موسوعة المعرفة

صنع طلاء اظافر في المنزل

طلاء الاظافر او صبغة الاظافر نوع من الاصباغ الملونة و هى لون او ورنيش يتم وضعها على الاظافر مما يعمل على تجميل اليد و الارجل و بخاصة اصابع اليد فهى , فهى تعبر عن جمال الانثى لذا يجب دائمًا الاهتمام بجمال الاظافر و بصحتها , واحدة من طرق تجميلها هي طلاء الاظافر و الذي نقوم بشرائه و دفع تكلفة فيه قد تكون مرتفعة مع الانواع الشهيرة و الماركات العالمية و لكن لما نتحمل تلك التكلفة بينما نستطيع صنعه بانفسنا في المنزل .

كيف يتم صنع طلاء الاظافر ؟
الطريقة الاولى .
1- المواد المستخدمة او المكونات المطلوبة .
• نوع من طلاء الاظافر الشفاف اي بلا لون .
• فرشاة طلاء اظافر .
• اي شادو او ظلال الجفون .
• ودانة او عود تنظيف الاذن .
2- طريقة تجهيز طلاء الاظافر .
هات الاي شادو او ظلال الجفون الذي قمت باختياره او اللون الذي اخترتيه منها و قومي بوضعه في زجاجة طلاء الاظافر الشفاف و يمكن ان يساعدك هنا عمل قطعة من الورق على شكل قمع مما يسهل ادخال الاي شادو الى زجاجة طلاء الاظافر الشفاف و باستخدام الودانة او عود الاذن قومي بخلط الاي شادو مع طلاء الاظافر بشكل جيد لمدة لا تقل عن دقيقتين مما يتيح لكي الحصول على مزيج متجانس , اما للتحكم في درجة لون طلاء الاظافر فانك تستطيعين ذلك من خلال كمية بودرة الاي شادة المستخدمة فكلما قومتي بزيادة الكمية زادت شدة اللون و العكس صحيح ة , في حال اردتي اعطاء طلاء الاظافر الخاص بكي بريقًا و جاذبية يمكن ان تضيفي اليه الحبيبات البراقة او الجليتر .
و يتم استخدام الطلاء بالطريقة المعتادة لطلاء الاظافر باستخدام فرشاة طلاء الاظافر و تلوين اظافرنا باللون الذي نفضل .

إقرأ أيضاً:  طريقة تنظيف جدران المنزل

الطريقة الثانية .
يمكن ان نطلق على هذا النوع من طلاء الاظافر طلاء الاظافر الاسلامي .
1- المواد المستخدمة او المكونات المطلوبة .
• غراء ابيض .
• ماء .
• طلاء اظافر ملون باللون الذي تودين .
2- طريقة تجهيز طلاء الاظافر .
هات الغراء الابيض و ضعي عليه قطرات من الماء و يتم خلط الماء بالغراء و يراعى هنا ان نقوم باختيار انواع الغراء ليست شديدة الالتصاق حتى لا تصعب عملية ازالتها و يراعى ان يتم اضافة قطرات الماء بشكل لا يفقد الغراء اللزوجة و التماسك .

للاستخدام قومي بدهان اظافرك بالخليط المجهز من الماء و الغراء الاببض و اتركيه الى ان يجف تمامًا , ثم بطلاء الاظافر الملون الذي اخترته اطلي اظافرك فوق الطلاء السابق و عندما تودين ازالة طلاء الاظافر سيكون من السهل تقشيره عن الاظافر فالغراء الجاف من مميزاته انه يسهل ازالته و هو جاف .

إقرأ أيضاً:  اعادة ضبط المصنع للرسيفر هيو ماكس humax

ازالة طلاء الاظافر بطرق خلاف الاسيتون .
• الطريقة الأولى : – هات كمية من عصير الليمون تعادل عصير ليمونة كاملة و اضيفي اليه القليل من الخل , ثم قومي بتغطيس اظافرك في المحلول لمدة 20 ثانية على الاقل , بعدها باستخدام قطعة من القطن قومي بتنظيف الطلاء على اظافرك و سيتم بشكل سهل .
• الطريقة الثانية : – هات طلاء الاظافر الشفاف و قومي بوضعه على اظافرك فوق الطلاء الموجود مما يعمل على ترطيبه و باستخدام قطعة من القماش قومي بمسح اظافرك و سسيزال الطلاء الاساسي مع الطلاء الشفاف بشكل سهل .
• الطريقة الثالثة : – هات مزيل العرق و قومي برش اظافرك به او يمكن استخدام رذاذ الشعر ايضًا , ثم بعدها باستخدام قطعة من القطن قومي بمسح اظافرك فتتخلصي من الطلاء عليها .

أكتب تعليقك ورأيك