرى

ان موضوعنا اليوم عزيزي القارئ عن برنامج مميز من الرامج  و المتميزة ايضا وهو برنامج يسمى avast وهو بالطبع برنامج ذو شهرة عالمية و كلنا او يمكن القول ان معظمنا يسمع عن ذلك البرنامج و لكن كنا دوما نسمع عنه في اجهزة الحاسوب او الكمبيوتر و لكن معظمنا ايضا لم نكن يعلم ان هذا البرنامج موجود ايضا للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد و هذا ما سوف نتحدث عنه اليوم لتوضيح كل ما يخص البرنامج .

يمكن القول ان اول نسخة تجريبة اطلقت لهذا البرنامج على اجهزة الحاسبوب كانت عام 1988 وهو بالطبع قبل ظهور الهواتف الذكية بفترة كبيرة ، و هذا البرنامج يقوم بمحاربة كافة انواع الفيروسات و العمل على اصلاح الملفات التي اصيبت بالفيروس او حذفها تماما حتى لا تضر باقي المفات السليمة ، و هو يقوم بهذا الدور في الكمبيوتر و الهواتف الذكية بانواعها سواء هواتف الاندرويد او هواتف التي تعمل بنظام ios مثل هواتف الايفون التي تنتجها شركة ابل .

إقرأ أيضاً:  طريقة التحويل من فهرنهايت الى سلسيوس و العكس

– من ضمن مميزات البرنامج انه متوفر ب 27 لغة عالمية اي يمكنم اختيار اللغة التي تريدها للبرنامج و بالطبع اللغة العربية موجود به لكي تسطتيع الاسفادة منه بقدر المستطاع .

يوجد ميزة هامة جدا في هذا البرنامج وهو انه يجب هاتفك من الدخول الى المواقع التي قد تصيب هاتفك بالفيروس عن طريق اعطائك رسالة تحذيرية ان ذلك الموقع مثلا به فيروسات و عليك بعدم الدخول حتى تتمكن من حماية هاتفك بصورة كبيرة .

يعطيك البرنامج ايضا رسالة صوتية تحذيرية اذا استشعر ان هناك فيروس قد دخل الى جهازك و هذا قد يحدث لك عند نقلك ملفات معينة من احد اصدقائك و يكون صديقك هذا لديه فيروسات و بالتالي يعمل البرنامج على التصدي لها وحماية الهاتف .

إقرأ أيضاً:  شرح تطبيق المسافر وحجز الفنادق بدون دفع

– ان هذا البرنامج يحتوي ايضا على ميزة هامة وهي انه يحمي هاتفك من برامج التجسس التي قد يستخدمها البعض لمعرفة بعض الاشياء و المعلومات من هاتفك الشخصي .

– والان كيف يمكنني الحصول على هذا التطبيق الرائع لحماية هاتفي بطريقة مجانية ؟

كل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو فقط اتباع الخطوات التالية بالترتيب :

الخطوة الاولى : يمكنك الحصول عليه بالطبع من مواقع الانترنت المختلة ثم بعد ذلك تحميلها على هاتفك و لكن الاسهل و الاسرع هو تحميلها مباشرة على هاتفك عن طريق الدخول الى سوق بلاي الخاص بهاتفك او المتجر او القوقل بلاي و كتابة اسم البرنامج في الخانة العليا المخصصة لعمليات البحث avast و بمجرد كتابة اسم البرنامج سوف يظهر لك في القائمة كما يوضح في الصورة التالية :بحث

إقرأ أيضاً:  طريقة استخراج تأشيرة خادمة الكترونيا

الخطوة الثانية اضغط على كلمة install  كما يظهر في الصورة :تثبيت

الخطوة الثالية : اضغط على كلمة accept كما يظهر في الصورة التالية ايضا :موافقة

بعد انتهاء تحميل البرنامج سوف يعمل بشكل تلقائي ليبدا في حماية هاتفك من الفيروسات بانواعها .

أكتب تعليقك ورأيك