تكنولوجيا

شعبية الفيسبوك تتراجع في العالم !

فيسبوك
فيسبوك

فيسبوك

أوضح علماء الاجتماع الأمريكان أن شبكة التواصل الاجتماعي التي أسسها مارك تسوكيربيرغ تفقد الملايين من المستخدمين بسبب ظهور مساحات بديلة للمحادثة. فخلال السنة ونصف السنة الماضية فقد موقع “Facebook ” حوالي 9 ملايين مستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية و مليونين في بريطانيا.

وأخذ المستخدمون من كندا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا واليابان يدخلون بشكل أقل على صفحاتهم في “Facebook “. واليوم يتواصل بشكل فعال على “Facebook ” سكان أمريكا الجنوبية والهند فقط.

ويشرح ممثلو “Facebook ” غياب انتشاره في الأسواق الأكثر أهمية بأن جميع الراغبين بالتسجيل على الموقع قد فعلوا ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وإلى جانب ذلك تحصل بعض شبكات التواصل الاجتماعي الجديدة على شهرة كبيرة، وظهرت المؤشرات الأفضل لدى خدمة “Instagram “، هذا الموقع المنشأ من أجل تبادل الصور. ويمكن لموقع “Facebook ” أن يكرر مصير “MySpace “- شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات ممتعة ومفيدة لاندرويد وآيفون | إليك قائمة متنوعة اخترناها لك

ومن المعروف أيضا، أن الأمريكان باتوا لا يدخلون بشكل قليل على صفحاتهم في “Facebook ” فحسب وإنما أخذوا يقضون وقتا أقل بكثير على هذا الموقع، مفضلين على ذلك البرامج الجديدة للحواسيب الذكية “سمارتفون”.

أكتب تعليقك ورأيك