تكنولوجيا

ساعة “آبل” جديدة بمواصفات غير مسبوقة

أطلقت شركة أبل أول ساعة Apple Watch في شهر أبريل/نيسان 2015، ولكنها فشلت في محاكاة نجاح آيفون، وواجهت انتقادات تتعلق بعمر البطارية وعدم وجود تطبيقات.

ولكن يعتقد أن الشركة ومقرها كاليفورنيا تستعد للإعلان عن الجيل الثاني من هذه الساعة المبتكرة التي تعمل باللمس، وذلك في شهر سبتمبر/أيلول القادم.

ويشاع أن الأجهزة الجديدة ستكون أرق من ساعة أبل الأصلية وستكون مزودة بكاميرا فيديو فوق الشاشة من أجل إجراء مكالمات فيديو FaceTime.

هذا ويتوقع المحللون أيضا أن تقوم أبل بمحاولة معالجة بعض المشاكل التي انتقدها المستهلكون في النموذج الأصلي، من خلال مد عمر البطارية من أجل مواكبة الشركات المنافسة.

ويذكر أن أول جيل من ساعة أبل أطلق بسعر يبدأ من 349 دولارا، وخفضت أبل السعر مؤخرا إلى 299 دولارا. وبحسب موقع  Tech Radar فإن تقديم شركة أبل للإصدار الثاني من الساعات عند هذا السعر الجديد يمكن أن يسمح باقتنائها من قبل العديد من المستهلكين.

إقرأ أيضاً:  ساعة ذكية من Apple

ولكن الميزات الجديدة المقترحة من قبل شركة أبل في  Apple Watch 2  يمكن أن تشهد زيادة في سعرها، حيث يمكن أن تكون الساعة أرق بنسبة 40% من الإصدار الأول.

كما تشير التوقعات إلى أن التصميم الأصلي للشاشة لن يتغير حيث ستبقى مربعة الشكل، مع توقع زيادة في الدقة وزيادة في عمر البطارية وتخزين عدد أكبر من البيانات.

هذا بالإضافة إلى رقاقة لاسلكية جديدة قد تسمح بالقيام بالمهام الأساسية المتعلقة بالاتصالات دون الحاجة لاستخدام أيفون.

يذكر أن Phone Arena قد توقع أن تضم Apple Watch 2 كاميرا فيديو أمامية تتيح للمستخدمين إجراء واستقبال اتصالات الفيديو FaceTime، وليس من الواضح ما إذا كانت النماذج الجديدة ستدخل عليها مواد مثل التيتانيوم والبلاتين.

إقرأ أيضاً:  افضل تطبيقات اندرويد لعام 2014 .. تعرف عليها بالتفصيل !

وهنالك احتمال استبدال شاشة الساعة بشاشة Micro-LED display، التي من شأنها أن تكون خطوة جديدة قياسا إلى شاشة العرض AMOLED من حيث توفير طاقة البطارية وزيادة عمرها تاليا.

أكتب تعليقك ورأيك