شرح RPM pages – CTR pages – CPC
هل تساءلت يوما ما معن RPM pages و CTR pages و ِCPC وما الفرق بينهم ؟
هذه المصطلحات تستخدم بشكل كبير في مواقع الاعلانات ضمن حساب ارباح الناشرين سواء في جوجل ادسنس أو غيرها من مواقع الاعلانات على الانترنت.
ويتم احستاب الارباح على أساسها.
لذلك يكون من الضروري أن تفهم معنى كل منها خصوصاً إذا كنت ناشراً لإعلانات أحد تلك الشركات.
فيما يلي شرح متسلسل لكل منها
RPM pages
العائد/ألف ظهور للصفحة
يتم احتساب العائد لكل ألف ظهور للصفحة بقسمة أرباحك المقدّرة على عدد مرات مشاهدة الصفحة الذي تلقيته، ثم ضرب الناتج في 1000.
العائد لكل ألف ظهور للصفحة = (الأرباح المقدّرة / عدد مرات مشاهدة الصفحة) * 1000
على سبيل المثال، إذا كان الربح المقدّر من 25 مرة مشاهدة للصفحة يساوي 0.15 دولار، فستعادل التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور (0.15 دولار / 25) * 1000، أو 6.00 دولارات.
CTR pages
نسبة النقر إلى ظهور الصفحة
نسبة النقر إلى الظهور للصفحة هو عدد النقرات على الإعلان مقسومًا على عدد مشاهدات الصفحة.
نسبة النقر إلى ظهور الصفحة = عدد النقرات / عدد مشاهدات الصفحة
على سبيل المثال، إذا حصلت على نقرتين لعدد 250 مشاهدة للصفحة، تكون نسبة النقر إلى الظهور للوحدة الإعلانية 8%. (2/250=8.%)
CPC
تكلفة النقرة
تكلفة النقرة (CPC) هي المبلغ الذي تحصل عليه في كل مرة ينقر فيها مستخدم على إعلانك. ويُحدد المعلن تكلفة النقرة لكل إعلان؛ حيث قد يرغب بعض المعلنين في دفع مبلغ أكبر مما يدفعه الآخرون لكل نقرة، وهذا يتوقف على طبيعة ما يعلنون عنه.
حسناً ليس الأمر بهذه البساطة لكن على الأقل أصبحت تعلم ما معنى RPM pages – CTR pages – CPC
شرح جميل شكرا لك