برامج

تسريع الكومبيوتر وتنظيفه وإصلاح الريجستري شرح برنامج CCleaner بالفيديو

مرحباً بكم في تدوينة جديدة من التدوينات التقنية في مدونة عربي تك، واليوم أشرح لكم بالفيديو طريقة تسريع الكومبيوتر وتنظيفه وإصلاح الريجستري وكل ذلك عبر شرح برنامج CCleaner المتخصص بهذه الأمور.

أول ما يجب أن تعلم عنه أن هذا البرنامج مجاني بالكامل، ويعمل بدون تحميل أي ملفات تجسس أو فيروسات على جهازك وبالتالي يمكنك استعماله بسهولة واطمئنان ودون أن يكلفك ذلك ريالاً واحداً.

الآن السؤال لماذا تحتاج إلى برنامج CCleaner ؟

ببساطة لمعالجة مشاكل الجهاز التي تتلخص في ما يلي:

  1. بطء الإقلاع حيث يصبح تشغيل الجهاز يستهلك وقتاً طويلاً ليصبح جاهزاً للاستخدام . ولهذه المشكلة يوفر البرنامج أداة فحص البرامج التي تعمل عند بدء تشغيل الكومبيوتر ويتيح لك خيار تشغيلها أو تعطيلها أو حذفها نهائياً.
  2. ضيق المساحة الفارغة في الكومبيوتر، حيث تصبح هناك الكثير من الملفات القديمة، والتالفة والمؤقتة والتي لا لزوم لها والتي تتراكم بفعل الاستخدام الدائم وخصوصاً عند تصفح الانترنت لتشكل مساحة ضخمة من القرص الصلب. هذا البرنامج يتيح لك وظيفة فحص الجهاز واكتشاف هذه الملفات ثم مسحها بشكل نهائي وآمن وبالتالي تحرير مساحة شاسعة من القرص الصلب.
  3. وجود أخطاء كثيرة في ملفات النظام. حيث يوفر برنامج CCleaner أداة فحص ملفات الريجستري مع توفير خيارات إصلاح تلك الأخطاء التي يتم اكتشافها هناك وبالتالي معالجة أي مشاكل طارئة على نظام الويندوز.
  4. بطء الكومبيوتر وذلك بسبب ضيق المساحة الفارغة وتراكم اخطاء الريجستري والملفات التالفة بداخله، إستخدام البرنامج سيؤدي إلى تسريع الكومبيوتر وهذا يحصل بشكل تلقائي بعد تحرير المساحة المستهلكة واصلاح اخطاء النظام ، أي بعد أن يمارس البرنامج مهامه يصبح الجهاز بطبيعة الحال أسرع من ذي قبل سواء في الإقلاع أو العمل ويؤدي مهامه بسلاسة وسرعة أكبر.
  5. يوفر البرنامج العديد من المهام الأخرى التي يمكنكم الاطلاع عليها في الفيديو ومشاهدة الشرح الكامل الذي تم نشره على قناة عربي تك الرسمية على يوتيوب
إقرأ أيضاً:  النسخة الجديدة لغوغل كروم - تعرف على أهم الميزات الجديدة لمتصفح غوغل كروم

وقد كنا قد طرحنا روابط تحميل البرنامج في موضوعنا السابق الذي حمل عنوان تحميل برنامج كلينر ccleaner 2015 كامل لتنظيف الجهاز حيث تجدون هناك الروابط الرسمية لتحميل برنامج تسريع الكومبيوتر وتنظيف الجهاز.

أكتب تعليقك ورأيك