بلوغر تطوير المواقع ووردبرس

طريقة إنشاء مدونة بلوغر وتحويلها إلى مدونة إحترافية بصورة مجانية

طريقة إنشاء مدونة بلوغر
طريقة إنشاء مدونة بلوغر

طريقة إنشاء مدونة بلوغر وتحويلها إلى مدونة إحترافية بصورة مجانية

لكل المهتمين بإنشاء مدونة احترافية مجانية بدون دفع أموال وتكاليف استضافة، نقدم لكم في هذه المقالة طريقة إنشاء مدونة بلوغر وتحويلها إلى مدونة شهيرة واحترافية، فقط من مدونة عربي تك التقنية.

بينما كان الحصول على موقع الكتروني خاص لمشاركة العالم توجهك أمرا محصورا فقط على الذين يملكون استضافة و نطاق مدفوعين من اجل انشاء هذا الموقع ، لكن و بعد ظهور خدمة بلوجر blogger  التابعة لشركة جوجل ، اصبح بامكان اي واحد منا انشاء مدوتة مجانية على استضافة بلوجر و البدء في التدوين بها حسب المجال الذي يهتم به .

فكيف يمكنني الحصول على مدونة بلوجر مجانية ؟ كيف يتم الامر ؟ ما الذي ساستفيد منه عند انشاء هذه المدونة ؟ كل هذه الاسئلة سنجيب عليها خطوة بخطوة .

طريقة إنشاء مدونة بلوغر

طريقة إنشاء مدونة بلوغر

أولا : طريقة انشاء مدونة بلوجر :

إقرأ أيضاً:  تعديل أقسام المدونة - الطريقة الصحيحة للتعديل على الأقسام الخاصة بمدونات البلوجر

لانشاء مدونة بلوجر مجانية فيجب ان تتوفر في البداية على حساب جيميل ، طريقة الحصول على هذا الاخير ليست صعبة ، فور الولوج الى موقع جيميل يمكنك انشاء حساب بسهولة بالنقر على ايقونة sing up  او عضو جديد .

مباشرة بعد ذلك ستتوجه الى موقع بلوجر اما بالنقر على الرابط التالي او على الرابط اسفل التدوينة ، ليتم توجيهك مباشرة الى الموقع الرسمي لبلوجر ، لانشاء مدونة جديدة يجب عليك النقر على ايقونة مدونة جديدة كما هو مبين لك بالصورة التالية .

blogger

blogger

سيتم توجيهك الى الصفحة التالية ، في اول خانة ستقوم بادخال اسم المدونة ، اما في الخانة الثانية ستدخل اسم النطاق و الذي يكون على شكل www.myblog.blogspot.com حيث ستتم الموافقة عليه مباشرة في حال ما كان متوفرا ، اما اذا كان النطاق محجوزا مسبقا فسيطلب منك بلوجر تغييره ، تختار احد القوالب المتوفرة بعدها و تضغط على انشاء مدونة .

إقرأ أيضاً:  مواقع تصميم الشعارات | 6 مواقع لتصميم شعار (لوجو) بشكل مجاني وبسهولة

ثانيا : كيف اجعل مدونتي احترافية :

ان القوالب المجانية التي توفرها بلوجر ليست ملائمة لشكل الموقع و لا تعطي اية لمسة للاحترافية ، لذلك انصحك بالبحث عن قوالب بلوجر متاحة للتحميل و ذات نفس التوجه الخاص بمدونتك ، و من ثم تركيب القالب بالنقر على ايقونة القالب ثم نسخ احتياطي استعادة ، و التي تكون اعلى الصفحة ، ثم تقوم برفع القالب الجديد بعد تخصيصه و اعداده .

كما رايت فان الحصول على موقع ليس امرا صعبا ، فان قمت بجعله احترافيا و ركزت عليه و قمت بالعمل عليه لمدة زمنية مهمة ، حتى بدء استقطاب عدد زوار مهم ، يمكنك بعدها الانضمام الى خدمة جوجل ادسنس من اجل عرض اعلانات جوجل على موقعك و تحقيق دخل مهم منه .

إقرأ أيضاً:  مدونة بلوغر | عشر معلومات يجب أن تعرفها قبل أن تبدأ التدوين هناك !

كانت هذه طريقة إنشاء مدونة بلوغر وتحويلها إلى مدونة إحترافية قدمناه لكم من مدونة عربي تك التقنية، عودوا إلينا للمزيد من المقالات حول بلوغر أو حتى حول ووردبرس.

Save

Save

Save

أكتب تعليقك ورأيك