السعودية موسوعة المعرفة

شرح بوابة التكامل الالكتروني وادخال رغبات النقل الخارجي

كانت وزارة التربية والتعليم السعودية قد قامت بدمج كلا من إدارة شؤون المعلمين وادارة شؤون المعلمات وتحويلهما الى إدارة واحدة , وهو ما ترتب عليه إلغاء برنامج التكامل الالكتروني للمعلمين وكذلك إلغاء برنامج التواصل الإلكتروني للمعلمات والذي تم دمجهما في برنامج موحد تحت أسم (بوابة التكامل الإلكتروني) بهدف تطوير وتوحيد كافة الجهود المبذولة في صالح خدمة المعلم والمعلمة ومنها خدمة النقل .

هذا وفي قد قامت الإدارة العامة لشؤون المعلمين في وزارة التعليم بفتح بوابة التكامل الالكترونية والخاص بنظام النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات الشاغلين للوظائف التعليم لهذا العام الدراسي حيث تم التنويه الى أنه سيتم اغلاق النظام في يوم الخميس الموافق 22جمادي الاخرة , في حين سيتم الاعلان النهائي لحركة النقل في نهاية العام الدراسي

Portal Integration Electronic

وكان القائمون على الإدارة العامة لشؤون العاملين قد بينوا العديد من التوجيهات الإرشادات التي يجب على المعلمين والمعلمات اتباعها خلال تحديث بياناتهم في حال إضافة أو حذف عدد من الرغبات , ومن هذه الارشادات :
– ان القيام بالدخول على نظام المعلم / المعلمة يتم من خلال ادخال اسم المستخدم وهو السجل المدني وأيضا كلمة المرور التي يمكن طلبها اليا , حيث ستصل رسالة نصية على رقم الجوال المعتمد والمسجل في النظام , وفي حال عدم تسجيل رقم الجوال مسبقا او اذا كان تم تغير الرقم , فيجب على المعلم /المعلمة القيام بتعبئة نموذج (إضافة / تعديل) رقم الجوال ثم ارساله على البريد الالكتروني الموجود في موقع التسجيل .
– يجب على المعلم / المعلمة الانتباه الى مراجعة كافة البيانات والاساسية بكل دقة , وفي حال وجود أي إخطاء في البيانات أو عند وجود أي بيانات ناقصة أو حقول فارغة عليهم تصحيحها وملئها الكترونيا , مع إرسال المستندات والاوراق عند الحاجة لإستكمال البيانات .
– على الراغبين معلم / معلمة في النقل الخارجي العودة الى الصفحة الرئيسية , ثم اختيار حركة النقل الخارجي وتثبيت الرغبة الاولي , عن طريق استرجاع رغبات العام الماضي , لتظهر له عدد 3 خيارات لاختيار الرغبة الأولى , وهنا يجب أن ينتبه المعلم / لعلمة الى الخيار الثالث حيث انه سيتم معه فقد سنة التقديم حتى في حال اختيار الرغبة الأولى للعام الماضي .

إقرأ أيضاً:  فتح منفذ بطاقة SIM بدون المفتاح المخصص له – تعلم كيف تفعلها ؟

شرح خطوات إدخال رغبان النقل الخارجي من خلال بوابة التكامل الالكتروني :
– أولا نقوم بفتح متصفح جوجل Google , ثم نقوم بكتابة بوابة تكامل الالكتروني , ثم نضغط بحث .
– الان ستفتح صفحة بها عنوان ويب اسم بوابة تكامل الالكتروني وبها خيارات , حيث نقوم بالضغط على خيار (إدخال الرغبات للمعلم) .

Google
– أو يمكنا الدخول على الرابط التالي والمباشر لخيار (إدخال الرغبات للمعلم) عبر أي متصفح : https://tkml.moe.gov.sa/Movement/ .
– بعد فتح صفحة إدخال الرغبات للمعلم , نقوم بعمل الخطوات الاتية :
* وضع علامة بجانب خيار معلم أو معلمة .
* كتابة (رقم السجل المدني) .
* ثم نضغط زر (موافق) .

رقم السجل المدني للمعلم /المعلمة
– والان سيقوم النظام بإرسال رسالة نصية الى جوال المعلم / المعلمة , حيث تحتوي هذه الرسالة على (الرقم السري) .

إقرأ أيضاً:  شرح إنشاء حساب مايكروسوفت وربطه بهاتف ويندوز فون

ارسال ارقم السري للمعلم /المعلمة على الجوال
– بعد ذلك ستفتح خانة أخرى اسفل خانة رقم السجل المدني , حيث سنقوم بنقل الرقم السري الذي تم ارسال على الجوال وكتابته , ثم نضغط على زر (موافق) .

ادخال الرقم السري
– الان ستظهر رسالة بها تحذير (انتبه إلى أي تعديل أو إضافة لإحدى الرغبات يتم تعديل سنة التقديم أليا , وهنا يجب على المعلم / المعلمة الانتباه الى الرغبات التي يقوم بكتابتها في خانة الرغبات في الخطوة التالية , ثم نضغط على زر (موافق) .

تنبيه
– سيقوم النظام الان بفتح نافذة تعبئة الرغبات , حيث نقوم بكتابة رغبتان في الخانة الأول والثانية , اما الخانة الثالثة فهي لكتابة رغبة ثالثة والتي ممكن اختياراها من خلال الضغط على السهم وانتقاء الرغبة التي نريها , وهنا يجب الانتهاء انه حسب الارشادات والتعليمات انه فيحال كتابة رغبة ثالثة سيتم فقد سنة تقديم .

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة تسجيل وتفعيل خدمة الهاتف المصرفي “هاتف الراجحي”

ادخال رغبات النقل الخارجي
– الان علينا الذهاب الى حزم بيانات المدير , وذلك عن طريق الضغط على خيار (حزم بيانات المدير) الموجود في قائمة الخيارات على يمين نفس الصفحة .

النتقال الى حزم بيانات المدير
– بعد الضغط على خيار حزم بيانات المدير , سيفتح النظام صفحة تطلب من المعلم / المعلمة انه (عند الانتهاء من ادخال الرغبات ضع علامة (صح) لحزم البيانات لمدير المدرسة) .
– بعد ذلك سيتم تحديد تاريخ النقل من قبل وازارة التربية والتعلم و وعلى المعل الذهاب الى مدير المدرسة وطباعة تقرير النقل , مع الانتباه الى تصديقه من إدارة المدرسة وختمه .

طباعة تقرير الموافقة على النقل الخارجي

أكتب تعليقك ورأيك