سيارات وطائرات

رينو ألباين 2017 … تستعيد قوتها من جديد من طرازها A110

بعد غياب استمر لأكثر من عشرين عاماً ، أطلت علينا شركة رينو الفرنسية بفئة مميزة كعادتها ألباين طراز 110 A ، والتي أعلنت من خلالها عن عودة الابنة الرياضية الباين المميزة مرة اخرى بتصميم مميز وأدائها أكثر قوة ، وعلي اتم الاستعادة لمواجهة منافسيها .

تاريخ رينو ألباين في عالم السيارات: بدأ تاريخ رينو ألباين عام 1955، وذلك مع بداية تأسيس جان ريديل للشركة ، والتي اشتهرت بطرازها المميز ألباين A110 الشهير.

عن مواصفات السيارة ألباين طراز A110   : تميزت هذه السيارة بالخطوط الرائعة من حيث التصميم والاداء والقوى، هذا بالاضافة الى الوزن الأخف نسبياً ، مقارنة بالسيارات الاخرى االتى تنتمي الى نفس فئاتها.

المواصفات الفنية للسيارة ألباين طراز A110  :  حيث اعتمدت سيارات ألباين طراز A110  على نفس فصيلة محركات الشركة الفرنسية رينو، بينما جاءت هذه السيارة بوضعية غريبة نوعاً ما ، حيث زودت هذه السيارة بمحرك من الخلف وليس في الوسط كالسيارات التقليدية الاخرى .

التصميم الداخلي للسيارة رينو الباين 2017

حيث تشابة هذه السيارة بهذه الجزئية مع السيارات بورشه. والجدير بالذكر ان طراز ألباين A110  ، فقد حققت هذا الطراز مجموعة من الانتصارات في عدد من بطولات العالم للراليات، نتيجة قوة محركها والذي خصص لسباقات ، حيث يمكنه توليد قوة 180 حصان.

إقرأ أيضاً:  مقارنة بين مازدا CX-9 2017 و 2016

وعن الوزن الحالى هذه السيارة ، فقد وصل الى حوالي 700 كيلوغرام ، الامر الذي منحها رشاقة عالية وقوة هائلة على الطرق . ومع بداية العقد التسعين ، قررت رينو الفرنسية ، والتي قامت بشراء هذه الشركة ، وبناءاً على قرارات امجلس ادارة الشركة آنذاك ، فقد قررت إغلاق ألباين، ومن ثم قامت بيتحول مصنعها إلى مصنع متخصص في إنتاج سيارات رينو سبورت الرياضية .

التصميم الخلفي للسيارة رينو الباين 2017

وبمرور السنوات ، وتحديد خلال السنوات القليلة الماضية، قررت الشركة الفرنسية إحياء اسم ألباين من جديد ، وذلك من خلال طراز A110-50 الاختباري. والذي يتم تطويره بشكل مميز ، مما يكسبه  طابع السيارات المخصصة للسباقات.

واليوم،  وبعد طول انتظار ، اعلنت شركة رينو الفرنسية بشكل رسمي عن طراز ألباين فيجن الاختباري ، مؤكدة على انه من المقرر ان تدخل هذه الفئة خطوط الانتاج  التجاري من جديد، وبعدها سيتم بيعها في الأسواق اعتبارا من عام 2017.

إقرأ أيضاً:  لامبورجيني سينتيناريو.. طريقة جديدة للاحتفال بذكرى ميلاد مؤسس شركتها

 التصميم الخارجي للسيارة رينو الباين 2017

حتى الآن، لم تعلن الشركة المصنعة عن المواصفات الفنية لهذه السيارة بشكل دقيقة ، ولكن هناك معلومات مسربة تفيد بأن هذه السيارة سيزود بمحرك مكون من أربعة اسطوانات مع شاحن تيربو، غالبا سيبلغ سعته اللترية حوالي 2.0 ليتر.

هذا بالاضافة الى انها ستتمتع بوزن خفيف نسبيا بفضل صغر حجمها وصنعها من مواد عالية الصلابة، وخفيفة الوزن مثل الألمامنيوم وألياف الكربون. كما وعدت شركة رينو جمهورها الحبيب بأن تصل هذه السيارة الجديدة إلى سرعة 100 كيلو متر / ساعة في مدة زمنية أقل من 4.5 ثانية ، وهذا الامر يمنح السيارة طابع مميز واداء رياضي  لسيارة بهذا الحجم .

والجدير بالذكر أن هذه المواصفات تجعل من ألباين الجديدة سيارة مميزة فعلياً ، وتبدو من حيث المعلومات الاولية عنها بأنها ستكون منافس قوي للسيارة  ألفا روميو 4C.

إقرأ أيضاً:  شاهد بالصور هوندا سيفيك 2017 الهاتشباك

التصميم الداخلي للسيارة ألباين طراز A110  : حيث تتميز المقصورة الداخلية للسيارة ألباين الجديدة كلياً ، باحتوائها على تصميم مميز وجذاب بالإضافة الى العصرية، ولكن لم تخلو من روح ولمسات الماضي المميزة لها ، مع المقاعد الجلدية المميزة وشاشات العرض والتصميم الحديث للعدادات والتي تمتزج بلمسات من الاناقة والجاذبية .

 التصميم الداخلي للسيارة رينو الباين 2017

كما انه من المقرر أن السيارة ستدخل الإنتاج التجاري كما صرحت رينو، وستبدأ مبيعاتها في الأسواق ابتداء من عام 2017، بداية في الأسواق الأوروبية قبل بدء بيعها في الأسواق العالمية.

أكتب تعليقك ورأيك