موسوعة المعرفة

شرح استعلام المخالفات المرورية دبي

كتب بواسطة: مصطفى

|

24/05/2016

|

كتب في:

– تتطور صناعة السيارات بشكل محلوظ في كل دول العالم وخاصة الاتحاد الاوربي و الدول المتقدمة في تلك الصناعات ، وتتنافس شركات صناعة السيارات العالمية في صناعة سيارات تجذب اليها المستخدمين والباحثين عن سيارات جديدة و تكون تتمتع باعلى قدر من الامان والرفاهية ، ومع زيادة عدد السكان خاصة في الوطن العربي تزديد السيارات في الشوارع بنسبة كبيرة جدا ، ومع ارتفاع مستوى المعيشة ايضا في بعض الدول العربية يؤدي ذلك الى زيادة المشتريات من السيارات نتيجة طبيعية لارتفاع مستوى المعيشة .

ولكن هنا يوجد شيئا هاما وهو مع تزايد عدد السيارات في الشوارع قد يؤدي هذا الى امكانية حدوث حوادث و تعرض يعض حياه الاخرين للخطر او الموت وهنا يكون دور الدولة سواء كانت الدولة العربية او دولة اجنبية و دور الدول و الحكومات يتخلص في وضع بعض القوانين والتشريعات و الاجراءات التي تحفظ حياة المواطنين و تجعل حياتهم آمنة لما تتضمنه تلك التشريعات من اجراءات رادعة و عقوبات مناسبة لمن يخطئ .

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين إلكترونيا

– ان من اهم الاجراءت العقابية و التشريعات التي تضعها الدولة للحد من الحوادث و تطبيق الالتزام هي المخالفات و اغلب هذه المخالفات تكون مادية اي انه عند توقيع مخالفة عليك اذا ارتكبت خطأ ما فسوف تقوم بسداد تلك المخالفة عن طريق الاموال .

– ولكن عند ارتكابك لخطأ ما و تم حساب مخالفة عليك فسوف تجد نفسك مضطرا للذهاب الى الجهة الحكومية المسؤلة عن تلك المخالفات لمعرفة المخالفة المطبقه عليك و سداد المبلغ المطلوب حتى لا تتعرض لعقوبات مضاعفة .

و لكن كما نعلم في عصرنا الحديث اصبح للانترنت و المواقع دور كبير في كل شئ في حياتنا اليومية ، فالانترنت اليوم لم يصبح فقط لمواقع التواصل الاجتماعي او للالعاب او لمشادة الافلام بل اصبحت بعض الحكومات في بعض الدول تطور من خدماتها و تقوم بانشاء مواقع خاصة بها لتسهيل بعض الخدمات على المواطنين و توفير الراحة لهم .

إقرأ أيضاً:  قوة الإشارة الخلوية على هاتفك الأندرويد - تعلم كيف تتأكد منها ؟

– و هذا هو موضوعنا اليوم وهو كيفية الاستعلام عن المخالفات التي ارتكبتها اثناء قيادتك للسيارة من خلال الانترنت ، فموقع شرطة دبي يوفر للمواطنين خدمة الكشف عن المخالفات عن طريق الموقع دون الحاجة في الذهاب الى المكان المختص لمجرد المعرفة ، وهذا يوفر الكثير من الوقت و الجهد بالطبع .

و سوف نقوم بشرح كيفية الدخول على الموقع و الكشف عن المخالفات بتلك الخطوات التالية :

1 – ادخل على الموقع التالي من اي متصفح عادي سواء كان انترنت اكسبلولر او موزيلا فاير فوكس واكتب الموقع التالي كما هو https://www.dubaipolice.gov.ae/dp/jsps/services/traffic/fines/fines_query.do#او يمكنك نسخه كما هو ووضعه في عنوان الصفحة وسوف يحولك الى الموقع تلقائيا ، عند دخولك الموقع سوف تجد شكل الموقع كما يلي :شكل الموقع من الداخل

إقرأ أيضاً:  عدم رنين منبه الآيفون | تعرف على بعض الخطوات لإصلاح هذه المشكلة

الخطوة الثانية قم بادخال البيانات المطلوبة منك كما في الصورة التالية :ادخال البيانات

ملحوظة هامة : اثناء ادخال البيانات يكون مطلوب منك ادخال الرمز المروري و هو يمكنك الحصول عليه من خلال اما ملكية المركبة او رخصة القيادة ونوضحها ايضا في الصور التالية ، رخصة القيادة :

رخصة القيادة

و ايضا رخصة المركبة او السيارة :رخصة المركبة

بعد اتمام ادخال البانات ادخل الرمز الموجد في الاسفل واضغط على كلمة بحث وسوف تعرض لك المخلفات .

أكتب تعليقك ورأيك